تحويل التاريخ احسب عمرك Twitter Facebook Telegram

متى موعد صرف مكرمة الضمان الاجتماعي في شهر رمضان

كثير من الناس في السعودية يسألون عن متى موعد صرف معونة شهر رمضان وكم هي قيمة مكرمة خادم الحرمين والحين نحنا على بعد ساعات قليلة من موعد الإيداع في حسابات اللي يستفيدون منها وقد صدر قرار ملكي يخص صرف مكرمة رمضان وهذه المكرمة هي عبارة عن مساعدة مالية تنزل للناس في رمضان يعني في الشهر الكريم اللي يجي كل سنة وَ تُصرف هالمعونة سواء مع راتب الضمان أو قبله بشوية أو حتى بعده بقليل.

موعد ايداع المكرمه الضمان الاجتماعي لشهر رمضان

إذا كنت تتساءل متى راح ينزل الدعم من المكرمة اللي قررها خادم الحرمين الشريفين من الضمان الاجتماعي، خلاص ما عليك هم إحنا هنا دايمًا بمشيئة الله تعالى بنتابع وبننزل الأخبار الرسمية على طول بمجرد ما تطلع وبإذن الله تعالى أول ما يعلنوا رسميًا عنها نحطها لكم هنا على طول.

وبعدين ما شاء الله تبارك الله كثير من أصحاب الشركات الكبيرة ورجال الأعمال اللي عندنا في المملكة مرة مبسوطين ومقدرين الجهود اللي يقوم بها خادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- والله يعطيه العافية فهو دايمًا حريص على دعم المواطن السعودي ويهتم بكل الأمور اللي تخص الدعم المالي اللي يساعد الناس في معيشتهم، ووزير الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، أحمد سليمان الراجحي، كمان هو شارك تويتة على حسابه في تويتر وفيها يشكر خادم الحرمين على كل اللي يسويه من دعم وكرم، يقول فيها إن فيه مبالغ بمليارات تروح لخدمة اللي محتاجينها ويدعي ربنا يجعل هذا كله في ميزان حسناته، وبالنسبة للمساعدات المقطوعة اللي ما تتحدد بموسم أو شهر معين هذي تصرف في أوقات مختلفة طول السنة وعلى فكرة المكرمة الملكية اللي الكل مستنيها إن شاء الله المقرر إعلانها يوم السبت الجاي، اللي يوافق 12 رمضان لعام 1442.

سيتم تحديث المواعيد الخاصة بصرفة مكرمة الضمان الاجتماعي لشهر رمضان 1445 / 2024 فور اعلانها رسميًا بمشيئة الله تعالى.

قيمة مكرمة الضمان الإجتماعي رمضان الجديدة

وزارة الموارد البشرية بالسعودية أعلنت لكم عن شيء زين وهو إيداع مكرمة الضمان الاجتماعي، وهالمكرمة يعني فزعة طيبة من الوزارة للناس المستفيدين اللي تحتاج والمفروض يتم صرفها في يوم 12 من شهر 9 للعام 1442 هجري، وهذا يوافق تاريخ 24 من شهر 4 لعام 2021 ميلادي، يعني بتوصل للناس اللي محتاجينها في هالوقت والمكرمة هذي مبالغها كالتالي:

  • لأولياء الأمور الوزارة حاطة لهم مبلغ ألف ريال عشان يساعدهم في تحمل المصاريف والأعباء.
  • والشخص اللي هو تابع أو مضاف لأحد يعني ما هو رب الأسر بتوصله خمسمية ريال يعني 500 ريال سعودي، وهذا بعد يعتبر دعم زين يساعد في تلبية احتياجاتهم اليومية.
هالمكرمة تعتبر مبادرة كريمة من الوزارة وهي تجي في وقتها خصوصاً مع الظروف اللي الناس تمر فيها وهذا الشي يدل على اهتمام الحكومة براحة المواطنين وتأمين حاجياتهم ويعبر عن الرعاية اللي توفرها الدولة للمواطنين اللي في أمس الحاجة للدعم ولازم نذكر هنا إن المبالغ هذي مهمة وبتفرق مع الكثير من الناس يعني تعتبر دفعة معنوية ومادية في نفس الوقت.

شروط الإستفادة من المكرمة الملكية رمضان

عشان تستفيد من المكرمة الملكية اللي أعلنت عنها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية لرمضان فيه كم شرط لازم تتحقق فيك عشان تكون من المستحقين، والشروط هذي جات لأن الحكومة تبغى تضمن إن الفايدة توصل للي يستاهلها فعلاً يعني لازم كل اللي يبغون يستفيدوا من المكرمة يلتزموا بها وهي كالتالي:

  • لازم تكون سعودي الجنسية. يعني لازم تكون من أهل البلد حتى تقدر تستفيد من المكرمة هذي.
  • دخلك ما يكون أقل من 3000 ريال يعني لازم يكون عندك مصدر دخل يضمنلك مستوى معين من المعيشة.
  • ما يكون عندك عقار أو سجل تجاري يعني لو عندك بيتك أو محلك ما تقدر تستفيد من المكرمة لأنها موجهة للي فعلاً محتاجينها.
  • تكون مقيم جوا المملكة لمدة ثلاثة أشهر قبل ما تدفع المكرمة يعني لازم تكون عايش وساكن في البلد فترة كافية قبل ما تقدم على المكرمة.
  • وإذا ما توفر فيك أي شرط من هالشروط للأسف المكرمة ما راح تصرف لك يعني لازم كل الشروط تكون متوفرة فيك عشان تقدر تستفيد من المكرمة الملكية.

الإستعلام عن مكرمة الضمان الإجتماعي رمضان

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية في المملكة وفرت لنا رابط رسمي والله يعطيهم العافية حتى نقدر نعرف مواعيد صرف المكرمة اللي خادم الحرمين الشريفين-حفظه الله- يرسلها لنا في شهر رمضان المبارك وعلى فكرة هذه المكرمة تجينا عن أمر ملكي من خادم الحرمين الشريفين-حفظه الله- وطريقة الاستعلام سهلة وما تبغى شي:

  • ادخل على موقع وزارة التنمية البشرية من خلال هذا الرابط “من هنا” والرابط هذا بيوديك على طول.
  • بعدين اكتب رمز التحقق اللي يطلع لك وهذا عشان يتأكدون إنك مو روبوت وإنك إنسان حقيقي يبغى يستعلم.
  • ا تعبي رقم الطلب ورقم السجل المدني تبعك وهذا طبعًا عشان يعرفون من أنت ويتأكدون من بياناتك.
  • اضغط على زر الاستعلام وبكذا تكون خلصت وتقدر تعرف متى بينزلون لك المكرمة.

رابط موقع وزارة التنمية الإجتماعية الإستعلام عن الضمان الإجتماعي

كلنا نستنى بشوق الإعلان اللي يجي من الملك سلمان بن عبد العزيز -حفظه الله- خاصة مع دخول شهر رمضان الكريم هذا الإعلان اللي يجي كل سنة واللي يفرح قلوب الناس وهو يتعلق بالمكرمة الرمضانية اللي عادة ما يتم صرفها في أول أسبوع من الشهر المبارك وعشان تعرفون كل التفاصيل عن المكرمة وكيف تقدرون تستعلمون عنها ما عليكم إلا تدخلون على الرابط هذا “من هنا” وهناك تقدرون تشوفون كل جديد وتستفيدون من المعلومات اللي تفيدكم بخصوص المكرمة وكيف تقدمون عليها وكل الخطوات اللي لازم تتبعوها.

الفئات المستحقة معاش الضمان الاجتماعي

الناس اللي تستحق تاخذ معاش الضمان الاجتماعي عندنا في المملكة موجودين في عدة فئات وكل وحدة لها ظروفها الخاصة يعني مو كل واحد نفس الثاني ولكن في الأخير كلهم محتاجين للدعم والمساعدة وهذي الفئات هي:

  • الأشخاص اللي وصلوا لسن الشيخوخة سواء كانوا رجال أو نساء هذولا يحق لهم ياخذوا المعاش لأنهم وصلوا لمرحلة في العمر يحتاجون فيها للدعم أكثر من أي وقت مضى.
  • النساء اللي ما عندهم عائل يعني ممكن تكون مطلقة أو زوجها غايب عنها أو يمكن يكون مدمن مخدرات هذولا كمان تحتاج للدعم لأنها بتكون بمفردها وتحتاج شيء يسندها في حياتها.
  • وبعدين عندنا الأسر اللي ما عندها اللي يعولها وهذي تشمل الكثير من الحالات زي المطلقة أو الأرملة أو الأسرة اللي زوجها غائب أو حتى الأسرة اللي ربها مدمن، كل هذولا يعانون من ظروف صعبة ويحتاجون الدعم.
  • وعندنا الأيتام والأطفال اللي ما يعرفون أبوهم أو أمهم فَهؤلاء الأطفال بحاجة للرعاية والاهتمام وتوفير الدعم المادي لهم ضروري عشان يعيشوا حياة كريمة.

حنين محمد | أكتب في الاخبار السعودية والشروحات للخدمات الحكومية السعودية الإلكترونية والرياضة والاخبار والابراج علي موقع كبسولة ، للتواصل معي capsula.sa/contact_us .
البلد | المملكة العربية السعودية ..
تخصص | فنون - حاسب آلي ..
هوايات | القراءة - الكتابة - الرياضة - الرسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *