تحويل التاريخ احسب عمرك Twitter Facebook Telegram

متى يفتح تقديم الدفاع المدني السعودية

زادت عمليات البحث عن موعد التقديم على وظائف الدفاع المدني وشروط القبول في الدفاع المدني 1445 للمواطنين السعوديين وجاء ذلك بعد إعلان الدفاع المدني عن فتح باب التسجيل والقبول في وظائف الدفاع المدني للعام الجديد وفي هذا المقال نتناول موعد التقديم على وظائف الدفاع المدني وشروط التقديم والرواتب والبدلات والوظائف المتاحة بإدارة الدفاع المدني داخل المملكة العربية السعودية.

أعلنت إدارة الدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية عن قبول دفعة جديدة لوظائف خالية بالدفاع المدني وقد شهد إستقبال كبير من طلبات المتقدمين على وظائف الدفاع المدني حيث يعتبر من أهم المؤسسات المرموقة داخل المملكة والتي يفضل الكثير من السعوديين العمل بها.

متى يبدا فتح التسجيل والتقديم في الدفاع المدني

أعلنت الإدارة المركزية للقبول في الدفاع المدني التابعة لوزارة الداخلية السعودية المتخصصة في الشؤون العسكرية عن البدء في إستقبال جميع الطلبات التي يقدمها المواطنين السعوديين لوظائف الدفاع المدني التي تم الإعلان عنها بواسطة الموقع الرسمي للدفاع المدني ويتم التقديم بداية من رتبة جندي في الموعد المحدد وهو الآتي :

  • يتم فتح التقديم يوم السبت 28 أغسطس عام 2023 / 20 محرم عام 1445.
  • يتم الإنتهاء من التقديم يوم الخميس 2 سبتمر عام 2023 / 25 محرم عام 1445.
  • يتم التقديم على الوظائف تم الإعلان عنها من قبل إدارة الدفاع المدني التابعة لوزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية من خلال منصة أبشر الإلكترونية عبر هذا الرابط “من هنا” .

الشروط المطلوبة للانضمام والقبول في الدفاع المدني لعام 1445

قامت المديرية العامة للدفاع المدني بالمملكة العربية السعودية بالإعلان عن الوظائف المتاحة والشروط الخاصة بعملية تقديم المواطنين السعوديين على الوظائف العسكرية والتي من خلالها يتم قبول جميع المتقدمين وتأتي هذه الشروط كالآتي:

  • لا يقل عمر المتقدم على الوظيفة عن 18 عام ولا يتخطى الـ 60 عام.
  • أن يكون المتقدم لائق طبيا حتي يؤدي مهام وظيفة الدفاع المدني.
  • عدم وجود تعارض بين عمله الأساسي و العمل العسكري.
  • أن يكون المتقدم سعودي الجنسية والأصل وغير متزوج من سيدة أجنبية.
  • أن يكون المتقدم ذات سيرة وسلوك حسن
  • أن يكون حاصل على المؤهلات الدراسية التي تم الإعلان عنها.
  • لا يكون للمتقدم سبق له العمل بأحد المؤسسات العسكرية أو تم فصله منها.
  • أن يكون طول المتقدم لا يقل عن 168 سم ووزنه 55 سم
  • أن يتجاوز جميع اختبارات القبول النهائية.

الفرص الوظيفية في الدفاع المدني لسنة 1445

قامت المديرية العامة للدفاع المدني وزارة الداخلية بالمملكة العربية السعودية بفتح باب التسجيل لقبول دفعة جديدة من وظائف الدفاع المدني للعام الحالي 1445 وجاءت الوظائف كالآتي:

وظيفة جندي في مجال الإطفاء والإنقاذ

يشترط التقديم على وظيفة جندي إطفاء وإنقاذ بواسطة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة جميع الأقسام ويفضل من لديه مؤهل علمي أعلى بالإضافة إلى إجادة السباحة.

وظيفة جندي مسؤول ومشغل المعدات

يشترط التقديم على وظيفة جندي قائد ومشغل آليات الحصول على شهادة الثانوية في جميع الأقسام ويفضل أن يكون حاصل على مؤهل علمي أعلى وإجادة السباحة وإمتلاك رخصة قيادة عمومي وتكون سارية.

وظيفة جندي مراقب السلامة

يشترط التقديم على وظيفة جندي مفتش سلامة بواسطة الحاصلين على شهادة الثانوية العامة جميع الأقسام ويفضل من لديه مؤهل علمي أعلى بالإضافة إلى إجادة السباحة.

وظيفة جندي منسق العمليات

يشترط التقديم على وظيفة جندي منسق عمليات للحاصلين على الثانوية العامة ويفضل الحاصلين على مؤهل علمي أعلى في تخصص اللغة الانجليزية وإجادة السباحة.

وظيفة جندي مسعف

يشترط التقديم على وظيفة جندي مسعف الحصول على شهادة الثانوية العامة أو أعلى ويفضل الحاصلين على دورة لا تقل مدتها عن عام في طب الطوارئ وكذلك التمريض.

وظيفة جندي في الشؤون الإدارية

يشترط التقديم على وظيفة جندى إداري الحصول على الثانوية العامة أو أصحاب المؤهل العلمي الأعلى ويكون لديه براعة الحاسب الآلي بالإضافة إلى السكرتارية وإدارة المكتبات وينبغي إجادة السباحة و حاصل على دورة في الحاسب الآلي.

وظيفة جندي متخصص في التصوير

يشترط التقديم على وظيفة جندى فني تصوير الحصول على شهادة الثانوية العامة وكذلك دورة  تدريبية في التصوير لا تقل عن ثلاثة أشهر.

وظيفة جندي متخصص في البناء

يشترط التقديم على وظيفة جندى فني إنشاءات حصول المتقدم على دبلوم المعهد الثانوي للمراقبين بالإضافة إلى جميع الحاصلين على معهد العمارة قسم رسم معماري وكذلك مراقب إنشاءات ويفضل الحاصلين عى مؤهل علمي أعلى.

وظيفة جندي متخصص في صيانة الآلات

يشترط التقديم على وظيفة جندى فني صيانة آلات حصول المتقدم على شهاد الثانوية الصناعية للأقسام التالية (

كهرباء سيارات ميكانيكا معدات و ميكانيكا سيارات) ويفضل من تخصص بالقسم ذاته.

وظيفة جندي متخصص في صيانة المنشآت

يشترط التقديم على وظيفة جندى فني صيانة منشآت الحاصلين على شهادة الثانوية الصناعية في تمديدات كهربائية وأيضاً تكييف وتبريد.

وظيفة جندي متخصص في الاتصالات والإلكترونيات

يشترط التقديم على وظيفة جندي فني إتصالات الحصول على على شهادة الثانوية الصناعية في قسم الإتصالات ويفضل الحصول على مؤهل علمي أعلى قسم اتصالات والكترونيات.

وظيفة جندي متخصص في الحاسب الآلي

يشترط التقديم على وظيفة جندي فني حاسب آلي الحصول المتقدم على شهادة الثانوية العامة في جميع الأقسام ويفضل حصول المتقدم على مؤهل علمي أعلى  في تخصص الحاسب الآلي وخوض دورة تدريبية في مؤسسة التدريب المهني والتقني.

وظيفة جندي متخصص في الموسيقى

وظيفة جندي فني موسيقة لجميع حاملي  الثانوية العامة بكافّة الأقسام.

الرواتب والبدلات في وظائف الدفاع المدني لعام 1445

تأتي وظيفة الدفاع المدني برواتب مغرية بالإضافة إلى علاوات سنوية وبدلات أيضًا وظائف الدفاع المدني مرموقة داخل المملكة العربية السعودية وتختلق المرتبات على حسب الدرجة الوظيفية كالآتي:

  • راتب رتبة جندي من 3220 ريال إلى 5040 ريال سعودي
  • راتب جندي أول من 3395 ريال الي 5425 ريال سعودي.
  • راتب عريف من 3765 ريال إلى 6215 ريال سعودي.
  • راتب رتبة وكيل رقيب من 4455 ريال إلى 7395 ريال سعودي.
  • راتب رقيب من 5260 ريال إلى 8760 ريال سعودي.
  • راتب رتبة رقيب أول من 6180 ريال إلى 10380 ريال سعودي.
  • راتب الشهري لرتبة رئيس رقيب يبدأ من 7215 ريال إلى 12255 ريال سعودي.

Mona Mohamed studied at faculty of Mass Communications Worked on several websites and have important and different Articles for different categories like: Medical, health and beauty, Trends, News, Saudi News and Woman world , capsula.sa/contact_us .

2 ردود
عبدالمحسن جابر الدوسري says:

السلام عليكم ورحمة وبركاته

ahmad nasr says:

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *