تحويل التاريخ احسب عمرك Twitter Facebook Telegram

كيفية الاستعلام عن رصيد المدفوعات مكتب العمل في السعودية

الاستعلام عن رصيد المدفوعات مكتب العمل

إليكم في النقاط الآتية الخطوات والإجراءات المطلوبة للإستعلام عن رصيد المدفوعات في مكتب العمل :

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • بعد تسجيل الدخول قم بإختيار الإستعلام الإلكتروني عن طريق الخيارات التي سوف تجدها أمامك.
  • الضغط فوق أيقونة الإستعلام عن رصيد المدفوعات المتبقية.
  • سوف تظهر لك كافة المعلومات التي ترتبط بالتسجيل عبر رقم الهوية الوطنية عقب ظهور الرقم المرئي.
  • كتابة كافة المعلومات التي يحتاجها الموقع.
  • النقر فوق زر عرض.
  • بذلك سوف تظهر لك صفحة حديثة تتضمن كل البيانات والمعلومات التي توضح ما قمت بدفعه بجانب توضيح للخدمات المرتبطة برقم الهوية الذي تم إدخاله.

الاستعلام عن رسوم مكتب العمل والإقامة

الكثير من الأشخاص المقيمين والوافدين إلى المملكة العربية السعودية يبحثون عن كيفية الإستعلام عن رصيد المدفوعات في مكتب العمل بهدف التعرف على ما يجب دفعه لمكتب العمل وفي النقاط التالية توضيح لتلك الخطوات :

  • الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • النقر فوق زر الخدمات الإلكترونية المتواجد في الصفحة الرئيسية للموقع.
  • اختيار زر تجديد رخصة العمل أو استخراج جديد.
  • الضغط فوق أيقونة الذهاب إلى الخدمة.
  • سوف يحتاج الموقع إلى إدخال مجموعة من البيانات التي تتمثل في كود التحقق ورقم الحدود ورقم الإقامة يجب تدوينها بشكل صحيح ثم التأكد من صحتها.
  • النقر فوق أيقونة بحث.
  • سوف تظهر لك قائمة تحتوي على الرقم وكذلك حالة السداد.

الهدف من الاستعلام عن رصيد المدفوعات مكتب العمل

يتيح مصرف التنمية الإجتماعية في المملكة العربية السعودية خدمة يمكن من خلالها الإستفسار عن رصيد المدفوعات المتعلقة ببنك التسليف وإليكم الهدف من هذه الخدمة :

  • تطوير البيئة التنظيمية.
  • تعزيز الشفافية.
  • تساعد المواطنين في الإطلاع على قيمة المبالغ الزائدة في بنك التنمية الإجتماعية.
  • سهولة التعرف على المدفوعات عن طريق رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد بكلا التقويمين.

أهم خدمات مكتب العمل

هناك الكثير من الخدمات التي يوفرها مكتب العمل والتي من شأنها توفير جميع سبل الراحة والاسترخاء للمواطنين في السعودية ومن أبرز الخدمات التي تستطيع الاستعلام عنها بصورة إلكترونية هي :

  • الرسوم المرتبطة بمكتب العمل.
  • دفع القيمة المستحقة والخاصة برخصة العمل في الأراضي السعودية.
  • الإستعلام عن العمال الوافدين إلى المملكة عبر استخدام رقم الإقامة.
  • الإطلاع على رقم سداد مصاريف مكتب العمل.
  • التعرف على الرصيد المتبقي من المدفوعات.
  • الإستعلام عن وافد هارب.

مكتب العمل الاستعلام عن وافد

الخطوات الآتية توضح طريقة الإستعلام عن عامل وافد عبر شبكة الإنترنت :

  • الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الرسمي التابع لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية السعودية عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • القيام بالضغط فوق أيقونة الخدمات الإلكترونية.
  • يتم الضغط فوق زر استعلام.
  • سوف تظهر لك عدة خيارات يجب اختيار استعلام عن موظف وافد.
  • كتابة رقم الإقامة أو رقم الحدود بالإضافة إلى ضرورة تحديد الجنسية.
  • يجب في هذه الخطوة الضغط على كلمة بحث.
  • بالانتهاء من الخطوات السابقة سوف تظهر لك جميع المعلومات المتعلقة بالعامل.

طريقة الاستعلام عن خدمات مكتب العمل برقم الإقامة

سوف نتحدث سوياً في تلك الفقرة عن طريقة الإستعلام عن خدمات مكتب العمل عن طريق استعمال رقم الإقامة :

  • يتم التوجه إلى الموقع الإلكتروني الرسمي التابع لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية السعودية وذلك عبرعبر هذا الرابط “من هنا“.
  • يجب أن يقوم المستخدم بكتابة بيانات تسجيل الدخول والتي تتمثل في إسم المستخدم وكلمة السر في الحقول الخاصة بها بشكل صحيح.
  • عليك الضغط فوق “الخدمات الإلكترونية”.
  • الضغط فوق خيار استعلام عن خدمات مكتب العمل.
  • سيقوم الموقع بتوجيهك تلقائياً إلى صفحة إدخال البيانات يجب إضافتها كاملة وذلك كي تحصل على استعلام صحيح.
  • يتوجب عليك كتابة رقم الجواز أو رقم الإقامة في الأماكن المخصصة لهما.
  • الضغط فوق أيقونة استعلام.
  • ستظهر كافة البيانات المرتبطة بالخدمة التي يتيحها مكتب العمل.

الاستعلام عن خدمات مكتب العمل برقم الهوية

يمكن الاستفسار عن كافة الخدمات المختلفة التي يعرضها مكتب العمل للمواطنين عن طريق رقم الهوية الوطنية وفيما يلي سوف نتحدث عن طريقة الإستعلام إلكترونياً بخطوات بسيطة :

  • الإنتقال إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية وذلك عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • يتم إتباع إجراءات تسجيل الدخول إلى الموقع وذلك عن طريق تدوين إسم المستخدم وكلمة السر في الأماكن المخصصة لها.
  • القيام بالضغط فوق زر الخدمات الإلكترونية.
  • الضغط فوق خيار “الإستعلام عن خدمات مكتب العمل”.
  • عند الضغط عليها ستجد نفسك داخل تبويب جديد خاص بتقديم كل البيانات اللازمة.
  • إدخال جميع البيانات المطلوبة ومنها رقم الهوية الوطنية.
  • الضغط فوق كلمة استعلام.
  • سوف تظهر لك كافة الخدمات الي يوفرها مكتب العمل.

تحديث بيانات منشأة بمكتب العمل السعودي

تستطيع القيام بعمل تحديث شامل لبيانات المنشأة أو المؤسسة عبر مكتب العمل وذلك بالاتجاه إلى الموقع الرسمي للوزارة على شبكة الإنترنت وإتباع عدد من الإجراءات الموضحة في النقاط الآتية :

  • الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة العمل والتنمية الإجتماعية السعودية وذلك عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • الإنتظار إلى أن تتوجه إلى صفحة تتضمن عديد من الخيارات ثم قم بالضغط فوق “خدمات الوزارة” ثم الخدمات الإلكترونية للعمل.
  • الآن يجب أن تبدأ في تسجيل الدخول عن طريق إدخال إسم المستخدم وكلمة المرور أو يمكنك الضغط فوق زر إضافة مستخدم جديد في حالة عدم امتلاك حساب.
  • سوف تجد نفسك داخل صفحة تحتوي على عديد من الأماكن الفارغة عليك القيام بملء هذه المعلومات بالكامل والتي منها:
    • الإسم بالكامل.
    • رقم الهوية الوطنية.
    • رقم التليفون المحمول.
    • البريد الإلكتروني.
    • رقم الإقامة.
    • وعدد من المعلومات الأخرى.
  • سوف تتلقى رسالة نصية على هاتفك المحمول تحتوي على كود تحقق يجب عليك إدخاله في مكانه المخصص بالإضافة إلى ضرورة إضافة كود التحقق المرئي المتواجد في أسفل الصفحة.
  • الضغط فوق زر “مؤسساتي”.
  • اختيار المنشأة التابعة لك.
  • الضغط فوق كلمة استعراض الخدمات.
  • الضغط فوق تبديل نشاط المؤسسة.
  • اختيار أيقونة “تقديم الطلب”.
  • كتابة عدد من التفاصيل والبيانات المرتبطة بالطلب.
  • الضغط على كلمة تحديث ثم على كلمة حفظ.
  • سوف تحصل على إشعار يحتوي على رقم الطلب الذي قمت بتقديمه.
  • سيأتيك الرد بعد مراجعة الطلب ودراسته من قبل الجهات المختصة.

طرق التواصل مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية

يوجد عدة طرق يمكن عن طريقها التواصل مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية السعودية وهذه الطرق موضحة فيما يلي :

  • يمكن التواصل مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الإجتماعية عن طريق التليفون المحمول على الرقم الساخن المعلن عنه وهو 19911.
  • الوزارة تمتلك حسابات وصفحات خاصة بها على مختلف مواقع التواصل الإجتماعي ويمكن التواصل على أي منهم وللتواصل على تويتر “من هنا“.
  • التواصل عبر الصفحة الرسمية للوزارة على موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك “من هنا“.
  • إذا كنت ترغب عبر التواصل الإجتماعي انستجرام الخاص بالوزارة عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • الرمز البريدي التي أعلنت عنه الجامعة هو 11157.
  • رقم صندوق الوزارة الخاص بها هو 12484.

الاستعلام عن رصيد المدفوعات عبر منصة ابشر

تعتبر خدمة الاستعلام عن رصيد المدفوعات هي أحد الخدمات التي تتيحها وزارة الداخلية عبر المنصة الإلكترونية أبشر وإليكم في النقاط التالية طريقة الإستعلام عبر المنصة :

  • يتم الذهاب إلى الموقع الإلكتروني الرسمي التابع لمنصة أبشر للخدمات الإلكترونية عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • عقب الدخول إلى الرابط سوف تجد أمامك الصفحة الرئيسية للمنصة ومنها يتم فتح قائمة خدمات ديوان الوزارة ثم النقر فوق كلمة الإستعلام عن رصيد المدفوعات.
  • بعد ذلك سوف ينقلك الموقع إلى صفحة خدمات المنصة ومنها يتم النقر فوق زر أبشر أفراد حتى ينقلك الموقع إلى البوابة الخدمية للأفراد.
  • تلك الخطوة يتعين عليك فيها تسجيل الدخول إلى الحساب الشخصي لك وذلك بتقديم الآتي:
    • إسم المستخدم.
    • رقم الهوية الوطنية.
    • كلمة السر.
  • النقر على أيقونة تسجيل الدخول.
  • سوف تصل إليك رسالة نصية على تليفونك المحمول يوجد بها كود تفعيل يتم كتابة هذا الكود في الحقل المخصص له ثم النقر فوق كلمة تسجيل.
  • الموقع سيوجهك إلى إلى خدمة الإستعلام عن رصيد المدفوعات وفي تلك الخطوة يتوجب عليك كتابة عدد من البيانات ومنها:
    • رقم الإقامة.
    • رقم الحدود.
    • رقم الهوية الوطنية.
    • كود التأكد المرئي والذي يتألف من 4 أرقام.
  • عقب كتابة المعلومات اللازمة يتم النقر فوق كلمة عرض.
  • بمجرد الإنتهاء من كل الخطوات السابقة سوف تظهر صفحة جديدة تحتوي على تفاصيل رصيد المدفوعات.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *