تحويل التاريخ احسب عمرك Twitter Facebook Telegram

منصة بياناتي وزارة الخدمة المدنية كيفية تسجيل الدخول

وش هي منصة بياناتي؟

تعد واحدة من أشهر المنصات الرقمية التي تتيح للمواطنين الكثير من الخدمات الإلكترونية التابعة للحكومة فهي تعمل على تنظيم شؤون الموظفين داخل كافة مؤسسات الدولة حيث تضم كل الموظفين المسجلين في نظام الخدمة المدنية. .

كما تتيح للعاملين إمكانية الاطلاع على كافة المعلومات والبيانات الوظيفية الخاصة بهم وتعمل تحديثاً لها بصورة مستمرة كما تسمح لك بالدخول على السجل الوظيفي والقيام بمتابعة كل الطلبات والتقارير وتوفر خدمة التواصل مع الوزارة لعمل التعديلات اللازمة على المعلومات الوظيفية الخاصة بالعاملين داخل المملكة. .

تقدم المنصة جميع خدماتها بشكل مجاني كما أن المدة التي تستغرقها المنصة للرد على طلب التقديم على إحدى الخدمات حوالي 3 أيام كحد أقصى كما يتاح للموظف الذهاب إلى مقر الوزارة المخصصة للخدمة المدنية أو أحد فروعها للتقديم على الخدمة فمواعيد العمل داخل المنصة تبدأ من الأحد ويستمر الدوام ليوم الخميس على أن تكون بدايته من 8 صباحاً حتى 3 عصراً.

كيف تدخل على منصة بياناتي اللى تابعة لوزارة الخدمة المدنية

تهتم هيئة الخدمة المدنية بمصالح المواطنين لذا فهي تساعدهم على الاستفادة من التقنيات الحديثة والخدمات ومنها منصة بياناتي التي توفر الكثير من الخدمات الرقمية وأيضاً كيفية تصحيح البيانات والاطلاع عليها ويتاح التسجيل في هذه المنصة عند تنفيذ الخطوات الآتية :

  • زور منصة مسار بالنقر عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • سجل في الخدمة أو في حالة كان لديك حساب مفعل تستطيع تسجيل الدخول بواسطة حساب النفاذ الوطني.
  • انتقل إلى حسابك الشخصي.
  • اختر خاصية بياناتي.
  • ضيف كافة البيانات اللازمة.
  • أدخل الجهة والرتبة والمسمى الوظيفي.
  • أدرج الشهادات العلمية والمؤهلات.
  • وافق على كل الشروط والأحكام والتعهد بصحة كل البيانات التي أدخلتها.
  • انقر إرسالاً مع توضيح سبب التصحيح.
  • استخدم الخدمات الإلكترونية.
  • يمكنك رفع الإحصائيات والتقارير الطبية.
  • تابع الطلبات الخاصة بالمعاملات الإدارية.
  • تواصل مع خدمة الدعم الفني.

الشروط اللي لازم تعرفها قبل ما تسجل دخولك في منصة بياناتي

حددت هيئة الخدمة المدنية عدداً من الشروط التي ينبغي تواجدها في الشخص لكي يستطيع التسجيل في منصة بياناتي والاستفادة من كافة الخدمات التي توفرها والشروط هي :

  • لا بد من امتلاك مستخدم الخدمة للجنسية السعودية.
  • أن تكون من المواطنين الموظفين داخل الجهات الحكومية بالمملكة.
  • ضرورة وجود حساب مفعل لك على مسار.
  • ينبغي أن يكون الموظف خاضعاً لنظام الخدمة المدنية.

تسجيلك في بياناتي عن طريق أبشر

توفر أبشر إمكانية استخدام منصة بياناتي والتسجيل فيها لكي يستطيع المواطن العامل داخل القطاعات الحكومية الاطلاع على جميع بياناته التي سجلها في الأحوال المدنية وذلك عند اتباع التعليمات الآتية :

  • زور الموقع التابع لمنصة أبشر عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • استخدم خدمات الأفراد.
  • ضيف بياناتك الشخصية اللازمة لتسجيل الدخول.
  • انتقل إلى دليل الخدمات.
  • اكتب بياناتي في خانة البحث.
  • انقر فوق وصف الخدمة.
  • بعدها اضغط تنفيذ الخدمة.
  • اختر القطاع الذي ترده.
  • سجل كافة البيانات التي تطلبها المنصة.
  • اضغط موافقة.
  • اطبع طلب التفويض.

وش الخدمات اللي تقدمها منصة بياناتي؟

تتيح منصة بياناتي العديد من الخدمات المهمة التي يحتاجها الكثير من المواطنين داخل المملكة ومنها :

  • تسهل إجراءات استخدام الخدمات الرقمية.
  • تقدم خدمات تعليمية تستفاد منها في التعرف على قرارات التدريب والمعاملات الإدارية.
  • تسمح لك بالدخول على السجل الوظيفي والقيام بطباعة جميع البيانات الخاصة بالخدمة.
  • تمنح الموظف إمكانية متابعة جميع طلباته من أي مكان وفي أي وقت.
  • توفر العديد من الخدمات الرقمية للموظف مثل المساهمة في التسويق ومعرفة المواعيد وأرقام الاتصال بالدعم الفني.
  • يستخدمها الموظفين للتسجيل في الوظائف الشاغرة والقيام بتحديث بياناتهم الوظيفية.

كيف تستفيد من منصة بياناتي

يستطيع المواطنون الاستفادة من الخدمات التي تتحها المنصة وذلك عند اتباع الآتي :

  • فعل حساب خاص بك على موقع الوزارة أولاً وذلك في حالة أنك ليس لديك حساب.
  • حدث كل بياناتك الموجودة على الموقع وضيف البيانات المطلوبة.
  • انتقل إلى القسم الخاص بالخدمات الإلكترونية وتعرف على كل ما هو الجديد لكي تستفاد من كافة الخدمات.

الفوائد والميزات اللي تجيك من منصة بياناتي

تمتلك هذه المنصة الكثير من المزايا والصلاحيات التي جعلتها من أفضل وأحسن المنصات الإلكترونية وأهمها :

  • يستطيع الموظفون من خلالها معرفة كل المعلومات الخاصة بهم باستخدام قاعدة البيانات التابعة للمنصة.
  • السماح بطباعة كل السجلات القديمة.
  • التعرف على كافة تواريخ العمل وأي بيانات خاصة به.
  • تستخدمها الوزارة من أجل بناء قاعدة بيانات وظيفية مسجلة بطريقة صحيحة.
  • تساعد على تحسين جودة البيانات وتحديث الأنظمة لكي تتوافق من اللائحة الخاصة بوزارة الموارد البشرية.
  • تهتم بمنظومة العمل الخاصة بالخدمة المدنية وتعمل على تحسينها وهذا الأمر أدى إلى زيادة كفاءة الهيئات داخل المملكة.
  • جعلت الموظف هو المتحكم الأساسي في كافة بياناته الوظيفية.
  • تستعمل أحسن الوسائل التكنولوجية وأحدث الأساليب من أجل تطوير خدماتها بصورة دورية.

كيف تحدث بياناتك في منصة بياناتي

تستطيع تحديث بياناتك الموجودة على منصة بياناتي عند تنفيذ التعليمات الآتية :

    • ادخل على الرابط المخصص لوزارة التنمية البشرية عبر هذا الرابط “من هنا“.
    • اضغط فوق الخدمات الإلكترونية.
    • اختر خانة خدمات الوزارة الموجودة أعلى الصفحة.
    • استخدم دليل الخدمات.
    • انقر فوق القطاع العام.
    • ستظهر لك خيارات عديدة اختر منها الاستعلام عن معلومات الموظف أو الوظيفة.
    • اضغط تفاصيل.
    • بعدها ستنتقل لصفحة جديدة يوجد بها جميع البيانات التي تخص الخدمة.
    • فعل زر بدء الخدمة.
    • ستتوجه بعدها لصفحة تسجيل الدخول باستخدام بوابة النفاذ.
    • ضيف كافة البيانات اللازمة.
    • أكمل كل المعلومات والخطوات المطلوبة.
    • اكتب كل البيانات الخاصة بمؤهلك العلمي ومنها:
    • التخصص.
    • تاريخ التخرج.
  • المسمى الوظيفي.
  • تاريخ بدء العمل في الوظيفة.
  • الجهة الحكومية.
  • الرتبة.
  • الدرجة الوظيفية.
  • اضغط موافقة.
  • بعدها سيظهر زر إرسال انقر عليه.

كيف تحدث معلومات وظيفتك على منصة بياناتي

تستطيع تحديث بيانات عملك عند القيام بتطبيق الإجراءات الآتية :

  • انتقل إلى رابط الموقع التابع للخدمة المدنية عبر هذا الرابط “من هنا“..
  • اضغط فوق تحديث الخدمات.
  • ضيف المعلومات والبيانات اللازمة.
  • سجل الدخول للخدمة.
  • أنشئ طلب جديد بالضغط على الخدمات الفردية بعدها ستظهر لك بياناتك الشخصية التي يتاح لك تغييرها.
  • املأ كافة البيانات التي تتعلق بالوظيفة وهي:
  • تاريخ البدء في الوظيفة.
  • الترتيب والمسمى الوظيفي.
  • اسم المؤسسة الحكومية.
  • نوع الوظيفة.
  • الدرجة الوظيفية
  • المؤهل.
  • تاريخ التخرج.
  • تأكد من صحة البيانات التي سجلتها.
  • أرسل طلب تحديث البيانات.
  • ملحوظة : يوجد بعض البيانات الشخصية التي لا يسمح لك بتغييرها وهي تاريخ ميلادك رقم هويتك الجنسية ونوع الجنس.

البيانات عن شهاداتك الوظيفية اللي تقدر تحدثها عن طريق منصة بياناتي

يتاح للموظف القيام بتحديث بيانات مؤهله الوظيفي باستخدام منصة بياناتي وذلك عند اتباع التعليمات الآتية :

  • يتاح لك القيام بتسجيل مؤهلك في حالة كنت غير متعلم أو حاصل على الإعدادية أو الثانوية.
  • كما تستطيع التقديم في المنصة إذا كنت موظف خريج دبلوم أو مؤهل عال.
  • أدرج كل المعلومات الخاصة بمؤهلك وفعل هذه البيانات في حالة كنت موظفاً وأخذت الدبلوم بعد الثانوية.
  • سجل اسم المدينة التي تخرجت منها.
  • قدم تقديرك سواء كان جيداً أو جيداً جداً أو امتيازاً و كان لديك تقديرات أخرى.
  • في حالة كنت من داخل المملكة عليك تسجيل اسم الهيئة التعليمية التي تخرجت منها.
  • اكتب تاريخ تخرجك وتسليم جميع أوراق التخرج ولكن في حالة كنت من خارج المملكة عليك إثبات مؤهلك على الموقع.

كيف تعرف إن شهادتك مسجلة في الخدمة المدنية

تستطيع معرفة إذا كان مؤهلك موجوداً في سجلات الخدمة المدنية أم لا من خلال تنفيذ الخطوات الآتية :

  • زور رابط بوابة الجامعة عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • انقر فوق خدمة مؤهل الموجودة في أسفل الصفحة.
  • ضيف اسمك وكلمة السر.
  • بعدها ستعرض لك كل المعلومات التي ترد معرفتها ومنها تفاصيل المؤهل.

كيف تثبت وتوثق بياناتك صح

أتاحت وزارة التنمية البشرية إمكانية توثيق الإجراءات والبيانات الوظيفية وذلك عند تطبيق عدد بسيط من الخطوات وهي :

  • خذ طلب استخدام الخدمة من جهة العمل.
  • توجه إلى الرابط المخصص للخدمة عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • انقر تسجيل الدخول.
  • اختر البيانات الوظيفية التي تريد تسجيلها.
  • ضيف رقم سجلك المدني.
  • اكتب باقي البيانات الموجودة في الطلب.
  • بعدها أرسل الطلب.
  • تابع حالة الطلب والتعديل في حالة إذا كان الرد عليه من قبل الوزارة.

وشي الأعمال اللي تسويها وزارة الخدمة المدنية

يقوم نظام الخدمة المدنية داخل المملكة بالعديد من المهام وأهمها :

  • تشرف على إدارة وشؤون الخدمة المدنية سواء كانت داخل الهيئات الخاصة أو الحكومية.
  • تعطي مجموعة من الاقتراحات وطريقة تنفيذها.
  • تشجع على العمل بصورة مستمرة وتسعى دائماً إلى تطوير ورفع كفاءة الموظف.
  • توفر الرواتب والمكافآت للموظفين.
  • تغيير ساعات العمل لكي تتلاءم مع دوام الجهة الحكومية.

كيف تستعلم عن الخدمة المدنية برقم هويتك

يتاح للموظف الحكومي الاستفسار عن بياناته الوظيفية أو الوظائف المعلنة التي تتيحها المؤسسة التي يعمل فيها وذلك عند تطبيق الخطوات الآتية :

  • انتقل إلى خاصية الاستعلام المخصصة لبيانات الموظف عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • انقر فوق بدء الخدمة.
  • سجل الدخول باستخدام النفاذ الوطني.
  • املأ البيانات الموجودة في الطلب.
  • اضغط استعلاماً.

كيف تقدم تظلم عن طريق منصة بياناتي الوظيفية

يستطيع الموظف الحكومي تقديم تظلماً من المؤسسة التي يوجد بها باستخدام منصة بياناتي وذلك عند القيام بتطبيق الخطوات الآتية :

  • توجه إلى رابط الموقع الخاص بمنصة بياناتي عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • اختر خاصية التظلم من قائمة الخدمات.
  • املأ كافة البيانات التي تتعلق بالتظلم من القائمة التي ستعرض أمامك.
  • اكتب اسم الجهة أو الهيئة التي توجد فيها.
  • وافق على إقرار التعهد.
  • أرسل الطلب.
  • بعد تطبيق الخطوات السابقة تكون قد نجحت في رفع طلب التظلم لديوان المظالم.

كيف تطبع بيان الخدمة والسجل الوظيفي

بعد الاطلاع على كافة بياناتك الوظيفية يمكنك القيام بطباعتها عند تنفيذ بعض التعليمات وهي :

  • ادخل على الرابط الخاص بالمنصة عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • اختر خدماتي.
  • انقر فوق بيان الخدمة.
  • بعدها سيعرض لك بيان بكل خدماتك والبيانات الوظيفية الخاصة بك.
  • اضغط طباعة كما يمكنك متابعة التقارير واستخدام كافة البيانات التي توفرها المنصة.

وش هي منصة مسار؟

هي واحدة من المنصات الوطنية التي توفر الكثير من الخدمات الإلكترونية التي تستخدم لدعم الجهات الحكومية ويستطيع المواطنون استخدامها عبر هذا الرابط “من هنا” وبعدها سجل الدخول لبوابة النفاذ لكي تستفيد من خدمات المنصة وتحديث بياناتك والخدمات هي :

  • التظلمات.
  • الترقيات.
  • مراجعة البيانات.
  • خدمة بيان.
  • خاصية السيرة الذاتية.
  • بياناتي الوظيفية.

كيف تتواصل عشان تسجل في منصة بياناتي

تتعاون الأجهزة الحكومية لتوفير كافة الخدمات للمواطنين وتساعدهم على تنفيذ كل ما يريدونه من الإجراءات الحكومية بسهولة كما أتاحت الكثير من طرق التواصل معها لحل بعض المشكلات التي تواجههم عند التسجيل في منصة بياناتي وهذه الطرق هي :

  • يمكنك طلب الرقم الخاص بخدمة العملاء التابعة لوزارة التنمية البشرية وهو 19911.
  • تستطيع المراسلة على البريد الإلكتروني الخاص بالوزارة عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • متاح التواصل هاتفياً مع منصة أبشر على هذا الرقم 920020405.
  • يوجد رقم موحد تابع لمركز الاتصال الخاص بمنصة بياناتي يمكنك التواصل معه وهو 8007490000.

Mona Mohamed studied at faculty of Mass Communications Worked on several websites and have important and different Articles for different categories like: Medical, health and beauty, Trends, News, Saudi News and Woman world , capsula.sa/contact_us .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *