تحويل التاريخ احسب عمرك Twitter Facebook Telegram

رمز سويفت كود الراجحي السعودية

رمز سويفت كود بنك الراجحي بالسعودية

من المعروف أن كود سويفت يتم استخدامه لمعرفة البنك المسؤول عن عملية تحويل الأموال وتبادلها، وتحديد البلد المستخدم بها الحساب البنكي، ويتم استخدام الكود في مختلف التحويلات البنكية سواء كانت قادمة من خارج المملكة العربية أو من داخلها عبر البنوك المختلفة، وتعتبر الوظيفة الأساسية لكود سويفت والتي تم تحديدها عن طريق مصرف الراجحي هي :

يعتبر رمز سويفت RJHISARI هو الطريقة المستخدمة للتأكد من وصول الحوالة البنكية بأمان إلى العميل أو البنك الذي تم تحديده من قبل المستخدم دون حدوث مشاكل؛ حيث يمكن للعميل إضافة الرمز إلى الحوالة البنكية الخاصة به للتأكد بنفسه من وصولها بأمان بكل سهولة.

كما يستخدم الكود في التحويلات البنكية المختلفة القادمة من خارج المملكة العربية، ويتم نقلها لبنوك متنوعة موجودة في المملكة، ويعتبر استخدام الكود من أكثر الطرق المشهورة للاطمئنان على وصول الحوالة بأمان في الوقت المحدد للجهة المحددة دون أي عطل أو خطأ.

استعمال رمز سويفت الراجحي في التحويلات الدولية داخل المملكة

يوفر بنك الراجحي بالمملكة، والذي يعد واحداً من أشهر البنوك بها إمكانية تحويل الأموال من الخارج عبر الكثير من المصارف المختلفة التي يصل عددها إلى 100 مصرف تقريباً ليتمكن كل المغتربين من تحويل الأموال إلى ذويهم في المملكة دون الخوف على أموالهم، وتتم العملية بأمان من خلال هذه المصارف.

ويتيح لك الكود إمكانية التأكد من وصول الحوالة إلى الشخص الذي قمت بتحديده مما يوفر لك المزيد من الأمان أثناء التعاملات المالية، ويقدم البنك الكثير من الخدمات المختلفة التي يمكنك التمتع بها، ومنها :

  • إتمام عملية تحويل الأموال من داخل بنك مراسل إلى بنك المملكة المشهور الراجحي.
  • كما يمكن أن تتم هذه العملية وتحويل أموال من بنك مراسل إلى الراجحي دون الحاجة إلى امتلاك الحسابات البنكية أو خدمات كاش أونلاين.
  • كما تتوفر فرصة التحويل من كثير من البنوك الأخرى خلاف بنك مراسل، ويتم ذلك من خلال بنوك المراسلة التي يتم اعتبارها شريك ثالث في العملية.
  • يمكنك تحويل الأموال إلى الشخص الذي تريده عن طريق عنوان المنزل؛ حيث تصل الحوالة البنكية إلى منزله ويمكنه استلامها بنفسه، ويزيد ذلك من درجة الأمان عند المستخدمين.

شرح وتفسير رمز سويفت كود بنك الراجحي السعودي

لم يتم اختيار الحروف الخاصة برمز سويفت المستخدم للتأكد من وصول الحوالات البنكية بطريقة عشوائية، بل تم اختياره بناءً على بعض المعلومات التي يشير لها؛ حيث تدل هذه الحروف على بعض المعلومات الخاصة ببنك الراجحي داخل المملكة، وشرح هذه الرموز خلال النقاط التالية :

  • RJHI تعتبر هذه الحروف اختصاراً لاسم بنك الراجحي عند كتابته باللغة الإنجليزية، وتعتمد على أخذ بعض الحروف المكونة لاسم البنك AL-Rajhi-Bank.
  • ويرمز حرفي SA إلى اسم المملكة العربية باستخدام اللغة الإنجليزية وهو SAUSIA.
  • أما الحروف الأخيرة وهي RI تشير إلى موقع البنك في المملكة العربية حيث يوجد الفرع الرئيسي للبنك في مدينة الرياض بالمملكة.

ويدل ذلك على عدم اختيار هذه الحروف هباءً، بل تم اختيارها على أساس معين للدقة والتنظيم.

الاطلاع على رمز سويفت كود عبر الموقع الإلكتروني للبنك

يوجد أكثر من طريقة يمكن للعميل استخدامها لمعرفة الكود الخاص بالبنوك المختلفة، ومن أشهر هذه الطرق هي الاستعلام عن طريق زيارة الموقع الخاص بالبنك الذي يوفر لك الكثير من المعلومات المختلفة، ومن أهم هذه المعلومات الكود الخاص بالتعاملات البنكية التي تتم من خلال هذا البنك.

وفي حالة الرغبة في معرفة كود سويفت الراجحي بالمملكة يمكنك زيارة الموقع الخاص بهم عبر هذا الرابط “من هنا” . ، والتواصل مع الهيئة المسؤولة عن الدعم والرد على الاستفسارات المختلفة للعملاء بالبنك لمعرفة الكود، كما يمكنك اتباع نفس الخطوات في حالة الرغبة في معرفة كود تابع لبنك آخر، ويهتم جميع العاملين في هيئة الدعم في بنوك المملكة المختلفة بالعمل على راحة العملاء وسرعة الرد على أسئلتهم واستفساراتهم المختلفة، مما يزيد من تواجد العملاء وثقتهم في البنك.

كشف الحساب البنكي لمعرفة وَ لتحديد رمز كود سويفت

عمل كشف الحساب البنكي يساعدك في معرفة كود سويفت الراجحي في حالة الرغبة في إتمام التحويلات البنكية من خارج المملكة العربية إلى أحد البنوك المتاحة والموجودة داخل المملكة أو إلى مصرف الراجحي نفسه، وتعتبر هذه من الطرق السهلة التي تساعدك في معرفة كود سويفت بسهولة.

طريقة عمل وتنفيذ رمز سويفت كود بنك الراجحي السعودي

تتم معرفة كود سويفت بمجرد إجراء بعض الحوالات البنكية من خلال استخدام مصرف الراجحي؛ حيث تعتبر الوظيفة الأساسية لهذا الكود هي التأكد من وصول الحوالة للمكان المطلوب بأمان، والتأكد من وصولها للبنك الذي يريده العميل؛ لذلك يعمل مصرف الراجحي على سرعة تحويل الكود إلى العميل بمجرد إتمام العملية للتأكد من وصول الأموال إلى المكان الذي يرغب فيه بسهولة وسرعة، ويجب على العميل إرسال رمز سويفت إلى البنك الآخر بعد استقباله من بنك الراجحي لتأمين الحوالة التي تتم.

وهناك بعض البنوك التي لا تهتم باستخدام سويفت كود وتكتفي فقط برقم الآيبان لحساب العميل، لكن العملاء يفضلون استخدام كود سويفت لتوفيره أمان أكثر عند تحويل الأموال وتأكيد العملية من خلال الرسائل النصية، كما تتم الحوالات بسرعة أكبر عن طريق استخدام الكود، فتجد مدة العملية تصل إلى 24 ساعة فقط وقد تزيد لتصل إلى 72 ساعة، ولكنها لا تتأخر عن ذلك مما يزيد من راحة العميل واطمئنانه.

معلومات عن الحوالات المالية الدولية

هناك بعض البيانات التي يجب توفيرها للمصرف الذي تحول منه الأموال إلى بنك الراجحي أو أحد البنوك الأخرى الموجودة بالمملكة، ويمكن للمغتربين بالخارج التوجه إلى أي فرع خاص ببنك الراجحي قريب منه وإمداده بالبيانات اللازمة لإتمام عملية تحويل الأموال داخل المملكة بسهولة، وتتمثل هذه البيانات في النقاط التالية :

  • إدخال اسم المرسل ثلاثي عن طريق استخدام اللغة الإنجليزية مع الحرص على كتابته بطريقة صحيحة خالية من الأخطاء.
  • كتابة رمز سويفت الخاص بمصرف الراجحي بالمملكة المكون من الحروف التالية RJHISARI.
  • إدخال الرقم الخاص بحساب الآبيان التابع للمرسل؛ حيث يتكون هذا الرقم من كود الدولة ويتبعه فرع البنك المحول منه، وفي نهاية الرقم يوضع الحساب البنكي للمرسل.
  • إدراج العنوان البريدي التابع لصندوق البريد الخاص ببنك الراجحي السعودي، وهذا العنوان هو 28 الرياض 11411.
  • إدخال رقم هاتف الفرع الرئيسي لمصرف الراجحي بالسعودية، ويتمثل الرقم في 0096611211600.

بعد التأكد من ملء هذه البيانات يمكن للفرع تحويل الأموال إلى بنك الراجحي بالمملكة بكل سهولة، وإرسال رمز سويفت للتأكيد على إتمام العملية وزيادة الأمان للعميل.

التواصل الهاتفي مع البنك للحصول على رمز كود سويفت بنك الراجحي بالسعودية

يمكن للعميل معرفة كود سويفت الراجحي بسهولة من خلال الاتصال المباشر مع البنك عن طريق اتباع بعض الخطوات البسيطة المتمثلة في النقاط التالية :

  • الاتصال المباشر بهيئة الدعم الفني داخل البنك، ويتم ذلك عن طريق الاتصال بالهاتف على الرقم الخاص بخدمة عملاء بنك الراجحي والمتوفر في موقعهم، ويمكنك زيارة الموقع عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • يعمل موظفي خدمة العملاء بمصرف الراجحي بالمملكة على سرعة الرد على العملاء واستفساراتهم المختلفة؛ حيث يمدك أحد هؤلاء العملاء بكود سويفت الخاص بالبنك.
  • كما يمكن للعميل الاستفسار عن الرقم من خلال الذهاب لأي فرع من فروع البنك القريب منه، وزيارة القسم الخاص بخدمة العملاء للاستفسار عن الرمز المطلوب، ولكن تحتاج هذه الطريقة إلى بذل الكثير من الجهد، ويفضل الكثير من العملاء الاستفسار بطريقة إلكترونية من خلال استخدام الموقع أو الاستفسار عن طريق الاتصال المباشر بالفرع دون الحاجة للذهاب للمقر الخاص بهم.
  • يوجد أرقام مختلفة للاتصال بالبنك؛ حيث يمكنك الاتصال بهم عن طريق الرقم الخاص بمجموعة العملاء الحاليين للبنك، ويتمثل الرقم في 00966960003344، كما يتوفر رقم مختلف للعملاء الجدد وهو8001241222، وتتوفر هذه الأرقام المختلفة على الموقع بصورة واضحة؛ حيث يمكنك الوصول لها بكل سهولة بمجرد الدخول إلى الصفحة الرئيسية للموقع.

كيفية استنتاج رمز كود سويفت بنك الراجحي السعودي

لم يتم اختيار الكود بشكل عشوائي بل يشير كل جزء فيه إلى معلومة معينة، ويساعد ذلك الأمر في سهولة تنبؤ الكود من خلال استرجاع هذه المعلومات بكل سهولة ودمجها مع بعضها لتكوين الكود الصحيح؛ حيث تشير أربعة حروف إلى اسم البنك مكتوباً باللغة الإنجليزية، ويتبعهم حرفان يستخدمان في الإشارة إلى الدولة الموجود بها البنك، بالإضافة إلى وجود حرفان يستخدمان للإشارة إلى موقع البنك الجغرافي في نهاية الكود، عن طريق هذه البيانات يستطيع العميل بسهولة جمعها سوياً وتذكر صيغة الكود الثابتة، وفي حالة صعوبة تذكر هذه المعلومات يمكنه اللجوء إلى أي طريقة مختلفة سواء زيارة فرع البنك واللجوء إلى خدمة العملاء أو الاتصال المباشر عن طريق الأرقام التي يوفرها المصرف للعملاء المختلفين، كما يمكنه زيارة الموقع والتواصل مع هيئة الدعم الفني وإدراج ما يريد من استفسارات.

التواصل من خلال منصات التواصل الاجتماعي

يتيح لك البنك إمكانية الوصول له والتواصل مع العاملين من خلال استخدام بعض مواقع التواصل الاجتماعي؛ حيث يمتلك البنك حساباً خاصاً على موقع تويتر المعروف، ويمكنك زيارته عبر هذا الرابط “من هنا” .

تطبيق تحويل الراجحي (برنامج التحويل لبنك الراجحي)

اهتم مصرف الراجحي بالمملكة بتوفير تطبيق لإجراء التحويلات المالية المختلفة من داخل وخارج البلاد، وقد ساهم هذا التطبيق في التسهيل على العملاء وتوفير الكثير من الوقت والجهد، كما ساهم في تقليل فكرة ضرورة الذهاب لمقر البنك لإتمام أي عملية.

  • ويمكنك تحميل التطبيق من خلال الأجهزة التي تدعم نظام التشغيل أندرويد عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • كما يتوفر التطبيق لهواتف الآيفون “عبر هذا الرابط “من هنا” .

ويوفر لك استخدام التطبيق الكثير من المزايا المتعددة المتمثلة في النقاط التالية :

  • إجراء جميع التحويلات المالية عن طريق استخدام سويفت كود الراجحي.
  • قسم التحويلات المفضلة.
  • الاستفسار عن جميع الحوالات وتوجيه الأسئلة التي تريدها، ويعمل التطبيق على توصيلك بالعاملين، وتوفير سرعة الرد على استفسارك بطريقة إلكترونية.
  • إمكانية إيقاف البطاقة.
  • خدمة سداد الفواتير من خلال التطبيق.
  • معرفة معلومات رصيد بطاقتك الخاصة.
  • سهولة تحديد جميع الفروع والأجهزة المسؤولة عن الصراف الآلي.ت البنكية المختلفة.

Mona Mohamed studied at faculty of Mass Communications Worked on several websites and have important and different Articles for different categories like: Medical, health and beauty, Trends, News, Saudi News and Woman world , capsula.sa/contact_us .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *