تحويل التاريخ احسب عمرك Twitter Facebook Telegram

إعلان مواعيد مواقف أبوظبي في رمضان (تم تحديث المواعيد) 2024

مواعيد مواقف أبوظبي في رمضان 2024

في رمضان مركز النقل المتكامل في أبو ظبي اللي يتبع لدائرة البلديات والنقل قرر يعلمنا عن شيء مهم، وهو انهم قالوا إن فيه مركزين من مراكز إسعاد المتعاملين اللي بيفتحوا أبوابهم للناس في الشهر الفضيل الأول هو مركز إسعاد المتعاملين اللي في المقر الرئيسي لبلدية مدينة أبوظبي والثاني هو مركز إسعاد المتعاملين في المقر الرئيسي الخاص ببلدية مدينة العين وهذولا المراكز بيكونوا مفتوحين من يوم الإثنين ليوم الخميس كل أسبوع في رمضان والوقت بيكون من الساعة تسع الصبح وحتى الساعة نص تلاتة العصر يعني لو عندكم أي معاملة أو شغلة مهمة بتخص النقل أو البلدية هذولا المراكز موجودين عشان يساعدوكم وتقدروا تروحوا لهم في هذي الأوقات.

وبالنسبة ليوم الجمعة اليوم اللي يختلف عن باقي أيام الأسبوع مركز النقل المتكامل في أبو ظبي ودائرة البلديات والنقل قرروا يكونوا متواجدين بطريقة مختلفة يعني إذا عندكم شغل أو معاملة وتحتاجوا تروحوا لهم يوم الجمعة فترة العمل راح تبدأ من الساعة تسعة الصبح بالضبط وما تطوّلون كثير لأن الدوام ينتهي تمام الساعة اثناشر الظهر يعني عندكم ثلاث ساعات بس في هذا اليوم تقدروا تخلصوا فيها كل شغلكم .

وكمان  المركز ما قصر وقام بتوفير موقع إلكتروني رسمي للمتعاملين عشان يقدروا يحصلوا على خدماتهم كلها بسهولة عن طريق النت يعني بكبسة زر على الرابط اللي قالوا عنه “من هنا” بتقدروا توصلوا لكل شي تحتاجوه ومو بس كذا عندهم كمان تطبيقين للجوال أولهم تطبيق “درب” والثاني “دربي” يعني ما فيه عذر الحين لأي واحد يقول ما أقدر أحصل على الخدمة اللي أبغاها ولو حسيتوا بحاجة للمساعدة أو عندكم استفسار فـ عندهم رقم موحد مجاني 800850 ودايم جاهزين يردون عليكم وللي يبغى يتواصل مع خدمة مركبات الأجرة فـ عندهم رقم خاص كمان 600535353 والحلو في الموضوع إنهم متواجدين على طول سبعة أيام في الأسبوع على مدار الساعة يعني أي وقت تحتاجونهم هم موجودين لخدمتكم.

وحابين نعطيكم العلم عن مواعيد الدوام في مواقف سيارات أبوظبي خلال شهر رمضان الكريم لسنة 2024 الموضوع هذا جاي بما يتناسب مع اللي أعلنه مركز النقل المشترك في أبو ظبي يعني هما حددوا لنا كيف بتكون أوقات رسوم وقوف السيارات ومتى تكون ساعات العمل في محطات خدمة المتعاملين وكمان أوضحوا لنا عن أوقات النقل العام والطرق وحتى خدمات العبارات في الشهر الفضيل وهذا كله عشان يسهلوا علينا الأمور في رمضان.

ونجي لأهم نقطة وهي المواعيد اللي تم تحديدها لموقف محطة أبو ظبي خلال شهر رمضان هذا العام يعني عشان تعرفوا متى تقدرون توقفون سياراتكم من غير ما تحتارون وهي كالتالي:

مواعيد عمل مواقف أبو ظبي في رمضان 2024

قامت الهيئة المسئولة عن المواقف في أبو ظبي بتعديل المواعيد تزامناً مع شهر رمضان المبارك، حيث تم تقسيم أيام الأسبوع إلى ثلاثة أيام والتي يتم تحديدها على النحو التالي :

مواعيد عمل المواقف من الإثنين إلى السبت

مواعيد عمل مواقف أبو ظبي “درب”

بشكل مرة حلو وعشان نضمن إن الحركة المرورية تكون سلسة وما فيها أي تعقيدات خصوصًا في شهر رمضان الكريم اللي نعرف كلنا إنه يكون فيه زحمة زيادة على الطرقات بسبب التجمعات العائلية والزيارات والطلعات للصلاة والتراويح، الجهة المسؤولة قررت تعدل أوقات ذروة نظام التعرفة المرورية اللي يسمونه “درب” يعني الأوقات اللي تكون فيها رسوم على الطرق، فصارت الأوقات في الفترة الصباحية من الثمانية الصبح لين العشرة الصباح ( من 8 صباحًا إلى 10 صباحًا)، وفي العصر بالفترة المسائية من الساعة اثنين لين الأربعة (من 2 مساءًا إلى 4 مساءًا) عشان اللي يبغى يطلع يشتري احتياجاته أو يزور أحد قبل الإفطار يقدر يتحرك براحته، والجميل في الموضوع إنهم قرروا يخلون يوم الأحد مافيه أي رسوم يعني الطرق تكون مفتوحة مجانًا للجميع وهذا كله عشان يساعدون الناس يتنقلون بكل يسر وسهولة في هالشهر الفضيل ويقللون من الزحمة اللي تصير عادة ويخلون الكل يقضي وقت أحلى مع العائلة والأحباب بدون ما يشيلون هم الزحمة والرسوم.

مواعيد عمل مواقف أبو ظبي حافلات النقل

المركز بينّ لنا كمان إنه خلال شهر رمضان المبارك، حافلات النقل العام راح تكون جاهزة ومتوفرة لخدمتكم في مدينة أبوظبي وكمان في الضواحي حولينها، وهذا الشيء راح يكون طوال الأسبوع يعني مافي يوم إلا وأنتم متغطين بخدمات النقل، وتبدأ الحافلات عملها من الساعة السادسة صباحًا وتستمر لين الساعة اثناشر منتصف الليل (من 6 صباحًا حتى 12 مساءًا) عشان تكونون مرتاحين في تنقلاتكم طوال اليوم، واللي يحلى السالفة أكثر، إن فيه حافلات معينة راح تكون شغالة على مدار الساعة يعني 24 ساعة دون انقطاع وهالشيء يضمن لكم تنقل سهل وميسر في كل وقت خصوصًا في رمضان حيث الحاجة للتنقل تكون مهمة سواء للصلاة أو زيارة الأهل والأصحاب أو حتى لشراء احتياجاتكم.

وبالنسبة لمدينة العين والمناطق اللي حولها فـ الحافلات العامة بتكون في خدمتكم خلال الشهر الفضيل من الساعة 6 الصبح حتى الساعة 12 بالليل، والجميل إن معظم خدمات الحافلات في الضواحي راح تبقى على نفس التواتر الزمني اللي اعتدتوا عليه يعني ما راح تحسون بفرق كبير في جداول رحلاتكم اليومية ولكن فيه شوية تغيير بسيط راح يصير في التواتر الزمني لبعض الخدمات اللي داخل مدينة العين نفسها وهذا التغيير مو كبير بس هو عشان يتناسب مع احتياجات الناس في رمضان ويضمن لكم راحة أكبر وانسيابية في تحركاتكم طول اليوم سواء كنتوا رايحين للعمل أو لزيارة الأهل والأصدقاءأو حتى لتأدية العبادات.

للي ساكنين في منطقة الظفرة فـ فيه خبر طيب لكم خلال شهر رمضان الكريم وهو ان خدمات حافلات النقل العام راح تظل متاحة لكم وفق ساعات التشغيل العادية اللي انتم متعودين عليها مع بعض التعديلات البسيطة اللي ما راح تأثر كثير على جدولكم اليومي بس في شيء مهم لازم تعرفونه وهو إن الحافلات راح توقف العمل لفترة قصيرة خلال وقت الإفطار.

أما بالنسبة لخدمة “أبوظبي إكسبرس” فالخبر الحلو هو إنها راح تكون متوفرة من الساعة 6 الصباح حتى 11 المساء من الاثنين للجمعة يعني تقريبًا طول اليوم وللي يحبون يطلعون في عطلة نهاية الأسبوع فـ الخدمة راح تمدد ساعات العمل لين الساعة 1 بعد منتصف الليل عشان توفر لكم مرونة أكبر في التنقل والتجول سواء كنتم بتروحون لصلاة التراويح أو لقاءات عائلية واجتماعات مع الأصحاب وهالترتيبات كلها عشان تضمن لكم رمضان مريح وميسر في كل تحركاتكم.

وكمان المركز يحب ينبه كل اللي يبغون يتأكدون من مواعيد الحافلات أو يشوفون لو فيه تحديثات جديدة بإنهم يقدرون يزورون الموقع الإلكتروني الرسمي للمركز على www.itc.gov.ae وإذا كان عندكم أي استفسار أو تحتاجون مساعدة أو توضيح فَـ مركز دعم الخدمات موجود عشانكم وبتقدرون تتواصلون معاهم على الرقم المجاني 800850 أو حتى تستخدمون تطبيق “دربي” الذكي اللي يسهل عليكم الكثير من الأمور وكمان متاحة خرائط جوجل لمساعدتكم في التنقل.

مواعيد المواقف العامة أبوظبي في رمضان 1445 / 2024

  • في أيام رمضان اللي يوصل عددها لتسعة وعشرين أو ثلاثين يوم المواقف العامة في أبوظبي بتكون شغالة من يوم السبت وتستمر ليوم الخميس يعني خمسة أيام في الأسبوع تقريباً.
  • ومواعيد الشغل فيها تبدأ من الساعة الثمانية صباحاً يعني مع أول ضوء النهار تقريباً وتستمر الخدمة فيها لحد ما يجي منتصف الليل يعني الساعة اثناعشر بالضبط.
  • الحلو في الموضوع إن هذه المواقف تكون مجانية يعني ما عليك تدفع ولا ريال واحد عشان تركن سيارتك.
  • وبالنسبة للإجازات يوم الجمعة يعتبر يوم راحة بالكامل مافيه شغل  وكذلك في الأيام الرسمية اللي تكون عطلة بالبلد هذي كمان ما فيها شغل.

مواعيد درب أبوظبي في رمضان 2024

إذا تبغى تعرف مواعيد درب أبوظبي في رمضان لعام 2024 يعني تبي تستفيد من الخدمات اللي يقدمونها وأنت صايم في الشهر الفضيل تراهم موجودين وفاتحين أبوابهم لكم في أيام محددة وفي وقت معين بس يعني خلك على اطلاع:

  • أيام الشغل: هم يشتغلون من يوم السبت وحتى يوم الخميس يعني تقدر تروح لهم في هالأيام.
  • الساعات اللي تقدر تلقاهم فيها: في الصباح تقدر تزورهم من الساعة 08:00 صباحًا وتستمر لين الساعة 10:00 صباحًا وفي العصر يفتحون مرة ثانية من الساعة 02:00 الظهر ويستمرون لين الساعة 04:00 العصر.
  • أيام الإجازات: يوم الجمعة هو يوم الراحة عندهم يعني ما فيه شغل وبعد في أيام العطل الرسمية يقفلون فحاول تخطط زيارتك بحيث ما تصادف هالأيام.

مواعيد حافلات النقل أبوظبي في رمضان 1445 / 2024

للي يبغى يعرف عن مواعيد حافلات النقل في أبوظبي خلال شهر رمضان لعام 1445 / 2024 يلا نقولكم الجدول:

  • الحافلات تشتغل طول الأسبوع ما فيه يوم ما تشتغل فيه يعني كل يوم جاهزين.
  • بالنسبة لمواعيد العمل: فـ الحافلات تبدأ تتحرك من الصباح الباكر من الساعة 05:00 صباحاً وتستمر في الشغل والتنقل والتحرك لين توصل الساعة 01:00 بعد منتصف الليل.
  • وعن مواعيد الحافلات في الضواحي: فالوضع شوي مختلف فهنا الحافلات تبدأ برضو من الصبح الساعة 05:00 صباحاً بس توقف شغلها بدري شوي تمام الساعة 12:00 بالليل ولكن فيه استثناءات لبعض الخدمات اللي تشتغل على مدار الساعة يعني 24 ساعة مافيها قطع وهذي الخدمات تشمل الخطوط رقم: 22-54-65-67-101-110-A1-A2 يعني لو احتجتوا حافلة في أي وقت هذي الخطوط متوفرة لكم.

مواعيد حافلات النقل مدينة العين وضواحيها في رمضان 2024

والحين بنتكلم عن مواعيد حافلات النقل العام في مدينة العين وضواحيها خلال شهر رمضان لعام 2024:

  • نبدأ الخدمة من بدري الصبح يعني الساعة 06:00 صباحًا عشان الناس اللي تروح الدواماتها أو لأي مكان بدري.
  • وبنستمر نشتغل طوال اليوم ما نوقف أبدًا لحد ما يجي الساعة 12:00 بالليل يعني منتصف الليل عشان نخدم الناس اللي تطلع وتروح في أوقات مختلفة.

مواعيد خدمة أبوظبي إكسبرس في رمضان 2024

لو تبغى تعرف مواعيد خدمة أبوظبي إكسبرس في رمضان 2024 فهي كالتالي:

  • تبدأ الخدمة من الصبح الباكر الساعة 06:00 صباحًا وتستمر طول اليوم لين تمام الساعة 11:00 بالليل وهذا جدولهم كل يوم من أيام الأسبوع يعني ما فيه فرق بين يوم ويوم.
  • وفي أيام الويكند يعني العطلة اللي في نهاية الأسبوع الوضع يختلف شوي لأنهم يمددون ساعات العمل فتلقى الخدمة متوفرة من الساعة 6:00 صباحاً بعد وتستمر لحد الساعة 1:00 بعد منتصف الليل يعني يزيدون ساعتين عشان الناس تقدر تستفيد أكثر في العطلة.

مواعيد خدمة حافلة عند الطلب في رمضان 2024

  • تشتغل الخدمة من بداية اليوم يعني من الساعة 6:00 الصبح هذا يعني إنك تقدر تستخدم الحافلة من وقت ما تطلع الشمس تقريباً.
  • وتكمل الخدمة شغالة طول اليوم لين الساعة 11:00 بالليل يعني تقدر ترجع بيتك مرتاح حتى لو خلصت أشغالك متأخر.
  • والحلو في الموضوع إن الخدمة ما توقف في أي يوم من أيام الأسبوع يعني تلقاها متوفرة من السبت للجمعة عشان ما تحاتي بخصوص تنقلاتك في رمضان.

أوقات العمل في مراكز خدمة المتعاملين مع مواقف أبو ظبي

تبغون تعرفون مواعيد العمل والشغل في مراكز خدمة المتعاملين اللي في أبوظبي وخاصة خلال شهر رمضان المبارك؟ طيب خلوني أقول لكم عن هالمواعيد وكيف تكون:

  • عندنا المركز الرئيسي اللي يكون في منطقة المقطع يعني مركز النقل المتكامل هذا، هناك الدوام يكون من يوم الأحد إلى يوم الخميس يعني خمسة أيام في الأسبوع. ويبدأ العمل من الساعة 9 الصبح يعني لما تكون الشمس طالعة والجو حلو ويستمر الشغل لين الساعة 3 الظهر، يعني قبل العصر بشوي.
  • بعدين عندنا محطة الحافلات الرئيسية، هناك برضو الدوام من الأحد للخميس مثل العادة والوقت نفس الشيء، من 9 الصبح لين 3 الظهر يعني لو عندك شيء تبغى تخلصه هناك بتقدر تروح في هالأوقات.
  • وفيه الفرع اللي يكون في مبنى المرور والدوريات اللي على شارع سلطان بن زايد الأول، هناك كمان الدوام يكون من الأحد إلى الخميس والساعات نفس الشيء من 9 الصبح لين 3 الظهر.

رسوم مواقف أبوظبي في رمضان

مركز مواصلات إمارة أبوظبي يقول لكم في رمضان لسنة 2024 فيه تسهيلات لمواقف السيارات عند المساجد وهذا اللي راح يكون:

  • اللي يروح يصلي التراويح يعني المصلين ما عليهم رسوم وقوف السيارات حول المساجد يعني ببلاش وقت صلاة التراويح بس يراعوا يوقفون صح في المكان المخصص للوقوف ولا يسببون زحمة.
  • وترا لازم يلتزمون بالقوانين يعني ما يوقفون في مواقف السكان من الساعة 9 بالليل لـ8 الصبح يعني ما يزعجون الجيران.
  • وفي الأيام العادية يعني اللي ما هي برمضان ترا الرسوم تحسب من الساعة 8 الصبح لـ12 بالليل من يوم السبت ليوم الخميس يعني تدفع عادي.
  • وأيام الجمعة والعطل الرسمية وكمان القضاة والمحطات القريبة من المساجد مافيه رسوم يعني ببلاش وكمان وقت الآذان تلقى المواقف معفاة من الأجور يعني تركن وأنت مرتاح.

دفع مخالفات مواقف أبوظبي

توفر لكم خدمة دفع مخالفات الوقوف في أبوظبي إمكانية دفع مخالفات وقوف السيارات عبر طرق متعددة وبخطوات سهلة وواضحة وهذا كله عشان تقدر تاخذ إيصال دفع المخالفة وترا مخالفات الوقوف في أبوظبي تتراوح قيمتها يعني ممكن تكون من مائة درهم إماراتي وممكن توصل لألف درهم إماراتي وهذا كله يعتمد على نوع المخالفة اللي ارتكبتها ولازم تعرف إنهم يرسلون لك إشعار بالمخالفة اللي حصلت وفي حالة ما تهتم وتتجاهل الإشعار لمدة تتراوح بين يوم ويومين يعني من 24 إلى 48 ساعة يصير يقطعون عليك السيارة ويأخذونها.

دفع مخالفات مواقف أبوظبي الكترونياً

الحين صار عندكم طريقة جديدة وسهلة تقدرون تستخدمونها عشان تدفعون مخالفات مواقف السيارات في أبوظبي وكل هذا من خلال الطرق الإلكترونية السهلة والسريعة وأقول لكم الخطوات خطوة بخطوة:

  • أول شيء تسوونه بتدخلون على موقع مواقف أبوظبي الرسمي وهذا رابط الموقع “من هنا” تضغطون عليه وتدخلون مباشرة.
  • بعدين ما عليكم إلا تدخلون رقم المخالفة اللي عندكم تتأكدون إنكم كتبتوه صح عشان ما يصير لخبطة.
  • الخطوة اللي بعدها تختارون وسيلة الدفع اللي تناسبكم يعني الطرق اللي توفرها خدمة وقوف السيارات في أبوظبي وتختارون الطريقة الأسهل لكم.
  • وبعد ما تدفعون تاخذون إيصال دفع المخالفة وتحتفظون فيه عشان تأكيد إنكم دفعتوا المخالفة وتظلون مطمئنين.

دفع مخالفات المواقف عبر تطبيق شرطة أبوظبي

أول شيء لازم تعرفه إنه صار الحين يمديك تدفع المخالفات المرورية بكل سهولة وأنت في مكانك عن طريق تطبيق شرطة أبوظبي وهذا كله بيكون ممكن لما تتبع الخطوات اللي جاي أقولك عليها الحين:

  • أول خطوة هي تحميل تطبيق شرطة أبوظبي وتقدر تحمله من متاجر Android من خلال الرابط هذا “من هنا“، ولو جهازك Apple تروح لهذا الرابط “من هنا” وتحمله.
  • تاليها بعد ما تحمل التطبيق بتروح تسجل دخولك فيه يعني تدخل بياناتك وتفتح حسابك هناك ولو ما عندك حساب أساسًا تسوي لك واحد جديد.
  • وبعد كده أول ما تدخل التطبيق بيطلع لك كل المخالفات اللي وقعت فيها يعني تشوفها كلها قدامك.
  • هنا تختار المخالفة اللي تبغى تدفعها يعني تضغط على المبلغ اللي محدد للمخالفة اللي تبغى تخلص منها.
  • بعدها التطبيق بيعرض لك قائمة بكل مخالفاتك وهنا يمديك تختار يعني تدفع كل المخالفات اللي عليك دفعة واحدة أو تختار مخالفة واحدة بس تبغى تدفعها.
  • وبعد ما تحدد المخالفات اللي تبغى تدفعها بتضغط على زر (ادفع الآن) وهنا لازم تدخل بيانات الدفع الخاصة بك يعني تحط معلومات بطاقتك أو أي طريقة دفع تستخدمها.

قائمة بمخالفات مواقف أبو ظبي

في أبوظبي لما توقف سيارتك في المواقف بشكل غير صحيح تعرف إنك بعد عشر دقائق بالضبط راح تاخذ عليك غرامة وهذا الكلام مو بس كلامي هذا نظامهم وهم صارمين فيه:

  • لو وقفت سيارتك على الرصيف: على طول تتحسب عليك غرامة 200 درهم يعني لا تفكر توقف على الرصيف أبدا.
  • وإذا وقفت في مكان ممنوع: برضو غرامتك بتكون 200 درهم فخل بالك من الأماكن اللي توقف فيها.
  • أما إذا استخدمت مواقف السيارات بشكل غير لائق: يعني مثلا توقف في مكان مخصص لغيرك أو تشغل مكانين في وقت واحد فـ هنا كمان بتاخذ على راسك غرامة 200 درهم فحاول تكون دقيق في وين توقف سيارتك.

أماكن دفع مخالفات مواقف أبوظبي

لو كنت تبغى تدفع غرامات وقوف السيارات في أبو ظبي فأنت مو محتاج تتعب نفسك وتروح مكان بعيد لأنهم وفروا لك طرق سهلة ومتنوعة تخليك تدفع غرامتك بسهولة وراحة يعني ممكن تدفعها عن طريق الإنترنت عبر موقع وزارة النقل وإذا كنت تفضل الطرق التقليدية بتقدر تدفع نقدًا أو بالبطاقة في مراكز خدمة العملاء في مواقف أو حتى في مركز خدمة العملاء اللي تابع لوزارة النقل نفسها في أبو ظبي.

وكمان عندك خيارات كثيرة لأماكن دفع غرامات وقوف السيارات يعني مو محتاج تروح بعيد والأماكن دي منتشرة في أماكن مختلفة في الإمارة وهي:

  • في شارع حمدان بن محمد بتقدر تلاقي مكان لدفع الغرامات.
  • ولو كنت قريب من محطة الحافلات الرئيسية برضو فيه خيار هناك.
  • بعدين لو أنت من سكان أبو ظبي أو قريب منها بتقدر تروح لبلدية أبوظبي الرئيسية وفروعها في مارينا مول والبطين.
  • وللي يسكنوا قريب من دائرة التخطيط العمراني وبلديات منطقة المقطع ما يحتاجوا يروحوا بعيد.
  • ولا تنسى شارع سلطان بن زايد الأول كمان فيه خيار لدفع الغرامات.

كيفية تجنب مخالفات مواقف أبو ظبي

عشان تتفادى مخالفات مواقف السيارات بأبوظبي فيه كم نصيحة مهمة تقدر تتبعها:

  • لو صار وجاتك مخالفة حاول تدفعها في أسرع وقت يعني ما يتعدى خمسة عشر يوم من يوم ما طلعت لك المخالفة لأنك لو أخرت تدفعها يمكن يصير لسيارتك حجز وتتعقد الأمور.
  • خل بالك وأنت توقف سيارتك تجنب التوقف عند مداخل أو مخارج الطرق لأن هذا مكان ممنوع وما يصير توقف فيه.
  • لازم تنتبه لمواقف السيارات الخاصة  يعني تجنب توقف بمكان مخصص لأشخاص معينين أو سيارات الدفاع المدني لأن هذي المواقف محددة لناس أو جهات معينة وتوقفك فيها يعرضك لمخالفة.

حنين محمد | أكتب في الاخبار السعودية والشروحات للخدمات الحكومية السعودية الإلكترونية والرياضة والاخبار والابراج علي موقع كبسولة ، للتواصل معي capsula.sa/contact_us .
البلد | المملكة العربية السعودية ..
تخصص | فنون - حاسب آلي ..
هوايات | القراءة - الكتابة - الرياضة - الرسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *