تحويل التاريخ احسب عمرك Twitter Facebook Telegram

كيف اعرف اني استحق جوال من stc

كيف اعرف اني استحق جوال من stc

  • تم إنشاء شركة stc سنة 2002، وهي من أولى شركات الاتصالات التي تم إنشاؤها في المملكة العربية السعودية، حيث إنها تعتبر من أكثر شركات الاتصالات جودة وأهمية في المملكة.
  • حيث إنه منذ إنشاء هذه الشركة وهي تهتم بتقديم الكثير من الخدمات المتنوعة لجميع العملاء من أجل مساعدتهم وتوفير الراحة والأمان لهم، ومن مثل هذه الخدمات هي الحصول على جوال، وهذا يحدث من خلال برنامج الترقية السنوي.

يوجد العديد من الشروط التي يجب توافرها للحصول على الجوال من شركة stc، وهي عبارة عن الآتي:-

  1. يعمل العميل على تحديد المرحلة الخاصة به، وهم عبارة عن ثلاثة مستويات، حيث إنه يتم تحديد هذا من خلال مدة العميل في الشركة.
  2. الاستعلام على كشف الحساب السنوي الخاص بالعميل.

برنامج الترقية السنوي لأجهزة الجوال

يعتبر هذا البرنامج من أفضل وأهم البرامج التي تقدمها شركة سوا للاتصالات، حيث يستطيع عملاء باقة مفوتر خمسة و عملاء باقة مفوتر أربعة من تريقة هواتفهم الذكية كل سنة، وهذا من خلال تغيير الهاتف القديم بهاتف حديث، ويحدث هذا من خلال توافق بعض الشروط للحصول عليه، وهي عبارة عن الآتي:-

  1. يجب أن تكون مدة عقد الهاتف لا تزيد عن سنتين، وهذا يخص عملاء مفوتر خمسة.
  2. أما بالنسبة لعملاء مفوتر أربعة، يلزم أن يكون عقد الهاتف على أقساط 200 لمدة سنتين.

رسوم برنامج الترقية السنوي لأجهزة الجوال

 

أعلنت شركة الاتصالات بالمملكة العربية السعودية عن إمكانية الحصول على برنامج الترقية السنوي من خلال دفع رسوم تم تحديدها، ويتم تحديد هذا البرنامج من خلال الباقة المشترك بها العميل والجوال التي تريد الحصول عليه، وهي عبارة عن الآتي:-

الجهاز مع حجم الذاكرة مفتاح برنامج الترقية السنوي لأجهزة الجوال (المبلغ الشهري) باقة المفوتر الشهرية مدة عقد الجهاز
ايفون 46 11جيجا بايت 30 24 شهر
ايفون 128

11جيجا بابت

30 عامين
ايفون 11 256جيجا بايت 30 24 شهر
ايفون 11 برو 64 جيجا بايت 45 24 شهر
ايفون 11 برو 256 جيجا بايت 65 عامين
ايفون 11 برو 512  جيجا بايت 40 عامين
ايفون 11 برو ماكس 64 جيجا بايت 70 باقة مفوتر خمسة عامين
ايفون 11 برو ماكس

256 جيجا بايت

50 باقة مفوتر4 مع برنامج الأقساط الشهرية للأجهزة الذكية 200 فقط عامين
7ايفون 11 برو ماكس

512 جيجا بايت

30 عامين

حيث يجب على العميل بتسديد الرسوم المفروضة عليه لمدة عام فقط من تاريخ العقد، وعند الانتهاء من الدفع لمدة عام يمكنك الحصول على برنامج الترقية والحصول على هاتف أحدث، بعد ثلاثة أشهر.

يلزم على العميل عدم وجود أي رسوم لن يتم تسديدها عند طلب الترقية، وعند التحقق من تطابق كل الشروط على العميل تقوم الشركة بالكشف على الهاتف القديم والتأكد من جودته وعد وجود أي عيوب به حيث إنه يجب أن يكون بحالة جيدة، ولذلك لأنه لا يمكن للعميل الحصول على الترقية إلا بعد فحص الهاتف القديم جيدا.

ضوابط استحقاق الجوال من stc

يوجد العديد من الشروط والأحكام التي يجب توافرها في الجوال القديم لكي يتمكن العميل من حصوله على جوال حديث، وهذه الشروط عبارة عن الخطوات الآتية:-

  1. يجب أن يكون الهاتف سليما ولا يوجد به أي عطل.
  2. يوجد بالجوال خاصية الاتصال اللاسلكي.
  3. يلزم على العميل إلغاء خاصية قفل الشاشة، وكلمة السر ورمز PIN.
  4. أن يكون الهاتف خاليا من أي كسر.
  5. عدم وجود أي عيوب في الشاشة الرئيسية مثل وجود مشكلة في خاصية اللمس.
  6. وجود الجزء الذي يتم وضع شريحة الهاتف به.
  7. يلزم على العميل إزالة خاصية (العثور على هاتف آيفون الخاص بي) عن طريق الآي كلاود.
  8. وجود علامات تلف في الجوال، بسبب السوائل.
  9. يجب أن يكون الجوال خاليا من أي تلف ويمكن إجراء المكالمات من خلالة واستقبالها أيضا.
  10. عدم وجود نقص في الجهاز مثل زر التشغيل وزر التحكم في الصوت.

كيف اعرف اني استحق جوال من stc برساله

قامت شركة الاتصالات السعودية بتوفر مجموعة من السوائل المختلفة التي يمكن من خلال معرفة إذا كان العميل يستحق جهاز من الشركة أم لا، وهي عبارة عن الآتي:-

  • من خلال إرسال رسالة 777 إلى هذا الرقم 900، ثم بعد ذلك تقوم الشركة بإرسال رسالة للعميل تتضمن إذا كان العميل يستحق الهاتف أم لا.
  • قم بتنزيل برنامج mystc، حيث إنه يمكن عن طريق هذا البرنامج معرفة هل كنت تستحق هاتف أم لا.

شروط استحقاق الجوال من STC

 

قامت شركة الاتصالات في المملكة العربية السعودية بوضع بعض الشروط والأحكام لكي يستحق العميل الحصول على هاتف من STC، وهي عبارة عن الآتي:-

  1. أن يكون العميل قام بشراء جوال بعقد لمدة سنتين.
  2. يجب اختيار جوال من خلال المتوفر في الشركة.
  3. تعمل الشركة على فحص الهاتف القديم، وتوضح إذا كان هذا الهاتف مؤهل للترقية أم به عيوب.
  4. عند تسليم المشترك الهاتف القديم إلى الشركة وأخذ الهاتف الحديث يتم نقل ملكية الهاتف القديم إلى الشركة.
  5. ينبغي على العميل إلغاء البيانات الشخصية المتواجدة على الهاتف قبل تسليمه.
  6. الشركة غير مسؤولة عن تلف بيانات الهاتف.
  7. يجب على العميل قبل تسليم الهاتف إزالة شريحة الاتصال.
  8. تتم عملية الترقية بعد التأكد من وجود مخزون كافي في الشركة، وإذا كان الهاتف غير متواجد في الشركة يتم إلغاء الترقية.
  9. إذا قام المشترك بتغيير الهاتف عن طريق ضمان خدمة الحماية المتميزة التي توفرها الشركة، أو من خلال ضمان أبل، فيمكن للمشترك هنا الحصول على الترقية، ويجب على العميل أن يكون قام بتسجيل التبديل.

العيوب التي تمنع من الحصول على الجوال

توجد العديد من العيوب التي إذا تواجدت في الهاتف القديم لا يمكن للعميل الحصول على الترقية، وهي تتمثل في الآتي:-

  • في حالة وجود كسور في شاشة الهاتف.
  • وجود تلف في إطار الهاتف.
  • إذا كان الهاتف به أي قشور في شكله الخارجي.
  • وجود ثنيات في جوانب الهاتف.
  • إذا تواجد أي عيوب في كاميرا الهاتف.
  • ضياع الشاحن الهاتف و العلبة الخاصة به.
  • وجود عيوب في الشاشة الرئيسية للهاتف مثل خاصية اللمس أو جودة الشاشة.
  • إذا كان الجوال به عيوب تمنعه عن التشغيل.
  • وجود تلف في بطارية الهاتف مثل انتفاخ البطارية، وهذا يحدث بسبب سوء الاستعمال.
  • ضياع زر من الهاتف مثل زر التشغيل وزر التحكم في الصوت.
  • وجود عيوب في إضاءة الشاشة.
  • في حالة تبديل شاشة الهاتف.
  • عدم القدرة على إزالة البيانات الشخصية.
  • قفل كلمة السر.
  • وجود عيوب فى الهاتف، بسبب السوائل.
  • إذا توقف جهاز الآيفون عن خاصية آي تيونز.

كيفية معرفة عدد النجوم في STC

قامت شركة الاتصالات بتوفير خدمة الاستفسار عن الفئة الخاصة بالعميل من خلال الطرق الآتية وهي:-

  • يمكن للعميل الاستعلام عن الفئة الخاصة به عن طريق الهاتف من خلال إرسال رسالة تحتوي على 222 إلى هذا الرقم
  • حيث إنه يمكن للعملاء أيضا الاستعلام عن الفئة الخاصة بهم من خلال تطبيق mystc.

ماهى الفئات الخاصة بعملاء STC

عملت شركة الاتصالات السعودية بتقسيم عملائها إلى ثلاثة مستويات، حيث إنه يتم توفير العرض للعميل حسب فئة العميل وهي تتمثل في الآتي:-

  • المستوى الماسي :- تخص هذه الفئة العملاء الذين قاموا بدفع مبلغ قدرة 48 ألف ريال سعودي أو أكثر في خلال عام.
  • المستوى الذهبي :- يوجد بها العملاء الذين قاموا بدفع 24 ألف ريال سعودي خلال عام.
  • المستوى الفضي :- وهذا المستوى يحتوي على العملاء الذين قاموا بدفع 7800 ريال سعودي خلال عام.

عروض الأجهزة الذكية الجوالات بالتقسيط من سوا

قامت شركة سوا بإتاحة مجموعة مميزة من العروض لجميع العملاء، وهذا عن طريق تقسيط المبلغ الكلي للجوال الذي تريد الحصول عليه لمدة عامين، حيث إنه يوجد العديد من البرامج التي يستطيع العميل الاشتراك بها وفقا للفئة الخاصة به، وتتكون هذه البرامج في الآتي:-

البرنامج فترة السداد
50 50 ريال سعودي ( عام – عام ونصف – عامين)
100 100 ريال سعودي (سنة – سنة ونصف – سنتين)
150 150 ريال سعودي (عام – عام ونصف – عامين)
200 200 ريال سعودي ( 12 شهر – 18 شهر – 24 شهر)
250 250 ريال سعودي (سنة – سنة ونصف – سنتين)

طرق التواصل مع خدمة عملاء شركة الاتصالات السعودية

قامت شركة الاتصالات السعودية بتوفير العديد من الطرق المختلفة التي يتم عن طريقها التحدث مع أحد موظفي خدمة العملاء دون مقابل مادي،  وهي تتمثل في الآتي:-

  • التحدث مباشرة مع ممثلي خدمة العملاء من خلال هذا الرقم 900
  • إجراء محادثة مع موظفي خدمة العملاء من خلال برنامج mystc.
  • التواصل مع خدمة العملاء من خلال هذا الرقم 0966114555555 إذا كان العميل خارج الأراضي السعودية.
  • إرسال رسالة نصية من خلال هذا الرقم 699
  • إرسال رسالة عن طريق الفاكس من خلال رقم 8003030969

ما هي الإجراءات الخاصة ببرنامج الترقية السنوي

توجد مجموعة من الإجراءات التي طرحتها شركة الاتصالات على العملاء، لكي يستطيع العميل الحصول على هاتف، وهي عبارة عن الآتي:-

  • تقوم الشركة بتجميع كل الفواتير الخاصة بالعميل التي قام بتسديدها خلال عام.
  • يجب معرفة الفئة الخاصة بالعميل، يوجد يوجد 3 فئات للعميل.
  • يتم الاطلاع على مواعيد تسديد الفواتير كل شهر وإذا كان العميل ملتزما أم لا.
  • هذه الخدمة متاحة لعملاء مفوتر فقط، حيث إن المشتركين في باقات أخرى لا يمكن الدخول لهم على هذا البرنامج.

احمد نصر , مؤسس موقع كبسولة, متخرج من علوم ادارية معهد زوسر للحاسبات ونظم المعلومات, ابلغ من العمر 34 عاماً , اعمل كمحرر محتوي عام واخباري في العديد من المواقع, متخصص في الاخبار السعودية والترددات، للتواصل معي , fb.com/ahmadnasr1989 أو عبر الايميل [email protected] .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *