تحويل التاريخ احسب عمرك Twitter Facebook Telegram

نتائج قبول النيابة العامة ملازم تحقيق.. قائمة أسماء المقبولين

النيابة العامة

تأسست النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية سنة 1409 هجرية، وجاء ذلك بعد إصدار مرسوم ملكي عن طريق الملك فهد بن عبد العزيز آل سعود.

تعتبر النيابة العامة السعودية الجِهة الأساسية والمختصة في التحقيق مع مرتكبي الجرائم والأشخاص المخالفة لقوانين الدولة التي تتعارض مع  لوائح المملكة.

تعتبر وظائف النيابة العامة من أهم المناصب، وذلك لأهميتها في متابعة التحقيقات بالكثير من القضايا المختلفة، والتي تحال إليها بواسطة وزارة الداخلية السعودية، وبعد أن تتولى النيابة العامة مهمة التحقيق في القضايا، تقوم بإرسال أوراق القضية إلى المحكمة المختصة لإتخاذ الإجراءات اللازمة مع المتهم .

كل ذلك يجعل إدارة النيابة العامة بالحرص الشديد في إختيار الكفاءات البشرية المتميزة للعمل بها، كما أن وظائف النيابة العامة السعودية هي أكثر الوظائف التي يريد الكثير من الأشخاص العمل بها لمكانتها الكبيرة في المجتمع السعودي.

الاستعلام عن نتائج التعيين كملازم تحقيق في النيابة العامة (نتائج النيابة العامة ملازم تحقيق)

أعلنت النيابة العامة بالمملكة العربية السعودية عن ظهور نتائج طلبات التقديم على الوظائف التي تم الإعلان عنها سابقًا بالتنسيق مع  منظومة جدارة للتوظيف، والتي كانت خلال عام 1443 هجرية.

وقامت النيابة العامة السعودية بقبول مجموعة كبيرة من المتقدمين لشغل الوظائف بها، حيث  بلغ عدد المتقدمين الذين تم قبولهم والمقرر إخضاعهم لإجراءات المقابلة الشخصية حوالي  407 متقدم من الإناث والذكور.

وظيفة ملازم تحقيق بالنيابة العامة السعودية: الإجراءات والتفاصيل

تتمتع الوظيفة بأهمية كبيرة حيث تأتي مهمة وظيفة ملازم تحقيق بالنيابة العامة، هي التحقيق بالجرائم التي يرتكبها الأشخاص المخالفين للقوانين التي وضعتها حكومة المملكة العربية السعودية.

وبعد عملية التحقيق مع مرتكب المخالفة، يقوم ملازم التحقيق بتقديمه للنيابة المختصة بإتخاذ الإجراءات اللازمة سواء إدانة المتهم أو تبرأيه.

بالتأكيد هناك شروط أساسية وهامة للغاية في عملية قبول وتعيين المتقدم في وظيفة ملازم تحقيق بالنيابة العامة وهو حصوله على درجة البكالريوس بالشريعة الإسلامية أو بالقانون السعودي، سواء من إحدى جامعات المملكة العربية السعودية أو من جامعة معتمدة خارج حدود المملكة.

خطوات الاستعلام عن نتائج النيابة العامة لملازم تحقيق

قامت النيابة العسكرية في المملكة العربية السعودية بإتاحة موقع إلكتروني للمتقدمين بطلبات الإلتحاق بوظائف النيابة العامة السعودية حتى يتمكنوا من الإطلاع على نتائج التقديم ومعرفة أسماء المقبولين الذين قاموا بالتقديم على وظيفة ملازم تحقيق، وجاء الأمر بطريقة إلكترونية بسطية وهو الدخول للموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالنيابة العامة السعودية، ولمعرفة كيفية الإستعلام قم بإتباع الخطوات الآتية:

لجميع المتقدمين على وظيفة ملازم تحقيق في النيابة العامة ، يمكنك الإستعلام على نتيجة من خلال الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي للنيابة عبر هذا الرابط “من هنا” .

  • قم بالضغط على إختيار النتائج والاستعلامات.
  • قم بالضغط على إختيار النتائج 1444.
  • قم بإدخال رقم الهوية الوطنية الخاص بك.
  • قم بتعبئة جميع البيانات المطلوبة الموقع بشكل دقيق حتى تستطيع الإطلاع على النتيجة.

يمكنك الآن عرض النتيجة ومعرفة قبول طلبك للوظيفة بشكل مبدأي أو برفض طلبك، وفي حال قبولك في الوظيفة قم بالمتابعة لحين تحديد موعد إجراء المقابلات الشخصية.

قائمة أسماء المقبولين لمنصب وَ وظيفة ملازم تحقيق بالنيابة العامة: التحديثات والتفاصيل

أعلنت الهيئة المختصة بالنيابة العامة السعودية عن أسماء الأشخاص المقبولين في تقديمات وظائف ملازم تحقيق في النيابة العامة  ويمكنك الإطلاع على أسماء المقبولين بالوظيفة بواسطة الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بالنيابة عبر هذا الرابط “من هنا” .

معلومات حول موقع المقابلات الشخصية للمتقدمين لوظيفة ملازم تحقيق بالنيابة

في حالة قبول طلبك لوظيفة ملازم تحقيق بالنيابة السعودية يجب أن تكون مستعد وجاهز لخوض المقابلات الشخصية، والتي يتم عقدها في المقر الرئيسي الخاص بالنيابة العامة بمدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، والمكان تحديدًا يقعه على طريق الملك فهد.

معايير وشروط المقابلة الشخصية للمتقدمين لوظائف ملازم تحقيق في النيابة

وضعت النيابة العامة السعودية بعض الشروط الأساسية التي يجب أن تكون متوافرة في الشخص المتقدم على وظيفة ملازم تحقيق بالنيابة وتتمثل في الآتي:

  • حضور جميع المتقدمين الذين تم قبولهم في الموعد الذي حددته لهم النيابة العامة، ولا يسمح مطلقًا بالتأخير عن الموعد.
  • حضور المتقدم المقبول بصورة هويته الوطنية، أيضًا شهادته العلمية الأصلية والتي تم إستخدامها عند التسجيل على منصة جدارة الخاصة بالتوظيف.
  • إلتزام جميع المقبولين بالإجراءات الوقائية والإحترازية.

كيفية التسجيل والتقديم لوظائف النيابة العامة بالمملكة: دليل شامل

أعلنت النيابة العامة في المملكة العربية السعودية بتحديد منصة جدارة الخاصة للتوظيف لجميع الراغبين في التقديم على وظائف النيابة والتي من ضمنها وظيفة ملازم تحقيق ولمعرفة كيفية التقديم قم بإتباع الخطوات الآتية:

  • قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص بمنصة جدارة للتوظيف عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • حدد الوظيفة التي تريد أن تعمل بها أو المراد التقديم عليها .
  • قم بتعبئة جميع البيانات، وافحصها جيدًا كي تتأكد من صحتها.
  • قم بتحميل الملف الخاص بك بصيغة PDF
  • قم بالضغط على إرسال الطلب.

المؤهلات والمتطلبات للعمل بالنيابة العامة في السعودية

حددت النيابة العامة بالسعودية بعض المؤهلات التي تتناسب مع وظائف النيابة العامة وهي الآتي:

  • درجة بكالوريوس في القانون أو في الشريعة.
  • درجة الدبلوم المتوسط بعد شهادة الثانوية أو ما يعادلها.
  • درجة دبلومة عليا بعد إتمام المرحلة الجامعية.
  • درجة ماجستير في القانون.

الشروط ةوالأساسيات والمعايير للتقدم لوظائف النيابة العامة

وضعت النيابة العامة السعودية بعض الشروط الأساسية التي يجب أن تتوافر في الملتحق بالوظائف التي تم الإعلان عنها وهي الآتي:

  • حمل المتقدم الجنسية السعودية كجنسية أم.
  • في حال مقدم الطلب غير مواطن سعودي يلزم بأن يكون لديه طلب مغادرة موثقة من جانب وزارة التعليم بالسعودية.
  • يكون المتقدم معه أحد المؤهلات المطلوبة.
  • ضرورة إرفاق ما يثبت أن المتقدم يتميز بحسن السمعة والأخلاق ، وشهادة حسن سير وسلوك بأنه ليس عليه أية أحكام قضائية.
  • إجتياز المتقدم جميع الاختبارات التي تعقدها النيابة العامة السعودية.
  • التأكد من جميع البيانات التي تم تسجيلها على المنصة وفي حال المخالفة سيتم رفض قبوله في الوظيفة المعلن عنها.
  • المقابلة الشخصية هى أخر خطوة للتقديم بعد  القبول المبدئي، وفي حال إجتياز المقابلة بنجاح يتم تأهيل المتقدم للقبول بشكل نهائي ثم استلام الوظيفة.

Mona Mohamed studied at faculty of Mass Communications Worked on several websites and have important and different Articles for different categories like: Medical, health and beauty, Trends, News, Saudi News and Woman world , capsula.sa/contact_us .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *