تحويل التاريخ احسب عمرك Twitter Facebook Telegram

متى أواقات (مواعيد) دوام الدوائر الحكومية في رمضان 2024 في السعودية 1445

متى مواعيد (أوقات) دوام الدوائر الحكومية في رمضان 2024 في السعودية 1445
متى مواعيد (أوقات) دوام الدوائر الحكومية في رمضان 2024 في السعودية 1445
راح يصير الدوام من الساعة عشرة الصبح ويستمر لحد الساعة ثلاثة العصر كل يوم طول رمضان بمشيئة الله تعالى.

مواعيد دوام الدوائر الحكومية في رمضان 1445

وضعت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالسعودية قرار جديد لمواعيد الدوام في رمضان 2024 / 1445، والقصد من القرار هذا إنهم ياخذون بالاعتبار خصوصية شهر رمضان الكريم، يعني يبون الدوام يكون مريح ومناسب للشهر، والوزارة قررت تطبيق نظام الدوام المرن في كل الدوائر الحكومية بالمملكة يعني بدلاً من الدوام الطويل والشاق الحين راح يصير الدوام من الساعة عشرة الصبح ويستمر لحد الساعة ثلاثة العصر كل يوم طول رمضان بمشيئة الله تعالى وهذا النظام راح يساعد الموظفين يقضون شغلهم بكل راحة وهدوء وفي نفس الوقت يتمكنون يستغلون وقتهم في رمضان بشكل أفضل سواء في العبادة أو مع العائلة والأهل.

شهر رمضان المبارك 1445

طبعًا مع قُرب شهر رمضان المبارك اللى خلاص على الأبواب الكل ينتظر موعد بدايته بفارغ الصبر والسنة هذي حسب التقويم اللي يمشي عليه أهل مكة المكرمة فَـ شهر رمضان المبارك لعام 1445 هـ  إن شاء الله بيبدأ يوم الاثنين اللي يوافق الـ11 من مارس لعام 2024 وكمان مثل كل سنة في يوم الأحد اللي هو 29 شعبان 1445 واللي يوافق 10 مارس 2024 الناس كلها بتترقب وبتنتظر الرؤية الشرعية لهلال شهر رمضان.

ونحب ننبه الجميع إن لما يجي الوقت المناسب ويتم تحديد المواعيد الجديدة بشكل رسمي إحنا هنا بإذن الله تعالى ما راح نبخل عليكم بالخبر اليقين وراح ننشره لكم هنا على طول عشان تكونون على اطلاع وتستعدون لهذا الشهر الفضيل.

شروط دوام الدوائر الحكومية في رمضان 2024 / 1445

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة قررت تحدد لكم شروط الدوام خلال شهر رمضان عشان يخففوا عليكم الضغط ويسهلوا لكم الدوام بشكل يلائم الشهر الفضيل والشروط هذه مهمة فهي تراعي ظروف العاملين وتحافظ على صحتهم وسلامتهم وهي كالتالي:

  • أول شيء العمل عن بعد ما يزيد عن 25% من مجموع العاملين في الجهة يعني يختاروا ربع العاملين بس يشتغلوا من البيت وهذا عشان يضمنوا توزيع الأحمال بشكل عادل وما يكون في ضغط على العاملين اللي في المكتب.
  • لو في فئة معينة تعتبر هيئة الصحة العامة إنها أكثر عرضة للإصابة بالفيروس فهذولا يقدروا يشتغلوا من البيت يعني الهيئة حريصة على سلامتهم وما تبغاهم يتعرضوا لأي خطر.
  • كل العاملين في الدوائر الحكومية لازم يلتزموا بالدوام المرن وهذا يعني إن الوزارة تبغى تخلق جو دوام مريح ومناسب لروحانية الشهر وتساعد العاملين يوفقوا بين عباداتهم وشغلهم.
  • البصمة ما زالت معلقة يعني ما في داعي للبصمة في هذه الفترة وهذا إجراء احترازي عشان يحموا العاملين من أي احتكاك ممكن يسبب انتشار الفيروس فالوزارة فكرت في هذا الجانب بعد.
  • تنفيذ المهام الخاصة بالعاملين اللي يشتغلوا عن بعد هذا مسؤولية الجهة الحكومية اللي هم تابعين لها يعني الوزارة تبغى تضمن إن كل شيء يمشي على ما يرام والعمل يتم بكفاءة حتى لو العاملين يشتغلون من بيوتهم.

أوقات دوام موظفي الدوائر الحكومية في رمضان 2024 / 1445

وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية حبت تخبركم إنها قررت ترتب دوام الموظفين في الدوائر الحكومية خلال شهر رمضان المبارك لعام 1445 وهذا عشان تسهل على العاملين وتضمن سير العمل بكفاءة وراحة فالوزارة قررت تقسم العاملين إلى ثلاث مجموعات كل واحدة تبدأ دوامها بفارق ساعة عن الثانية وهذا يعني إن الدوام موزع بشكل يخفف الزحمة ويسهل الأمور على الكل كالآتي:

مواعيد دوام المجموعة الأولى

هذولا راح يبدأون دوامهم الساعة التاسعة والنصف صباحًا يعني يلحقون يفطرون ويصلون الفجر وياخذون قسط كافي من الراحة قبل ما يروحون الشغل وبينتهي دوامهم الساعة الثانية والنصف ظهرًا عشان يرجعون بيوتهم ويجهزون للإفطار ويقضون وقت مع أهاليهم.

مواعيد دوام المجموعة الثانية

هذولا دوامهم يبدأ الساعة العاشرة والنصف صباحًا يعني لو كانوا يحبون ينامون شوية زيادة بعد الفجر يقدرون يعملوها ودوامهم بينتهي الساعة الثالثة والنصف عصرًا بعد كده يروحون يرتاحون ويستعدون للمغرب.

مواعيد دوام المجموعة الثالثة

دوامهم يبدأ الساعة الحادية عشرة والنصف صباحًا فَهذا وقت مريح جدًا للي يصعب عليهم الاستيقاظ بدري وبينتهي دوامهم الساعة الرابعة والنصف عصرًا يعني بعدها يقدرون يروحون يستعدون للإفطار ويقضون وقت مع العائلة.

إجازة عيد الفطر لموظفي الدوائر الحكومية 1445 / 2024

إذا كنتم تنتظرون مواعيد إجازة عيد الفطر للموظفين في الدوائر الحكومية للعام 1445 / 2024 فاعلموا إننا حال ما تنزل المواعيد الجديدة وتتأكد رسميًا بإذن الله تعالى راح نحطها وننشرها لكم هنا على طول.

وعلى حسب الجدول اللي أعلنته وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية بالمملكة العربية السعودية عن دوام الدوائر الحكومية في رمضان للعام 1445 / 2024 فَـ الإجازة للموظفين في الحكومة هذه السنة بتكون من يوم الخميس اللي يوافق 25 رمضان 1445 اللي هو بالتاريخ الميلادي يعني 4 أبريل 2024 والإجازة بتستمر وتمتد لين يوم الأحد اللي يوافق 5 شوال 1445 يعني بالميلادي يطلع 14 أبريل 2024.

مواعيد دوام القطاع الخاص في رمضان 1445 / 2024

في رمضان الكريم بالسعودية تختلف مواعيد الشغل/العمل شوي للموظفين في القطاع الخاص يعني النظام هنا بيقول إن اللي يشتغلون وهم مسلمين ما يفترض يشتغلوا أكثر من 6 ساعات في اليوم ولا يتعدوا 36 ساعة في الأسبوع كحد أقصى وهذا كله عشان ياخذوا وقتهم في العبادة ويقدروا يعيشوا جو رمضان الروحاني صح ومن ناحية ثانية القطاع الخاص لو عنده عمال غير مسلمين يقدر يخلي مدة الشغل زي ما هي 8 ساعات في اليوم و48 ساعة في الأسبوع يعني هو حر في هذا القرار وعلى حسب العمال اللي عنده.

آخر يوم عمل من شهر رمضان للقطاع الخاص في 1445 / 2024

تبغون تعرفون متى آخر يوم دوام للقطاع الخاص في رمضان السنة هذي 1445/2024 فَـ بمجرد ما يتم الإعلان رسمياً عن المواعيد الجديدة على طول بننزلها لكم هنا إن شاء الله تعالى يعني خلوكم على تواصل دائم معانا هنا.

نجي لنظام العمل عندنا في المملكة العربية السعودية فَـ في المادة رقم 24 من قانون العمل مكتوب بشكل واضح إن إجازة عيد الفطر تبدأ من اليوم اللي بعد 29 رمضان وتستمر الإجازة أربعة أيام كاملة طيب وبالنسبة لرمضان السنة هذي الله أعلم وبتقويم مكة المكرمة يقولون إن رمضان راح يخلص يوم الثلاثاء تاريخ 30 رمضان 1445 اللي يوافق تاريخ 9 إبريل 2024 والإجازة بتبدأ بعده مباشرة.

حنين محمد | أكتب في الاخبار السعودية والشروحات للخدمات الحكومية السعودية الإلكترونية والرياضة والاخبار والابراج علي موقع كبسولة ، للتواصل معي capsula.sa/contact_us .
البلد | المملكة العربية السعودية ..
تخصص | فنون - حاسب آلي ..
هوايات | القراءة - الكتابة - الرياضة - الرسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *