تحويل التاريخ احسب عمرك Twitter Facebook Telegram

بداية دوام الموظفين بعد عيد الفطر

وافقت الوزارة الخاصة بالموارد البشرية في المملكة على الموعد الخاص ببداية الدوام عقب انتهاء إجازة العيد واعتماده، حيث يخص الموظفين العاملين في القطاعات الحكومية والخاصة وأيضا في القطاعات الغير ربحية، كما قام البنك المركز بتحديد موعد بدء الدوام للموظفين العاملين في جميع البنوك بعد العطلة، وسوف نقدم لكم كل المعلومات والتصريحات الخاصة بأيام العطلة وموعد انتهاءها وكذلك بداية الدوام للموظفين.

بداية دوام الموظفين بعد عيد الفطر

يرتبط تحديد موعد بداية العمل وأيام الإجازة بنوع القطاعات الموجودة داخل المملكة، حيث تقوم المؤسسات الحكومية والقطاعات العامة بإعطاء الموظفين إجازات طويلة وذلك مقارنة بإجازات الموظفين في القطاعات الخاصة، والبنوك، وكذلك المؤسسات الخيرية، وسوف نتناول فقراتنا التالية كل المعلومات التي تخص موعد العودة للعمل بعد إجازة عيد الفطر 1442.

موعد الدوام بعد العيد للقطاع العام

  • أعلنت القطاعات الحكومية داخل المملكة عن بدء عمل الموظفين والعمال العاملين بها وذلك بعد انتهاء أيام الإجازة الخاصة بعيد الفطر، سوف يكون بداية الدوام يوم الثلاثاء الموافق بالميلادي 18 من مايو 2021، والموافق بالهجري 6 من شوال 1442.
  • وذلك بعد أن صرحت الوزارة الخاصة بالموارد البشرية والاجتماعية أن يوم الاثنين يكون هو آخر يوم في الإجازة والموافق بالميلادي 17 /5/ 2021، وبالهجري 5 من شهر شوال 1442.

عودة الموظفين بعد عيد الفطر للقطاع الخاص

حددت الوزارة الخاصة بالموارد البشرية والاجتماعية عن بداية عودة العمل للموظفين في القطاعات الخاصة وكذلك القطاعات الغير ربحية، يوم الأحد الموافق 16 من مايو 2021 وبالهجري 4 من شوال 1442، وذلك بعد أن استمرت أيام إجازة عيد الفطر لنهاية يوم السبت الموافق 15 من مايو 2021 و3 من شوال 1442.

ويجب على صاحب العمل الالتزام بالبند 2 من المادة 24 في اللائحة الخاصة بنظام العمل والسارية داخل المملكة، وينص هذا البند على التالي :

  • الإجازة الأسبوعية : يقوم القطاع بتعويض الموظف عنها وذلك قبل أيام هذه الإجازات أو بعدها.
  • العطلة السنوية : تزيد أيام الإجازة السنوية بنفس عدد أيام هذه الإجازات.
  • الإجازة المرضية : يأخذ الموظف أجره كاملا دون خصم أجر الأيام الخاصة بهذه الإجازات.
  • أيام إجازة العيدين وإجازة اليوم الوطني: لا يقدم تعويض للموظف عن هذا اليوم.

موعد الدوام بعد العيد للبنوك

أصدر البنك المركزي قرار رسمي بشأن استمرار إجازة عيد الفطر في المملكة للموظفين، حتى يوم الأحد الموافق 16 من شهر مايو والذي يوافق 4 من شهر شوال لسنة 1442، وبذلك يكون بداية العمل هو يوم الاثنين الموافق 17 /5/ 2021 و5 من شهر شوال 1442.

إجازة عيد الفطر للموظفين في المملكة العربية السعودية

وضحت الوزارة الخاصة بالموارد البشرية والاجتماعية في المملكة وكذلك القطاعات الخاصة والعامة والبنوك وكل القطاعات الغير ربحية كافة التفاصيل الخاصة بإجازات عيد الفطر ويمكن معرفتها من خلال الاطلاع على الجدول التالي :

القطاع يوم بداية الإجازة تاريخ بداية الإجازة يوم نهاية الإجازة تاريخ نهاية الإجازة يوم بداية الدوام تاريخ بداية الدوام
القطاع العامّ الجمعة 07/مايو/2021م الإثنين 17/مايو/2021م الثلاثاء 18/مايو/2021م
القطاع الخاصّ الأربعاء 12/مايو/2021م السبت 15/مايو/2021 الأحد 16/مايو/2021
قطاع البنوك الثلاثاء 11/مايو/2021م الأحد 16/مايو/2021 الإثنين 17/مايو/2021م
القطاع غير الربحي الأربعاء 12/مايو/2021م السبت 15/مايو/2021

كم الباقي من أيام إجازة عيد الفطر

من المحدد أن إجازات عيد الفطر سوف تنتهي في موعد معين وثابت لكل قطاع من القطاعات العمل داخل المملكة وذلك وفقا للجدول الآتي :

القطاع الوقت المتبقّي لنهاية الإجازة
القطاع العامّ  3 ثلاثة أيّام حتى انتهاء العطلة.
القطاع الخاصّ  1 أيّام، يوم واحد فقط على انتهاء العطلة.
قطاع البنوك  2 أيّام، يومان على انتهاء إجازة العيد.
القطاع غير الربحي  1 أيّام يوم واحد فقط على انتهاء العطلة.

تصريح وزارة الموارد عن بداية الدوام بعد عيد الفطر

صرحت الوزارة الخاصة بالوارد البشرية عن بداية عودة العمل بعد الإجازة الخاصة بعيد الفطر لكل القطاعات المسئولة في الأيام الآتية :

  • القطاعات الحكومية : يبدأ العمل من يوم الثلاثاء 18 مايو 2021 الموافق بالهجري 6 من شوال 1442.
  • أما القطاعات الخاصة والغير ربحية : تبدأ عودة الدوام من يوم 16 /5/ 2021 والذي يوافق 4 من شوال لسنة 1442.
  • وفي البنوك : تكون بداية العمل من الاثنين 5 من شهر شوال 1442 والموافق بالميلادي 17 مايو 2021.

تويتر الرسمي وزارة الموارد البشرية والشؤون الاجتماعية

يوجد لدى الوزارة الخاصة بالموارد البشرية موقع إلكتروني خاص بها على مواقع التواصل الاجتماعي، وتستطيع من خلالها نشر كل المعلومات الخاصة بالإعلانات الإدارية وأيام الإجازات وكل الأمور التي تخص الموظفين سواء في القطاعات الحكومية أو الخاصة ولمعرفة كل التفاصيل عبر هذا الرابط “من هنا“.

ما هي موعد إجازة عيد الفطر للمدارس

عند اقتراب نهاية شهر رمضان يتساءل الكثير من الطلاب وأولياء أمورهم عن موعد إجازة عيد الفطر، وتفاصيل الإجازة كالآتي :

  • أعلن التقويم السعودي أن أجارة العيد بالنسبة للمرحلة الابتدائية ستبدأ من يوم الخميس 22 /4/ 2021 الموافق 10/9/1442.
  • أما بالنسبة المرحلة المتوسطة والمرحلة الثانوية تبدأ الإجازة من يوم 29 /4/ 2021 الموافق 17/9/1442.
  • وتحسب إجارة عيد الفطر من ضمن إجازة أخر العام والذي تستمر إلى 3 شهور.

موعد الإجازات الرسمية في المملكة لسنة

يوجد في المملكة الكثير من المناسبات الرسمية وبذلك يتاح للموظفين والعاملين داخل مؤسسات الدولة أخذ الإجازات الخاصة بهذه المناسبات وهذه الإجازات هي :

  • الإجارة الخاصة بعيد الفطر والتي تبدأ يوم 13 مايو وتنتهي 16 مايو 2021.
  • إجارة عيد الاضحي من يوم 19 يوليو حتى 24 يوليو 2021.
  • إجازة العيد الوطني والتي تكون يوم 23 سبتمبر 2021.

مواعيد الدوام الخاصة بالبنوك في السعودية بعد العيد

حددت البنوك داخل المملكة المواعيد الخاصة بالدوام على أن تبدأ من الساعة 9 والنصف صباحا، والانتهاء من الدوام يكون من الساعة 4 عصرا، وهذه المواعيد تتطبق على جميع البنوك مثل مصرف الراجحي، والكويت الوطني، والبنك الفرنسي، والجزيرة، والخليج الدولي، ومصرف البلاد، والبنك الهندي، وقطر الوطني، والعراقي للتجارة، والبحر الوطني وغيرها من البنوك الأخرى داخل المملكة.

ما هي الشروط اللازمة لعودة الموظفين للعمل بعد عيد الفطر

أعلت الوزارة الخاصة بالموارد البشرية عن عدد من الشروط لجميع الموظفين من أجل العودة للعمل بعد عطلة عيد الفطر 2021، سواء في القطاعات الحكومية أو الخاصة وهذه الشروط هي :

  • يشترط على كل الموظفين أخد لقاح كورونا فهو يعد شرط أساسي للعودة إلى عملهم، وصرحت الوزارة الخاصة بالموارد البشرية أنها تعمل جاهدة على تفعيل هذا القرار والحث على الالتزام به، وسوف يتم تنفيذه قريبا في جميع القطاعات، كما يجب على جميع العاملين في مؤسسات الدولة سرعة تنفيذ الإجراءات من أجل أخذ اللقاح، وذلك للحفاظ على أمن وسلامة كل الموظفين.
  • وتناشد وزارة الموارد البشرية على ضرورة الالتزام بالتباعد الجسدي في مؤسسات العمل وأخذ كل الإجراءات الاحترازية، والحث على ضرورة لبس الكمامة وتعقيم اليدين باستمرار.
  • وتشترط الوزارة على الموظفين تنزيل تطبيق توكلنا من أجل معرفة الحالة الصحية للموظف، والحافظ على سلامة وأمان المواطنين، لتقليل الحد من تفشي فيروس كورونا.

متى موعد عيد الفطر بالنسبة للخدمات المدنية

تبدأ الإجازة الخاصة بالعيد في الخدمات العامة من يوم الجمعة 25 رمضان الموافق 7 مايو 2021 وذلك وفقا للمادة 4 من اللائحة الخاصة بالخدمات العامة وتنتهي هذه الإجازة يوم 5 شوال 1442، حيث يعود الموظفين للعمل في بداية اليوم التالي من انتهاء الإجازة الموافق 6 شوال1442، وذلك وفقا للوائح والقوانين.

أهمية إجازة عيد الفطر للسعوديين

تعد إجازة عيد الفطر من أفضل الإجازات عند السعوديين لأنها مرتبطة بشهر رمضان، وينتظر السعوديين هذه الإجارة من أجل الذهاب لزيادة الأهل والأصدقاء والمعارف في كل مناطق المملكة، ويذهبوا في رحلات جماعية لزيارة البيت الخاص بالأجداد فالعيد يعد يوم ممتع للسعوديين وإجازة مميزة للموظفين.

مواعيد تقديم الخدمات في القطاعات الحيوية

صرحت الكثير من القطاعات الهامة داخل المملكة استمرار العمل أثناء إجازة العيد، وذلك وفقا لمواعيد محددة، كما تعمل على إتاحة العديد من الخدمات أون لاين من خلال تطبيقاتها الرسمية على الإنترنت.

احمد نصر , مؤسس موقع كبسولة, متخرج من علوم ادارية معهد زوسر للحاسبات ونظم المعلومات, ابلغ من العمر 34 عاماً , اعمل كمحرر محتوي عام واخباري في العديد من المواقع, متخصص في الاخبار السعودية والترددات، للتواصل معي , fb.com/ahmadnasr1989 أو عبر الايميل [email protected] .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *