تحويل التاريخ احسب عمرك Twitter Facebook Telegram

أقرب مول من موقعي في السعودية

تعتبر المولات من أكثر الأماكن المناسبة لشراء الحاجات اليومية من سلع ومنتجات بالإضافة إلى اعتبارها مكان للتنزه والتسوق عند الكثيرين وخاصة النساء وتجد الكثير من المواطنين بالمملكة والقائمين فيها يتساءلون دائماً عن أقرب مول يمكنهم الوصول إليه من المكان المقيمين فيه وتنتشر المولات التجارية بشكل كبير في المملكة وتجد الكثير منهم في المدن المختلفة كما يمكن أن تجد أكثر من مول في مدينة واحدة وبالتالي يسهل على المواطنين الوصول إلى هذه المولات وقضاء احتياجاتهم.

مول العرب مكان يستاهل الزيارة

بعد انتشار وسائل التكنولوجيا التي جعلت الوصول إلى كل ما تريد معرفة تفاصيله أسهل وأسرع أصبح المواطنين بالمملكة يحصلون على معلومات عن أقرب مول حولك بأي مكان بالمملكة من خلال البحث على جوجل الذي يتيح لك الاطلاع على خريطة المكان حولك ومعرفة موقع المول الذي تريد أن تصله بالتفصيل ويمكنك اتباع الخطوات التي تساعدك في استخدام هذه الخرائط للحصول على موقع دقيق تتمثل هذه الخطوات في:

  • للقيام بالخطوة الأولى يجب عليك فتح الجوال الخاص بك.
  • ثم الانتقال إلى ميزة الموقع المتوفرة في جميع الهواتف والنقر عليها لتفعيلها.
  • بالانتقال إلى التطبيقات يمكنك تفعيل ميزة الاطلاع على الخرائط.
  • كتابة اسم المول أو السوق الذي تريد الوصول إليه في خانة البحث ثم النقر على زر بحث.
  • تساعدك الخاصية على الاطلاع على جميع المولات والأسواق المحيطة بك كما تحدد أقربهم إلى الموقع الذي تتواجد به.
  • ثم اضغط على أيقونة الاتجاهات للاطلاع على مزيد من التفاصيل.
  • كل ما عليك بعد الانتهاء من هذه الخطوات هو اتباع الإرشادات التي يطلعك الموقع عليها واتباع الاتجاهات الموضحة من خلال التطبيق للوصول إلى المكان المراد في أسرع وقت ممكن.

ويتم استخدام خاصية الخرائط التي يتيحها لك محرك البحث جوجل للوصول إلى أي مكان قريب تريده حيث لا تقتصر الخدمة على مواقع الأسواق والمولات بل يمكنك البحث عن أي مكان في المنطقة التي تقوم فيها مثل السينمات والأماكن المشهورة أو أسماء الشوارع والأحياء الموجودة بالمملكة أو أي منطقة أخرى ويتاح استخدام الخاصية في جميع الدول الأجنبية والعربية ويستطيع الجميع الحصول على الخدمة بسهولة وبشكل مجاني تماماً لا يتطلب سوى الاتصال بالإنترنت.

رد سي مول وناسة وتسوق

تتوفر الكثير من المولات بمدينة جدة بالمملكة وتتيح للزوار الحصول على المنتجات الغذائية وغيرها كثير من المنتجات في الأقسام المختلفة بالإضافة إلى احتواء بعض المولات على أقسام وأماكن خاصة بالترفيه وتنتشر هذه المولات بشكل كبير ومنها:

جدة مول لكل اللي تبيه

يعتبر مول العرب من أكثر المولات شهرة وانتشاراً بين المقيمين والمواطنين بالمملكة وكذلك السياح أيضاً ويرجع ذلك لمساحته الواسعة بالإضافة إلى توفير الأنشطة الترفيهية المختلفة لجميع الزوار بجانب تقديم السلع الأساسية التي يمكنهم الحصول عليها لتلبية احتياجاتهم اليومية.

ويتميز مول العرب عن غيره بتقديمه لأجود أنواع السلع الموجودة بالمملكة مقابل سعر متوسط وعدم مغالاة مما يتسبب في قدوم الكثير من الناس إليه والشراء منه كما يأتي البعض لقضاء الوقت الترفيهي ويأتي أيضاً بعض الأشخاص للسياحة.

ومن ضمن الأنشطة الترفيهية التي يعمل المول على توفيرها هي وجود أماكن ومساحات مخصصة للتزلج ليستطيع السياح والزائرين الاستمتاع بوقتهم.

ويتسع المول ليحتوي على أماكن كثيرة للسيارات بالإضافة إلى توفير 16 مدخلاً يمكنك الوصول إلى داخل المول من خلالهم وتتميز كل هذه المداخل ومساحات المول كذلك بالأناقة وحسن الواجهة.

عزيز مول خيارات ترضي الكل

من أفضل المولات الموجودة بجدة وتجده في الجهة الشمالية من المدينة ويتميز هذا المول بالأصالة حيث تعود نشأته وبدايته إلى عام 2008 ويتميز المول بمساحته الواسعة للغاية التي تصل إلى242200 متر مربع مما جعله مناسباً للأفكار المختلفة حيث يحتوي هذا المول على فندق خمس نجوم يتميز باستقبال الفئات المختلفة من المواطنين والسياح بالإضافة إلى وجود مبنى مكتبي يضم العديد من الكتب لمحبي القراءة.

كما يتميز المول بواجهة ممتازة وواسعة وتقديم ما يقارب 18 مدخل وأماكن مجهزة لاستقبال السيارات حيث يستوعب هذا المكان ما يقارب 4000 سيارة.

مول حراء تجربة تسوق مميزة

يتم تصنف جدة مول على أنه مركز تسوق يحتوي على جميع ما يمكنك تخيل وجوده داخل المول ويتكون المول من ثلاث طوابق متتالية حيث تم تخصيص الطابق الأول منه للأطفال والألعاب الترفيهية التي يمكنهم الاستمتاع بها وأنشطة مختلفة أخرى خاصة بالأطفال كما يحتوي على مطاعم كثيرة للاستراحة وتناول الطعام وقضاء وقت ممتع مع أسرتك أو أطفالك أما عن الطوابق المتبقية فتحتوي على الكثير من المحال التجارية التابعة لبعض الماركات العالمية وكذلك المحلية ويمكنك شراء كل ما تريد من هذه الأماكن بأسعار مناسبة لمختلف الفئات.

يلقى هذا المول الكثير من التميز والانتشار بين المقبلين على زيارته ويرجع ذلك لاحتوائه على الكثير من المناظر الخلابة التي تمتع الزائرين مثل مناظر النخيل والخضرة المنتشرة في أماكن الاستراحات والمطاعم وكذلك بعض البحيرات الصغيرة المنتشرة على أرضية المول وتضيف له الكثير من الجمال والتميز فيعتبر المقيمين والزوار بالمملكة أفضل مولات جدة.

الأندلس مول مول للعائلة كلها

ينتشر عزيز مول بين جميع الأسر المقيمة بجدة وتكثر زيارتهم لهذا المول للتسوق وشراء جميع ما يحتاجونه من سلع والحصول على وقت ترفيهي مميز كما يوجد به الأماكن والألعاب المخصصة للأطفال لتطمئن على حصول أولادك على وقت جيد مميز أثناء التنقل لشراء المنتجات.

ويتميز عزيز مول عن غيره بإتاحة الشاشات الكبيرة المنتشرة بين أقسام المول وتعرض لك الكثير من المباريات المختلفة التي يمكنك متابعتها أثناء تناول الطعام أو قضاء وقت استراحة وتتيح عرض جميع المباريات العالمية عبر الشاشات.

يضمن لك المول أمان أطفالك وعدم تعرضهم لخطر حيث يتم تعيين بعض الموظفين من أجل متابعة الأطفال ورعايتهم أثناء وجودهم في أماكن الترفيه أو في الطابق المخصص لهم لذلك يمكنك إتمام ما تريد فعله في المول وترك أطفالك مع رجال الأمن دون الشعور بالقلق ويساهم هذا الأمر في زيادة زيارات الأسر التي تحتوي على أطفال.

روشان مول التجاري لازم تشيك عليه

تم تسمية هذا المول نسبة إلى المنطقة الموجود فيها وهي حراء ويتميز بمساحته الكبيرة واحتوائه على عدد كبير من المحلات التي تتيح الوصول إلى المنتجات العالمية والمحلية بسهولة كما يوجد به أماكن مخصصة للأطفال تتيح للآباء والأمهات التسوق دون القلق على أطفالهم.

مركز الكورنيش التجاري على البحر مباشرة

يقع مول الأندلس مقابل ميدان الملك عبد العزيز وهو من المناطق المشهورة بالمملكة وتم تصنيف المول على أنه أفضل مشروع تجاري حيث حاز على جائزة سيتي سكيب ويحتوي على الكثير من الأقسام التي توفر الخدمات المتعددة للزائرين حيث يقدم لك أجود أنواع وماركات السلع المختلفة من ملابس وروائح وساعات ومستحضرات تجميل بالإضافة إلى الكثير من المنتجات الأخرى.

وإذا كنت تبحث عن المولات في الرياض يلا شوف:

من أشهر المولات الموجودة بجدة وأفضلهم ويحتوي على الكثير من محلات المنتجات المختلفة مثل الملابس والأحذية بالإضافة إلى توفر الهايبر ماركت والسوبر ماركت حيث يمكنك الوصول منهم إلى جميع السلع الغذائية وغيرها من السلع المختلفة ويتميز المول بمظهر أنيق ومختلف يمتع الزائرين.

حياة مول كل شيء تحت سقف واحد

يتميز هذا المركز عن غيره بتقديم المنتجات البسيطة مقابل أسعار قليلة تكون في متناول جميع المواطنين بالمملكة مما يوفر تنوع في المولات ومراكز التسوق الموجودة بالمملكة حتى تناسب جميع الفئات المجتمعية الموجودة.

ويمكنك الوصول إلى الكثير من المولات الأخرى ومراكز التسوق الموجودة بجدة ومنتشرة بضواحيها من خلال استخدام خرائط جوجل التي تتيح لك معرفة كل الأماكن الموجودة حول المنطقة التي تقيم فيها.

الرياض جاليري مول متعة التسوق

الرياض هي عاصمة المملكة وتحتوي على الكثير من الأماكن التجارية والأسواق التي تقدم لك العديد من الخدمات والسلع المحلية والعالمية وتشتهر الرياض بالتجارة لاعتبارها مركز المملكة التجاري مما يزيد من عدد المولات الموجودة بها ومن هذه المولات:

الفيصلية مول فخامة وأناقة

من أشهر المولات الموجودة بالرياض ويعتبر من أشهر المراكز التجارية الموجودة في شارع الملك عبد الله المعروف ويحتوي المول على الكثير من العلامات والماركات التجارية الأكثر شهرة وقد كانت بدايته عام 2007 حيث تم افتتاحه من خلال شركة الأندلس.

يعتبر المول مناسب لجميع الفئات العمرية حيث يحتوي على أماكن ومساحات مخصصة للأطفال ويتواجد بها الكثير من الألعاب ووسائل الترفيه التي يمكن لأطفالك التمتع بها بالإضافة إلى احتوائه على الأنشطة والمحلات الي تناسب الكبار للتسوق والحصول على ما يريدون من سلع.

غرناطة مول اختيارات راقية

من أشهر المولات الموجودة بالرياض في شارع الملك فهد ويعتبر أهم وأكبر مول تجاري في نطاق المملكة العربية بأكملها ويتميز هذا المول بعرض أكثر الماركات شهرة مثل السلع التابعة لسيفورا التي تجذب الكثير من الزوار سواء كانوا سائحين أو مقيمين بالمملكة.

يحتوي على قاعة كبيرة تضم عدد كبير من أفخم المقاهي والمطاعم التي يمكنك الاستمتاع بقضاء الوقت فيها وسط أجواء مضيئة وخلابة.

النخيل مول مكانك المفضل للتسوق

يعتبر الفيصلية مول من أجود الأماكن التجارية الموجودة بالعاصمة في المملكة ويقع داخل برج الفيصلية المعروف كما يحتوي على الكثير من العلامات التجارية والمميزة التي تساهم في جلب العديد من الزوار خاصة من فئة أغنياء المملكة حيث يقدم منتجات ديور ودينكي وغيرها من العلامات التجارية المشهورة عالمياً ويتميز بكونه مكاناً مناسباً للتسوق والحصول على المنتجات بالإضافة إلى الترفيه وقضاء وقت ممتع مع العائلة والأصدقاء ويقبل عليه الأسر كذلك.

المملكة مول تجربة لا تُنسى

يقع في حي الشهداء على الطريق الدائري الشرقي بمدينة الرياض بالمملكة ويعتبر من أشهر مراكز التجارة في المملكة وأكبرهم حيث يوفر العديد من السلع المختلفة بالإضافة إلى السلع المتاحة من خلال العلامات التجارية العالمية مما يساعد في تحقيق التنوع في المنتجات المعروضة وجذب عدد أكبر من الزوار كما يوفر للزوار فرصة لتناول الأطعمة بصالات كبيرة ومريحة مخصصة لذلك بالإضافة إلى الحصول على بعض المنتجات الغذائية وغيرها من كارفور.

يحتوي على المطاعم التي تعد لك مختلف الأطعمة العالمية للدول المشهورة كما توجد بعض الأماكن المخصصة للأطفال كما يشمل محلات لبيع جميع المنتجات التي تخص المرأة من ملابس وأدوات تجميل ومنظفات ومنتجات علاجية للبشرة والشعر وغيرها الكثير من الأمور التي تجعله مميزاً بتقديم الكثير من الخدمات للزائرين.

النخيل مول

ينال هذا المول شهرة واسعة بين جميع المقيمين بالمملكة وكذلك السائحين ويعتبر من أفضل المولات الموجودة بالرياض وتنافس شهرته شهرة الرياض جاليري الحاصل على جائزة أفضل مركز تجاري بالرياض.

من أهم الخدمات التي تضيف ميزة إلى هذا المول هي احتوائه على الألعاب المائية والمناظر الجميلة والخلابة التي تجذب الكثير من الزوار خاصة الأصدقاء الذين يريدون قضاء الوقت الممتع سوياً والاستمتاع بمثل هذه الخدمات وكذلك يحتوي كأي مول على الكثير من العلامات التجارية المعروفة دولياً وعالمياً والسلع المختلفة من ملابس ومنتجات وكذلك الطعام وحاجة الأسواق. وتتوفر هذه الخدمات على مدار السنة لجميع الزوار في جميع الأوقات.

كما يمكنك زيارة المطاعم التي تقدم لك الخدمات المختلفة بين الدول والثقافات وتساعدك على الحصول على تجربة جديدة ومميزة.

المملكة مول

يتواجد المملكة مول بمدينة الرياض داخل برج المملكة ويعتبر من المراكز التجارية المشهورة التي تقدم السلع اليومية والسلع الترفيهية حيث يحتوي المركز على أشهر العلامات التجارية العالمية مثل ديور وجوتشي وكذلك يقدم السلع المحلية بأسعار مناسبة.

يعتبر من أكبر المولات من حيث المساحة حيث يحتوي بداخله على أشهر الفنادق الموجودة بالمملكة وهو فندق فور سيزون الذي يستقبل العديد من الزوار والسائحين من مختلف البلدان كما يتاح أيضاً للمقيمين بالمملكة ويريدون قضاء بعض الوقت هناك كما يتميز بوجود الكثير من المكاتب وكذلك الشقق الفاخرة ويحتوي على كثير من المناظر الجميلة والخلابة التي تستطيع التمتع بها أثناء تواجدك في المول أو إقامتك داخل الفندق مما يسر الناظرين والحاضرين ويزيد من مكانة المول داخل المملكة ويزيد من قوته التنافسية بين المولات الأخرى.

ومن أفضل الخدمات التي يقدمها هي وجود برج يساعد في الصعود إلى قمة برج المملكة والاستمتاع بمنظر المدينة بأكملها من فوق البرج والكثير من الزوار يأتون لهذا السبب بالتحديد وهو من أهم أسباب تميز المول وانتشاره.

وبذلك يضم المول الكثير من الأنشطة المتنوعة والمختلفة لتي تساعد في جلب عدد أكبر من الزوار لأغراض مختلفة تماماً عن بعضها.

وتتوافر الكثير من المراكز التجارية المختلفة الموجودة بالرياض عاصمة المملكة ويمكنك الوصول إليها من خلال الاسم إن كنت تعرف اسم المول الذي تريد الوصول إليه أو من خلال الاطلاع على جميع المراكز المتواجدة بشكل قريب منك من خلال خدمة الخرائط المتوفرة بمحرك البحث الشهير جوجل.

هنا نصل لنهاية حديثنا عن جميع المولات والمراكز التجارية الموجودة بأكثر المناطق شهرة بالمملكة وهما مدينتي الرياض وجدة كما وضحنا الخطوات اللازمة بالترتيب لمعرفة أقرب الأسواق والمولات المتاحة جانبك والوصول إليها بطريقة مباشرة دون عناء البحث أو إضاعة الوقت في السؤال عن المكان الذي تريد الوصول إليه.

Mona Mohamed studied at faculty of Mass Communications Worked on several websites and have important and different Articles for different categories like: Medical, health and beauty, Trends, News, Saudi News and Woman world , capsula.sa/contact_us .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *