تحويل التاريخ احسب عمرك Twitter Facebook Telegram

موعد اليوم الوطني السعودي 2020-1442 متى إجازة اليوم الوطني 1442 للموظفين

يحتفل الشعب السعودي سنوياً بحلول اليوم الوطني الذي يوافق تاريخ الذكرى السنوية له اواخر شهر سبتمبر من كل عام بالتقويم الميلادي , وهو يوم تأسيس وبناء وتوحيد اراضي المملكة العربية السعودية على يد الملك عبدالعزيزآل سعود .

ولان تاريخ اليوم الوطني السعودي يختلف سنوياً بحسب التقويم الهجري فنجد الكثيرين يبحثون ويتسائلون عن موعد اليوم الوطني السعودي في كل عام , ومتى تاريخ اليوم الوطني في هذا العام 1442 هجرياً .

وهنا وعبر هذا المقال نوفر لكم الاجابة المؤكده لحلول موعد اليوم الوطني بالتاريخ الميلادي ومايوافقه بالهجري , وما اعلنته وزارة الموارد البشرية بخصوص موعد اجازة اليوم الوطني السعودية لموظفي القطاعين الاهلي والخاص وكم يوم تحدد ان يكون اجازة رسمية للموظفين .

موعد اليوم الوطني السعودي 2020-1442

  • تاريخ اليوم الوطني : 23 سبتمبر 2020 م الموافق لـ 5 صفر 1442 هـ
  • متى يبدأ ومتى ينتهي : يبدأ يوم الاربعاء 23 سبتمبر وينتهي الخميس 24 سبتمبر
  • مظاهر الاحتفال : رفع العلم السعودي ونشر صور المؤسس في مختلف المدن والمناطق بالمملكة ونشر الزينه والاغاني الوطنية في الشوارع والمجمعات والاماكن العام , وحلول اجازة رسمية لجميع الموظفين في مختلف القطاعات الحكومية والخاصة وتخصيص عروض وتخفيضات في المحلات التجارية والمطاعم بهذه المناسبة .
  • سبب الاحتفال بذكرى اليوم الوطني : تأسيس وتوحيد اراضي المملكة على يد الملك عبد العزيز بن عبد الرحمن بن فيصل آل سعود في تاريخ  15 يناير 1902م

موعد اجازة اليوم الوطني السعودي 2020-1442 للموظفين

يحتفل الشعب السعودي كل عام بذكرى اليوم الوطني للمملكة بتاريخ يوم 23 سبتمبر, ويرفع ابناء هذا الشعب سنوياً علم بلادهم وراية شهادة ان لا اله الا الله محمد رسول الله .

ومن ابرز مظاهر احياء هذه الذكرى , حلول عطلة رسمية للطلاب والموظفين في جميع القطاعات الحكومية والخاصه باعتبار انه يوم عيد وطني رسمي .

كما ويحتفل ابناء المؤسس الملك عبد العزيز بهذا اليوم على طريقتهم الخاصه والمشهور منها , نشر الزينة واللون الاخضر ورفع الاعلام في الطرق والمباني العامة والخاصة، وانتشار الكثير من الفعاليات التي تقام في العاصمة السعودية الرياض وفي مختلف مناطق ومدن المملكة احتفالاً بذكرى التأسيس .

ولان هناك الكثيرين ممن يجهلون متى يحل موعد يوم اجازة العيد الوطني السعودي للعام 2020-1442 , فاننا نطلعكم هنا بموعد اجازة اليوم الوطني للعام 2020 والعام 2021 والعام 2022

العام/السنة التاريخ يصادف يوم يوم الإجازة الرسمي
2020 23 سبتمبر الأربعاء 5 صفر 1442 هـ اليوم الوطني للمملكة
2021 23 سبتمبر الخميس 15 صفر 1443 هـ اليوم الوطني السعودي
2022 23 سبتمبر الجمعة 26 صفر 1444 هـ اجازة العيد الوطني

 

حنين محمد | أكتب في الاخبار السعودية والشروحات للخدمات الحكومية السعودية الإلكترونية والرياضة والاخبار والابراج علي موقع كبسولة ، للتواصل معي capsula.sa/contact_us .
البلد | المملكة العربية السعودية ..
تخصص | فنون - حاسب آلي ..
هوايات | القراءة - الكتابة - الرياضة - الرسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *