تحويل التاريخ احسب عمرك Twitter Facebook Telegram

متى موعد صرف رواتب المتقاعدين رمضان 1445 / 2024

متى موعد صرف رواتب المتقاعدين رمضان 1445 / 2024

لو كنت تبغى تعرف متى يتم صرف رواتب المتقاعدين في رمضان لعام 1445 / 2024 فترقبوها بمشيئة الله تعالى في تاريخ يوم الاثنين تاريخ 15 رمضان 1445 هجري يعني بالتاريخ الميلادي يكون يوم 25 مارس 2024 ميلادي فهذا هو اليوم اللي قررت فيه الجهات المسؤولة أنها تصرف رواتب المتقاعدين.

وإذا بنتكلم عن المتقاعدين في المملكة العربية السعودية ففي عام 2019 كانوا حوالي مليار ومئتين مليون متقاعد وهذا الكلام موجود في تقرير المؤسسة العامة وهي اللي بتوضح الأمور دي وكمان المؤسسة أعلنت إن المبلغ اللي صرفوه للمتقاعدين في نفس السنة وصل لحوالي واحد وثمانين مليار ريال سعودي ويتوقعون إن الرقم ده يزيد في 2020.

والمؤسسة العامة للمتقاعدين في السعودية بتقول لكم لا تسمعوا للشائعات والأخبار اللي ما لها أساس من الصحة وإذا عندكم أي استفسار أو سؤال يجي في بالكم خلاص ما عليكم إلا تتصلوا على المؤسسة وهم بيردوا على كل الأسئلة ويوضحوا كل الأمور وفيه كمان متقاعدين كثيرين قدموا شكاوي للمؤسسة العامة يطالبون بزيادة مرتباتهم يعني يبغون يكون المرتب يكفيهم لجميع احتياجاتهم الأساسية وما يحتاجوا يشيلوا هم.

آلية صرف الرواتب للمتوفي

رئيس مؤسسة التقاعد شرح لنا كيف الوضع بيكون لما يصير المتقاعد متوفي وكيف يتم صرف رواتب التقاعد لاولاده يعني أول شيء لما يتوفى المتقاعد يروح المعاش حقه لاولاده مباشرة في نفس الوقت اللي يتم فيه إعلان الوراثة وهذا الإعلان هو اللي يحدد مين من العائلة يستحق ياخذ من هذا المعاش والموضوع هذا مهم لأن راتب المتقاعد المتوفي ينتقل لاولاده بس لو ما تم تحديد واحد معين منهم يعني ما فيه واحد يقول أنا الوارث الرئيسي فالراتب يتوزع بالعدل بين كل الاولاد وكل واحد ياخذ حوالي نصف راتب الأب المتقاعد المتوفي.

والحكاية ما تقف عند هذا الحد لأن لو أي واحد من اولاد المتوفي يتوظف ويصير عنده دخل خاص فيه فهنا يتغير الوضع وتتغير نسبة الراتب اللي ياخذونه الاولاد يعني ما يظلون ياخذون نفس القيمة مثل الأول.

وكمان فيه شيء مهم جدًا وهو ان المؤسسة العامة للتقاعد دائمًا تؤكد على أهمية إن المستحقين يبلغون الوزارة عن أي تغيير يصير في وضع الاولاد المادي وهذا كله يصير عن طريق الموقع الرسمي للمؤسسة يعني ما فيه داعي أبدًا إن الأشخاص يروحون للوزارة نفسها.

مواعيد صرف رواتب المتقاعدين طوال أشهر السنة

تقرر أن يتم يتم صرف رواتب المتقاعدين القادمة في تاريخ يوم الاثنين الجاي اللي هو يصادف تاريخ 25 مارس 2024 ميلاديا، 15 رمضان 1445 هجريًا.

وخلونا نتكلم عن مواعيد صرف الرواتب للمتقاعدين اللي طول السنة عندنا فيها جدول زمني محدد وكل شهر له تاريخه الخاص يعني في شهر مارس مثلاً الرواتب تنزل في اليوم الخامس والعشرين وبعدها نجي لشهر ابريل الرواتب فيه تصرف أيضا في اليوم الخامس والعشرين من الشهر يعني كل شهر له تاريخ مخصص.

بس لما نوصل لشهر مايو الوضع يتغير شوي لأن الرواتب تنزل في اليوم السادس والعشرين من الشهر وهذا الشيء مرتبط بموعد عيد الفطر المبارك يعني الحكومة دايماً تحاول تنظم الأمور بحيث إن الرواتب تنزل قبل العيد عشان يكون الناس مرتاحين ومستعدين للاحتفال بالعيد.

وبعد ما يعدي عيد الفطر مواعيد صرف الرواتب ترجع لجدولها الطبيعي يعني تصرف ما بين اليوم الرابع والعشرين واليوم السادس والعشرين من كل شهر وكثير من الناس دايماً يسألون ويتحرون عن موعد صرف الرواتب خصوصاً لو كان في تزامن مع عيد الفطر لأن هالموضوع يهم كثير من الناس والكل يبغى يكون على بينة من أموره المالية قبل ما تجي الأعياد والمناسبات.

طرق الاستعلام عن راتب المتقاعد برقم السجل المدني

لو كنت تبغى تعرف كيف تستعلم عن موعد صرف راتبك التقاعدي فالحل سهل ومتوفر عند المؤسسة العامة للتقاعد بالمملكة السعودية فهم جهزوا كل الطرق عشان تتعرف على موعد صرف رواتب المتقاعدين وكل الخطوات تتم عبر موقع المؤسسة وبخطوات سهلة وسريعة:

  • أول حاجة تسويها هي تدخل على الموقع الرسمي للمؤسسة وتقدر توصله من خلال هذا الرابط “من هنا“.
  • لما تدخل الموقع انقر على خانة تسوية المستحقات التقاعدية، هذي الخطوة مهمة عشان تتابع باقي الإجراءات.
  • بعدها تعبي كل بياناتك اللي يطلبونها وانتبه تتأكد من صحتها وتراجعها كويس قبل ما تكمل.
  • لا تنسى تحط رقم بطاقة الهوية الوطنية بتاعتك هذي خطوة أساسية ولازم تتأكد من صحة الرقم.
  • وبعد كده تحط رمز التحقق المرئي اللي يظهر لك على الشاشة تأكد من إدخاله صح عشان ما تحصلش مشاكل.
  • وبعد ما تخلص كل الخطوات دي، اضغط على خانة الاستعلام عشان تشوف الموعد الخاص بصرف الراتب بتاعك.
  • وفي خلال ثواني قليلة جدًا هتلاقي كل التفاصيل اللي تحتاجها تظهر قدامك على الشاشة.

موعد صرف راتب المتقاعدين الجدد

لو كنت من المتقاعدين الجدد وتبغى تعرف متى بينزل راتبك التقاعدي فـ المؤسسة العامة للتقاعد عندها كل الجوابات اللي تحتاجها وكل هذا موجود على موقعها الإلكتروني الرسمي اللى بكل سهولة تقدر تدخله “من هنا” تشوف شروط صرف الرواتب وميعاد صرف الرواتب للمستحقين الجدد وكل اللي عليك هو تضغط على الرابط هذا “من هنا” وتطلع على كل التفاصيل.

وكمان المؤسسة حددت تاريخ نزول الرواتب وهو كل شهر يوم 25 إلا لو صادف هذا اليوم إجازة رسمية يعني كل شهر تكون عارف متى تتوقع راتبك.

ولو تبغى تعرف بالضبط كم راتبك ب تقدر تسجل دخولك على حسابك في الموقع وتشوف كل المعلومات عن راتبك.

وكمان عشان تكون على دراية تامة بكل شيء المؤسسة حاطة جدول يوضح لك كل التواريخ المهمة ومتى تتوقع نزول الراتب في كل شهر.

وللتسهيل أكثر بتقدر تتابع حالة طلبك وتعرف متى بينزل الراتب بالضبط من خلال الرابط هذا “من هنا“.

شروط نظام التقاعد الجديد قبل شهر رمضان

حكومتنا بالمملكة العربية السعودية قامت بإعلان شروط لازم تتوفر عشان يستحق المواطن ياخذ معاش التقاعد والشروط هي تتضمن الآتي:

  • أي مواطن كان يشتغل واستمر في العمل لمدة 25 سنة وبعدين قرر يتقاعد يستاهل يأخذ معاش التقاعد.
  • لو الموظف اللي عمره يقل عن 60 سنة تعرض لأي حادثة أثناء العمل أو لو قدر الله توفي بيستحق كمان معاش التقاعد.
  • معاش التقاعد يبدأ يصرف للشخص من بداية عمر 60 سنة.
  • أي شخص كان شغال في عمله لمدة 15 يوم وبعدها انتهت خدمته بقرار من الحكومة بيستحق ياخذ معاش. وكمان الشخص اللي استمر في العمل 20 يوم وبعدها قرر يتقاعد ومسؤول العمل وافق هو كمان يستحق المعاش.

مواعيد صرف رواتب التقاعد الجديد

عندنا الناس دايمًا تسأل عن وقت صرف الرواتب الجديدة للمتقاعدين لعام 1445هـ يعني كل واحد يبغى يعرف متى بالضبط يجي راتب التقاعد فحبينا نعرض لكم المواعيد بشكل مفصل وواضح عشان كل واحد يكون على بينة ويعرف يخطط لأموره المالية على أساسها:

  • نبدأ بيوم الأحد وهو بتاريخ 25 فبراير 2024 ميلادي اللي يوافق 15 شعبان 1445 هجريًا فهذا اليوم تحديداً بمشيئة الله تعالى الرواتب راح تكون في الحسابات.
  • بعدين يجي يوم الإثنين وهو 25 مارس 2024 ميلادي اللي يصادف 15 رمضان 1445 هجريًا.
  • تاليها يوم الخميس اللي هو 25 أبريل 2024 ميلادي وهذا يعني إنه 16 شوّال 1445 هجريًا.
  • وبعد كده يجي يوم الثلاثاء تاريخه 26 مايو 2024 ميلادي، اللي يوافق 18 ذو القعدة 1445 هجريًا.
  • وكمان يوم الأحد اللي هو 25 يونيو 2024 ميلادي، ويصادف 19 ذو الحجة 1445 هجريًا.
  • بعدين يجي يوم الخميس وهو بتاريخ 25 يوليو 2024 ميلادي اللي يطابق 19 محرّم 1445 هجريًا.
  • وبعد يوم الأحد اللي هو 25 أغسطس 2024 ميلادي، ويكون موافق 21 صفر 1445 هجريًا.
  • ونواصل مع يوم الأربعاء اللي تاريخه 25 سبتمبر 2024 ميلادي وهذا يعني 22 ربيع الأول 1445 هجريًا.
  • وكمان يوم الخميس اللي هو 24 أكتوبر 2024 ميلادي ويوافق 21 ربيع الآخر 1445 هجريًا.
  • وما ننسى يوم الإثنين اللي هو بتاريخ 25 نوفمبر 2024 ميلادي وهذا يعني 23 جمادى الأول 1445 هجريًا.
  • وآخر شي، يوم الأربعاء وهو 25 ديسمبر 2024 ميلادي اللي يصادف 24 جمادى الآخر 1445 هجريًا.

حنين محمد | أكتب في الاخبار السعودية والشروحات للخدمات الحكومية السعودية الإلكترونية والرياضة والاخبار والابراج علي موقع كبسولة ، للتواصل معي capsula.sa/contact_us .
البلد | المملكة العربية السعودية ..
تخصص | فنون - حاسب آلي ..
هوايات | القراءة - الكتابة - الرياضة - الرسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *