تحويل التاريخ احسب عمرك Twitter Facebook Telegram

رقم تليفون حساب المواطن للشكاوى والاستفسارات

ما هو رقم حساب المواطن إذا عندك شكوى أو استفسار

  • يتمكن كل المواطنين من التواصل مع حساب المواطن من خلال رقم خدمة العملاء الذي يستقبل عدد كبير من الشكاوي والمقترحات أو الاستفسارات الخاصة بالمواطنين عبر الرقم المجاني ( 19912)  بدايةً من الثامنة صباحًا إلى الساعة  العاشرة مساءً بدايةً من يوم الأحد إلى يوم الخميس.
  • حيث أن هذا الرقم مجاني لا يتم دفع رسوم مقابل الحصول على الخدمة ويقدم لخدمتهم والرد على كل الاستفسارات الخاصة بالمواطنين في أقل وقت ومجهود ممكن.

طرق ثانية تقدر تقدم فيها شكواك أو استفسارك لحساب المواطن

وبذلك يتمكن كل المواطنين والمقيمين من تقديم الشكاوي والاستعلام عن كل ما يخص حساب المواطن باتباع الآتي :

  • يتم من خلال إرسال رسالة نصية على الرابط المطلق في حساب المواطن عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • إدخال البيانات المطلوبة في نموذج الآلي لكي يتم التواصل معهم.
  • بالإضافة إلى إمكانية التواصل على منصة تويتر بالضغط عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • بالإضافة إلى تقديم موقع إلكتروني يعرف باسم صوتك مسموع يمكنك التواصل من خلاله بالضغط عبر هذا الرابط “من هنا” حيث يعتبر من الخدمات الإلكترونية التي تسهل التواصل مع العملاء واستقبال الشكاوي من خلاله لتقديم إجابات على كل ما يطرحه المواطنين.
  • وهذا من أجل معرفة رضا العميل عن الخدمة التي تقدم له وتلبية كل احتياجاتهم ومتطلباتهم بالإضافة إلى حل المشاكل التي تقع أمام المستخدمين في حساب المواطن.

الطريقة الصحيحة لتقديم طلب اعتراض في حساب المواطن

يتسائل عدد كبير من المواطنين عن الطريقة التي يمكن اتباعها من أجل تقديم اعتراض على حساب المواطن لتتمثل في الآتي :

  • عليك تسجيل الدخول على حساب المواطن الإلكتروني عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • تسجيل الدخول بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • كتابة رمز التحقق المرئي.
  • فتح الصفحة الرئيسية.
  • اختيار أيقونة الدفعات المالية.
  • النقر على اختيار تقديم اعتراض بجوار أيقونة الدفعات المالية.
  • ليتم النظر في الطلب من المختصين ومعرفة سبب الاعتراض ويتم التواصل مع مقدم الطلب.

الشروط اللازم تتوفر عشان تكون مؤهل في برنامج حساب المواطن

يعمل برنامج حساب المواطن على تقديم بعض الشروط الواجب مراعاتها من قبل المواطنين الراغبين في الحصول على الدعم النقدي الخاص بحساب المواطن كل ما عليك مراعاة الآتي :

  • يجب أن يحمل المتقدم الجنسية السعودية.
  • الإقامة الدائمة داخل الأراضي السعودية.
  • يشترط أن لا يتغيب الشخص المملكة أكثر من 90 يوم في آخر العام.
  • أن لا يكون الشخص المتقدم للبرنامج مقيم في أحد دير الإيواء أو السجن.

كيف تسترجع كلمة المرور الخاصة بحسابك في حساب المواطن

قد لا يتذكر المواطن كلمة المرور الخاصة بحسابه في حساب المواطن ولكن هناك بعض الإجراءات التي تسهل عليه استرجاع كلمة المرور المفقودة باتباع بعض الخطوات المتمثلة في الآتي :

  • عليك فتح منصة حساب المواطن بالضغط على رابط الدخول الرسمي عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • الضغط على (نسيت كلمة المرور).
  • إدخال رقم الهوية الوطنية في المكان المخصص له.
  • إدخال تاريخ انتهاء الصلاحية.
  • كتابة تاريخ الميلاد هجري.
  • الضغط على (استعادة كلمة المرور).
  • ليتم استقبال رسالة بها كلمة المرور الجديدة على رقم الجوال الذي قمت بإدخاله أثناء التسجيل في حساب المواطن.

وش هو برنامج حساب المواطن

  • يعتبر حساب المواطن أحد أهم البرامج التي عملت الحكومة السعودية بإطلاقه لكل المواطنين الراغبين الحصول على دعم مادي لمواجهة الغلاء والمشاكل التي قد يمر بها الأشخاص في ظل ارتفاع الأسعار والقدرة على تحمل مسؤوليات الحياة حيث أطلق هذا البرنامج في عام 2017.
  • وبذلك يمكن التواصل بين المواطنين وبين البرنامج بعد التأكد من مطابقة هذه الشروط على الأشخاص المتقدمين للبرنامج والضغط على رابط التسجيل في حساب المواطن والحصول على الدعم المقدم.

التفاصيل الكاملة عن دفعة 41 من حساب المواطن

أعلن برنامج حساب المواطن عن إيداع الدفعه 41 من استحقاق المواطنين المتقدمين للدعم على هذا البرنامج وذلك من خلال الإيداع على الحسابات البنكية التي تم تسجيلها في حساب المواطن والمعلن عنه على حسابهم في صفحة تويتر الرسمية لتوضيح بعض المعلومات الخاصة بالاستحقاق في الآتي :

  • بلغت مبالغ الدعم للمستحقين حوالي 1.9 مليار ريال.
  • كما تم صرف مبلغ التعوضيات الخاصة بالدفعات السابقة بمبلغ مالي قدره 20 مليون ريال.
  •  عدد المواطنين المستفيدين من برنامج حساب المواطن حوالي 10.4 مليون تابع ومستفيد.
  • كما بلغ عدد الأشخاص الحاصلون على الدعم الكامل حوالي 76%

خطوات التسجيل الجديد في حساب المواطن

ليتم إنشاء حساب جديد في موقع حساب المواطن هناك بعض الخطوات التي يمكن اتباعها في الآتي :

  • حيث يتم استقبال كل طلبات التسجيل في حساب المواطن بالضغط على رابط حساب المواطن الإلكترونية عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • حيث يتم الإعلان بشكل رسمي عن استقبال الدفعات الجديد أو توقف التسجيل فيها
  • وبعد اغلاق التقديم يتم فتحه مرة أخرى بعد معرفة كل الشروط والضوابط التي يقدم من خلالها حساب المواطن الدعم لكل المستفيدين من المواطنين والمواطنات.

كيف تحدث بياناتك في حساب المواطن

  • تعتبر خدمة تحديث حساب المواطن أحد أهم الخدمات التي تقدم لكل المستفيدين من المواطنين وذلك في حالة حدوث أي تغيرات في حياة الشخص أو البيانات التي قام بإدخالها مثل طرق التواصل أو الحالة الاجتماعية.
  • وذلك في فترة محددة يعلن عنها من قبل برنامج حساب المواطن وعدم الالتزام بها يؤدي إلى سحب أو توقف الدعم.
  • الضمان استمراره الحصول على الدعم لابد من تحديث البيانات في فترة لا تزيد عن خمسة عشر يوم بداية من تغيير أي معلومة في بياناته الشخصية أو وسائل التواصل أو الحالة الصحية أو الاجتماعية.

إيمان محمد محمود، خريجة تكنولوجيا التعليم والمعلومات ، أعمل مدرب حاسبات ونظم، كاتبة مقالات في العديد من المواقع ، متخصصة في الأخبار السعودية علي موقع كبسولة ، للتواصل معي capsula.sa/contact_us .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *