تحويل التاريخ احسب عمرك Twitter Facebook Telegram

تقديم رواتب المتقاعدين رمضان .. زيادة رواتب المتقاعدين

تقديم رواتب المتقاعدين رمضان

بمشيئة الله تعالى أول ما يصير الخبر رسمي ويتأكد حنكون هنا أول ناس تنشره لكم على طول.

المؤسسة العامة للتقاعد في المملكة العربية السعودية دايم تبين اهتمامها الكبير بالمتقاعدين وهالمرة أعلنوا بدري عن تقديم مواعيد صرف رواتب المتقاعدين لشهر رمضان 1445 يعني قبل ما يجي عيد الفطر المبارك عشان الناس تقدر تجهز وتشتري كل اللي يحتاجونه من غراض وملابس وكل هذا من باب التيسير عليهم وتخفيف الضغط والعناء اللي ممكن يواجهونه خصوصاً في هالأوقات الصعبة اللي البلد تمر فيها بسبب ظروف جائحة كورونا وكل الإجراءات اللي اتخذت لمكافحة انتشار الفيروس.

ومن ضمن الخطوات اللي قامت بها المؤسسة العامة للتقاعد هي إنهم صرفوا رواتب التقاعد الخاصة بالشهر اللي قبله بدري يعني قبل الموعد المحدد للصرف وهذا كله من أجل دعم المستحقين ومساعدتهم خاصة إن تاريخ الصرف كان بيتزامن مع أول يوم من شهر رمضان المبارك وطبعاً الحاجة تصير أكبر للفلوس في هالوقت عشان الناس تشتري كل اللي يحتاجونه للشهر الفضيل

وهذا الإجراء ما كانش الأول من نوعه لأن المؤسسة سبق وأعلنت إنها راح تستمر في صرف المعاشات التقاعدية لحسابات المستحقين اللي كان من المفترض إيقاف حساباتهم لمدة 3 أشهر يعني بينوا بذلك قد إيش هم مهتمين بتسهيل الأمور على المتقاعدين وتأمين احتياجاتهم في أسرع وقت.

زيادة رواتب المتقاعدين في رمضان

بمشيئة الله أول ما يصير الخبر رسمي ويتأكد حنكون هنا أول ناس تنشره لكم على طول.

فيه كلام كثير يدور بين الناس الأيام دي عن موضوع زيادة الفلوس اللي ياخذها المتقاعدين في رمضان لعام 1445 بس الحقيقة المؤسسة العامة للتقاعد طلعت وقالت صراحة إن كل هذا الكلام مو صحيح وحذرت كل أهلنا في المملكة يكونوا حذرين ولا يصدقوا كل شي يسمعونه أو يقرونه إلا إذا كان من مصادرهم هم يعني المؤسسة نفسها، والموضوع ما وقف عند كده لأنه فيه عدد كبير من المتقاعدين اللي ما لقوا طريقة غير إنهم يرفعوا شكاوي للمؤسسة يطالبوا بزيادة في الرواتب الشهرية اللي ياخذونها لأن الراتب الأساسي اللي معاهم مو قادر يغطي حتى الأساسيات اللي يحتاجونها في حياتهم اليومية.

ومن جهة ثانية المؤسسة العامة للتقاعد شاركت معلومات تبين إنها صرفت أكثر من 81 مليار ريال في سنة 2019 بس وهذا المبلغ كان للمتقاعدين اللي عددهم وصل لحوالي مليار ومئتين مليون شخص متقاعد حول المملكة وهم يتوقعوا إن عدد المتقاعدين هذا ممكن يقل في السنوات الجاية.

رواتب المتقاعدين في شهر رمضان

صار قرار جديد من عند المؤسسة العامة للتقاعد يقولون فيه إن رواتب المتقاعدين لشهر رمضان لعام 1445 هـ راح تنزل بمشيئة الله تعالى بيوم الخامس عشر من شهر رمضان 1445 هجريًا، وهذا القرار جا بدل اليوم اللي كان محدد أول على الجدول الزمني اللي وضعته المؤسسة والسبب ورا هذا التغيير يرجع لأن يوم صرف الرواتب الأصلي كان بيتصادف مع إجازة عيد الفطر المبارك فقرروا يعجلون بالصرف وبالمرة تذكروا إن المؤسسة كانت قد عجلت بصرف رواتب شهر شعبان الماضي قبل موعدها الأساسي برضو.

الحين فيه كلام كثير يدور بين الموظفين في القطاع الحكومي داخل السعودية كلهم يتساءلون: “هل فعلاً راح يتقدم صرف رواتب رمضان 1445 لكل الموظفين في السعودية؟ وإذا صار تقديم متى بيكون الموعد الجديد؟” هالأسئلة طلعت بعد ما انتشرت إشاعات وتقارير إعلامية غير رسمية قالت إن فيه مواعيد ثانية مقترحة لصرف رواتب شهر رمضان لعام 2024 وكمان للرواتب اللي راح تجي في الشهور الجاية.

بيان المؤسسة: تقديم رواتب المتقاعدين رمضان

ترى عادة مؤسسة التقاعد ماشية على نظام معين وآلية خاصة فيها لما يجي وقت تحديد موعد صرف المعاشات للمتقاعدين وهذا الشي يصير في كل شهر ميلادي وبالضبط يوم 25 من كل شهر بمشيئة الله تعالى.

موعد صرف معاشات المتقاعدين شهر رمضان

إن شاء الله بمجرد ما يتم الإعلان رسميًا عن المواعيد الجديدة لصرف معاشات المتقاعدين نعدكم نحن هنا بأننا راح نشارك معاكم كل التفاصيل الجديدة والمحدثة

وبعدين وبناءً على آخر ما صرحت به المؤسسة العامة للتقاعد واللي تكلمت عن تعديل موعد صرف الرواتب للمتقاعدين لشهر رمضان لعام 2024 يعني شهر مارس 2024 ميلاديًا فقد أصبح من المقرر إن الرواتب هذي بتصرف يوم الاثنين الجاي اللي هو يصادف تاريخ 25 مارس 2024 ميلاديا، 15 رمضان 1445 هجريًا.

كم باقي على رواتب المتقاعدين

وفق آخر الأخبار اللي طلعت من مؤسسة التقاعد عندنا هنا بالسعودية يبدو إنهم قرروا يصرفون الرواتب والمعاشات للمتقاعدين يوم الإثنين الجاي واللي يوافق تاريخ 25 مارس لعام 2024 ميلادي، يعني بالتاريخ الهجري هو يوم 15 من شهر رمضان لسنة 1445 هجرية.

آلية مواعيد صرف رواتب المتقاعدين عام

الطريقة اللي مؤسسة التقاعد السعودية حاطتها عشان توزع الرواتب للمتقاعدين والمستفيدين منها قالوا عنها بالتفصيل على موقعهم الإلكتروني الرسمي يعني لو تبغى تعرف متى بالضبط تنزل المعاشات في الحسابات فـ هم حددوا إن هالعملية تصير في آخر الشهر الميلادي وعشان نكون أدق يوم 25 من كل شهر هو اليوم المحدد:

  • يعني إذا جا يوم 25 وهو بنهاية الشهر الميلادي هم مباشرة يحطون المعاشات في الحسابات.
  • لو صادف إن يوم 25 هو يوم خميس أو يوم الإيداع يجي يوم جمعة هم يقدموه ويحطون الرواتب في الحسابات يوم الخميس عشان ما يتأخر الناس عن رواتبهم.
  • ولو صار إن يوم الإيداع يصادف يوم سبت ومعروف إن يوم السبت عندنا إجازة رسمية فالإيداع يتأجل ليوم الأحد يعني ما فيه تأخير كبير بس يوم واحد وتستلم راتبك.
  • وفي حالة لو كان يوم 25 يصادف إجازة العيد فمؤسسة التقاعد عندها نظام يقدمون فيه صرف المعاشات يعني ما تشيل هم حتى لو كان فيه إجازة معاشك بيكون في حسابك بأمر الله تعالى.

تقديم راتب رمضان

الحكومة السعودية كشفت لنا قبل كم يوم عن مواعيد صرف رواتب شهر رمضان الكريم لعام 1445 لكل العاملين في القطاعات الحكومية داخل المملكة العربية السعودية وهي حرصت تقول لنا إنها حطت المواعيد هذي بعناية فائقة ودقة عالية عشان تتناسب مع الجميع وتكون مريحة لهم في شهر رمضان المبارك.

وزارة المالية السعودية من جهتها بينت وشرحت كيف أنها أصدرت التعليمات الخاصة بموعد بدء صرف رواتب رمضان واللي راح يكون في صباح يوم الخامس عشر من شهر رمضان الفضيل، يعني بالتاريخ الميلادي يوم 25 مارس 2024، وأكدت على أن عملية صرف الرواتب هذي راح تستمر وتدوم لين كل موظف يتسلم راتبه اللي يستحقه من الجهة الحكومية اللي يشتغل فيها.

موعد صرف راتب رمضان

بعد ما خلصنا من سالفة تقديم رواتب رمضان لعام 1445 الحين بندخل في شغلة مواعيد صرف الرواتب للموظفين متى بيصرفون رواتب رمضان لعام 1445 وخلونا نتكلم عن الجدول الزمني اللي حطته حكومتنا السعودية لصرف رواتب العمال اللي يشتغلون في القطاعات الحكومية على مدى الأشهر الجاية فـ الحكومة قررت وضحت لنا جدول معين لمواعيد صرف الرواتب للموظفين في القطاع الحكومي للفترة اللي جاية وهذا الجدول يجي كالتالي:

  • راتب شهر شوال أو ابريل بينزل مع أول ضوء يوم الخميس اللي يصادف تاريخ 16 شوال 1445 هجري، يعني بالميلادي 25 ابريل 2024.
  • وبعدين راتب شهر ذو القعدة أو مايو، هذا بيكون موعده مع صباح يوم الأحد اللي يوافق 18 من ذو القعدة 1445 هجري، أو بالتاريخ الميلادي 26 مايو 2024.
  • أما راتب شهر ذو الحجة أو يونيو فموعده يجي مع أول ضوء يوم الثلاثاء اللي يصادف 19 من ذي الحجة وبالميلادي يعني 25 يونيو.

حنين محمد | أكتب في الاخبار السعودية والشروحات للخدمات الحكومية السعودية الإلكترونية والرياضة والاخبار والابراج علي موقع كبسولة ، للتواصل معي capsula.sa/contact_us .
البلد | المملكة العربية السعودية ..
تخصص | فنون - حاسب آلي ..
هوايات | القراءة - الكتابة - الرياضة - الرسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *