تحويل التاريخ احسب عمرك Twitter Facebook Telegram

رابط ناجز الاستعلام عن معاملة برقم الطلب

قامت وزارة العدل السعودية بإتاحة العديد من الخدمات الإلكترونية لمواطني البلاد السعودية ومن أبرزها الخدمة التى سنقوم بالتحدث عنها اليوم بمشيئة الله تعالى هُنا عبر “الشمس الجديد” ألا وهى خدمة الاستعلام عن معاملة باستخدام رقم الطلب لتسهيل إجراء كافة المعاملات العدلية بشكل إلكتروني دون الحاجة للذهاب إلى المحكمة مما يوفر علي المواطنين والمقيمين في المملكة الكثير من الوقت والجهد وسوف نوضح لكم خلال هذه المقالة رابط ناجز استعلام عن معاملة برقم الطلب.

كيف تستعلم عن معاملتك برقم الطلب؟

تعد خدمة الاستعلام عن معاملة برقم الطلب من أهم الخدمات الإلكترونية التي قدمتها وزارة العدل لجميع المواطنين ويمكن الاستفادة من هذه الخدمات من خلال دخول موقع ناجز وتسجيل الدخول فيه وإدخال جميع البيانات المطلوبة وللوصول للخدمة مباشرة عبر هذا الرابط “من هنا” .

كيفية الاستعلام عن معاملة برقم الطلب

يود الكثير من المواطنين المقيمين في المملكة التعرف على طريقة الاستعلام عن معاملة باستخدام رقم الطلب حيث يمكن ذلك عن طريق إتباع التعليمات التالية:

  • الانتقال إلى بوابة ناجز الإلكترونية مباشرة عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • النقر على أيقونة “استعلام عن معاملة”.
  • كتابة رقم المعاملة في المكان المخصص له.
  • إضافة رقم السنة.
  • إدراج الكود المرئي الظاهر أمامك في الصورة.
  • الضغط على خانة “بحث”.
  • سيتم عرض صفحة تشمل جميع البيانات التي تستعلم عنها.
  • بعد ذلك سوف تستطيع الاستعلام عن معاملة برقم الطلب بسهولة كما يمكنك الاستعلام عن جميع الخدمات المقدمة من وزارة العدل عبر منصة ناجز الذكية.

شلون تعرف معاملتك برقم هويتك؟

بإمكانك الولوج لرابط ناجز للاستعلام عن معاملة باستخدام رقم الهوية الوطنية عبر هذا الرابط “من هنا”  ثم إتباع جميع خطوات تسجيل الدخول للاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل وزارة العدل السعودي.

كيفية الاستعلام عن معاملة برقم الهوية

يمكن لجميع المواطنين والمقيمين داخل المملكة الاستعلام عن معاملة باستخدام رقم الهوية الوطنية عن طريق إتباع الخطوات الآتية:

  • الذهاب إلى بوابة ناجز لخدمات العدل مباشرة عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • الضغط على تبويب “الخدمات الإلكترونية” من الصفحة الرئيسية للموقع.
  • الضغط على خدمة “استعلام عن معاملة برقم القيد أو رقم الهوية عبر ناجز”.
  • تحديد المعاملة المراد الاستفسار عنها مثل (الوكالة القضايا الصكوك).
  • إدخال البيانات المطلوبة بطريقة صحيحة.
  • النقر على زر “استعلام”.
  • سيتم ظهور كافة التفاصيل الخاصة بالمعاملة التي استعملت عنها.

ناجز يساعدك تعرف عن قضيتك برقم الهوية

يمكنك الاستعلام عن قضية باستخدام رقم الهوية الوطنية عبر ناجز وذلك عن طريق إتباع الآتي:

  • الذهاب إلى منصة ناجز الذكية مباشرة عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • تسجيل الدخول بإضافة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • الضغط على تبويب “الخدمات الإلكترونية”.
  • اختيار الخدمة المراد الاستعلام عنها مثل “تاريخ حالة الاستعلام”.
  • الضغط على الرمز للانتقال للخدمة”.
  • إدخال البيانات المطلوبة مثل رقم القضية.
  • تحديد المحكمة.
  • إضافة تاريخ حالة الاستعلام.
  • كتابة الكود المرئي الموجود في الصورة.
  • الضغط على أيقونة “بحث”.
  • سيتم عرض كافة البيانات الخاصة بالقضية مثل (رقم العملية اسم المكتب القضائي تاريخ التعيين الموعد).
  • الانتقال إلى موقع وزارة العدل السعودية.
  • الضغط على خدمة “الاستفسار عن ميعاد القضية”
  • كتابة نوع القضية المراد الاستعلام عنها.
  • إضافة رقم الهوية.
  • إدخال نوع بطاقة الهوية الوطنية في المكان المخصص لها.
  • تحديد تاريخ الميلاد بالتاريخ الميلادي والهجري.
  • كتابة كود التحقق.
  • سيتم عرض جميع البيانات المتعلقة بالقضية.

منصة ناجز لخدمات العدل

تعتبر بوابة ناجز الإلكترونية التابعة لوزارة العدل من أفضل الخدمات التي أطلقتها الوزارة لإجراء الخدمات القضائية في جميع محافظات المملكة العربية السعودية وأيضًا لتسهيل إنجاز المعاملات بشكل إلكتروني والاستفسار عن المعاملات للمواطنين والمقيمين في المملكة وكذلك أصحاب الشركات والمؤسسات.

كما تعمل منصة ناجز على توفير العديد من الخدمات الخاصة بالآتي ذكره (المحامون المحاكم العقارات التنفيذ عقود الزواج وغيرها) وقد تم العمل بنظام ناجز الرقمي في ما يعادل ١٧٧ محكمة في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية بهدف تسهيل الإجراءات على العملاء.

كيف تستفسر عن صكك عن طريق ناجز؟

في حال كنت تود الاستعلام عن حالة الصك فعليك بإتباع التعليمات الآتية:

  • التوجه إلى موقع وزارة العدل السعودية عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • النقر على خانة “الخدمات الإلكترونية”.
  • تحديد “الخدمات العدلية”.
  • النقر على خدمة “الاستعلام عن وثيقة الملكية”.
  • الانتقال للصفحة التي تحتوي على بيانات الخدمة.
  • تسجيل الدخول للاستفسار عن “سند العقار” بالنقر على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  • تعبئة البيانات المطلوبة مثل (رقم الصك رقم بطاقة الهوية الوطنية).
  • الضغط على أيقونة “أنا لست برنامج روبوت”.
  • النقر على خانة “الاستعلام”.
  • سيتم عرض جميع تفاصيل الصك.

حجز موعدك سهل مع ناجز

تقدم منصة ناجز الكثير من الخدمات الإلكترونية المقدمة من وزارة العدل ومنها خدمة حجز موعد ويمكن الاستفادة من الخدمة عن طريق إتباع التعليمات الآتية:

  • الولوج إلى البوابة الإلكترونية ناجز مباشرة عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • النقر على أيقونة “تسجيل الدخول”.
  • كتابة اسم المستخدم وكلمة السر.
  • إضافة كود التحقق الظاهر أمامك على الشاشة.
  • الضغط على زر تسجيل.
  • الضغط على خدمة “حجز موعد عبر الإنترنت”.
  • تحديد الخدمة المرغوب الاستفادة منها.
  • اختيار الموعد المناسب لك.
  • الضغط على زر “إرسال الطلب”.
  • الانتظار لحين استقبال رسالة على البريد الإلكتروني الخاص بك لتأكيد عملية الحجز.
  • كما أنه سيتم إرسال QR code إليك سيتوجب عليك تسليمه عند دخول المحكمة.

خدمات ناجز للتنفيذ والخدمات

يمكنك الاستفادة من خدمات التنفيذ عبر بوابة ناجز وذلك عن طريق إتباع الآتي:

  • التوجه إلى منصة ناجز الإلكترونية عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • النقر على تبويب “خدمات التنفيذ”.
  • الضغط على أيقونة “تقديم طلب تنفيذ “.
  • النقر على زر “دخول”.
  • تسجيل الدخول عبر موقع النفاذ الوطني.
  • إضافة اسم المستخدم وكلمة المرور أو رقم الهوية.
  • تعبئة كافة البيانات المطلوبة.
  • الضغط على زر “تسجيل الدخول”.
  • الانتقال لخدمة “تقديم الطلب” ثم اختر نوع الطلب.
  • ملء بيانات نموذج الطلب.
  • الضغط على أيقونة “التعهد” للتحقق من صحة البيانات.
  • النقر على زر “التالي”.
  • كتابة بيانات الطلب.
  • تعبئة المعلومات الخاصة بالمنفذ ضده.
  • كتابة بيانات المنفذ ثم النقر على خانة حفظ ومتابعة.
  • كتابة بيانات “السند”.
  • إرفاق الملفات والوثائق المطلوبة.
  • النقر على مربع “استمرار”.
  • سيتم ظهور رقم الطلب الخاص بك وينبغي عليك الاحتفاظ به لتستطيع متابعة حالة الطلب.

طريقة ناجز في تتبع قضايا المحاكم

تقدم بوابة ناجز الكثير من الخدمات العدلية ومنها خدمة “الطلبات على القضايا” وهذه الخدمات متاحة لجميع أطراف القضية سواء المنفذ أو المنفذ ضده بحيث يمكنك تقديم الطلب أو تعديله في حال قمت بتقديمه مسبقًا عن طريق منصة ناجز ويمكن ذلك عن طريق إتباع الآتي:

  • الذهاب إلى منصة ناجز الذكية عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • إضافة رقم القضية.
  • كتابة سنة القضية.
  • النقر على خانة “بحث”.
  • تحديد ما إذا كنت ترغب في تقديم طلب جديد أو التعديل على طلب مقدم مسبقًا.
  • تعبئة كافة البيانات المطلوبة بطريقة صحيحة.
  • بعد ذلك سيتم التحقق من هويتك ثم التأكيد على الطلب الخاص بك وتعديله في المحكمة.

اللي تبيه عشان تستعلم عن معاملاتك

هناك بعض المتطلبات التي قد يحتاجها الفرد للاستعلام عن معاملة في ناجز ومنها:

  • رقم المعاملة.
  • سنة المعاملة.
  • إنشاء حساب في بوابة النفاذ الوطني عبر هذا الرابط “من هنا” لتلقي كود التحقق عبر رسالة نصية أثناء الاستعلام.

شلون تتأكد من معاملتك في ناجز؟

يمكنك التأكد من معاملة عبر ناجز بإتباع الخطوات التالية:

  • تسجيل الدخول في ناجز عبر موقع النفاذ الوطني الموحد.
  • الانتقال إلى تبويب “الخدمات الإلكترونية”.
  • الضغط على “خدمات التحقق”.
  • النقر على خدمة “التحقق من المعاملة”.
  • الضغط على خانة “تقديم طلب جديد”.
  • كتابة جميع البيانات المطلوبة مثل (سنة المعاملة رقم المعاملة).
  • النقر على أيقونة “تحقق”.

لو تبغى تكلم وزارة العدل هنا الطريقة

وضعت وزارة العدل عدة طرق للتواصل مع ممثلي خدمة العملاء وإرسال الشكاوي والبلاغات وطرح الأسئلة والاستفسارات ومن هذه الطرق ما يلي:

  • الرقم المجاني الموحد الاتصال بوزارة العمل من داخل السعودية: ١٩٥٠.
  • رقم التواصل من خارج السعودية: 966920001950
  • رقم الهاتف التفاعلي: 014025251
  • رقم الفاكس: 014124710
  • البريد الإلكتروني الخاص بوزارة العدل السعودية: [email protected]
  • البريد الخاص بالتحدث الرسمي باسم وزارة العدل: [email protected]
  • البريد الإلكتروني الرسمي لخدمة عملاء الوزارة: [email protected]

رفع إيقاف الخدمات عن طريق ناجز سهل

يمكنك إلغاء حظر الخدمات الإلكترونية بسهولة من خلال البوابة الإلكترونية ناجز وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الانتقال إلى منصة ناجز الذكية عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • تسجيل الدخول في الموقع.
  • تعبئة كافة البيانات المطلوبة بشكل دقيق.
  • الانتقال إلى “الخدمات الإلكترونية”.
  • النقر على خدمة “رفع حظر الخدمات”.
  • سداد الرسوم المطلوبة قبل إرسال الطلب.
  • إرسال المخالفة المالية بجميع المرفقات ليتم قبولك.
  • يتم قبول الطلب الخاص بك بعد مرور ٢٤ ساعة من موعد إرسال الطلب.

كل خدمات وزارة العدل السعودية هنا

قدمت وزارة العدل الكثير من الخدمات من خلال موقع ناجز الإلكتروني ومن أهم هذه الخدمات ما يلي:

  • خدمة استخراج صك بدل تالف أو بدال فاقد.
  • توثيق القضايا أو الصكوك بشكل إلكتروني.
  • خدمة استخراج التراخيص عن طريق بوابة ناجز.
  • سداد تكاليف القضايا.
  • خدمة الاستعلام عن المواعيد أو الطلبات.
  • رفع القضايا بشكل إلكتروني.
  • خدمة حجز موعد في وزارة العدل.
  • الاستفادة من خدمات التقاضي الإلكتروني من خلال منصة ناجز.

شكوتك لوزارة العدل كيف تقدمها؟

يمكن تقديم شكوي لوزارة العدل بشكل إلكتروني عبر منصة ناجز وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى بوابة ناجز الذكية مباشرة عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • الضغط على أيقونة “صحيفة الدعوى”.
  • تعبئة جميع البيانات بشكل صحيح.
  • كتابة رقم الهوية.
  • إدخال رقم الجوال والبريد الإلكتروني.
  • تحديد تاريخ الميلاد.
  • كتابة بيانات التقاضي.
  • إرسال الأوراق والوثائق المطلوبة.
  • تعبئة بيانات المدعي عليه عن طريق الضغط على أيقونة “صنع الدعوى”.
  • إرسال الشكاوي وينبغي الاحتفاظ بالرقم الخاص بالشكوى لتستطيع متابعة حالة الشكوى التي قمت بتقديمها لوزارة العدل.

كيف تطلب معلومات عن معاملتك بالتعريف؟

يمكنك طلب بيانات حول أي معاملة عدلية برقم التعريف الشخصي الخاص بك عن طريق إتباع التعليمات التالية:

  • الدخول إلى بوابة وزارة العدل السعودية عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • النقر على خدمة “عرض الحالة بواسطة رقم التعريف الشخصي “.
  • اختيار نوع المعرف الخاص بك”.
  • إضافة رقم المعرف الشخصي.
  • إدخال تاريخ الميلاد.
  • تدوين الكود المرئي الظاهر على الشاشة.
  • الضغط على أيقونة “التالي” للاستعلام عن الخدمة.

عمل وكالة لشخص خارج السعودية عبر ناجز

أتاحت وزارة العدل خدمة عمل وكالة إلكترونية بكل سهولة عبر الإنترنت وذلك من خلال إتباع التعليمات التالية:

  • الولوج إلى بوابة وزارة العدل السعودية عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • الذهاب لقائمة “الخدمات الإلكترونية “.
  • اختيار خدمة “كتابات العدل”.
  • الضغط على أيقونة “استخراج وكالة إلكترونية “.
  • الضغط على خانة “تسجيل الدخول”.
  • النقر على خدمة “استخراج وكالة”.
  • الضغط على زر “الانتقال للخدمة”.
  • سيتم ظهور صفحة تحتوي على جميع بيانات العميل”.
  • الضغط على أيقونة “التالي “.
  • الضغط على زر “إضافة وكيل “.
  • تعبئة كافة بيانات الوكيل المطلوبة بشكل صحيح مثل رقم الهوية الوطنية وتاريخ الميلاد.
  • الضغط على مربع “بحث”.
  • اختيار نوع الوكالة سواء ثابتة أو عامة.
  • الضغط على زر “التالي”.
  • إضافة تاريخ إنهاء الوكالة.
  • الضغط على زر “أوافق”.
  • كتابة الكود السري الذي تم إرساله عبر هاتفك الجوال.
  • النقر على أيقونة “تفعيل”.
  • الانتظار قليلًا لحين إرسال رسالة تحتوي على (رقم الوكالة والرابط الخاص بالوكالة).

فسخ وكالتك الإلكترونية من ناجز بسهولة

قدمت وزارة العدل السعودية خدمة تدعي “فسخ الوكالة” من خلال بوابة ناجز الذكية وذلك من خلال إتباع الآتي:

  • زيارة بوابة ناجز الإلكترونية عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • تسجيل الدخول عبر بوابة النفاذ الوطني الموحد أبشر عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • الضغط على خدمة “وكالتي”.
  • اختيار الوكالة المرغوب فسخها.
  • الضغط على خانة “فسخ الوكالة”.
  • تحديد صفة المستخدم.
  • الضغط على أيقونة “فسخ”.
  • كتابة كود التحقق الظاهر على الشاشة للتأكيد.

كيف تسجل حساب لمنشأتك؟

يمكن إنشاء حساب منشأة بكل سهولة عبر الإنترنت وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى بوابة ناجز التابعة لوزارة العدل السعودية مباشرة عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • الضغط على خدمة “إدارة الحساب”.
  • النقر على أيقونة “تفعيل حساب منشأة “.
  • تحديد الجهة ونوعها.
  • اختيار السجل التجاري.

إصدار وكالة إلكترونية خطوة بخطوة

يمكنك استخراج وكالت إلكترونية بكل سهولة ويسر من خلال منصة ناجز الذكية وذلك عن طريق إتباع الخطوات التالية:

  • الذهاب إلى البوابة الإلكترونية ناجز عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • الضغط على تبويب “الخدمات الإلكترونية”.
  • النقر على خدمة “استخراج وكالة إلكترونية لشخص”.
  • الضغط على خانة “استخدام الخدمة”.
  • اختيار نوع الوكالة.
  • إضافة جميع البيانات الخاصة بالوكيل بطريقة صحيحة.

النفاذ الوطني ناجز

تقدم بوابة النفاذ الوطني الموحد ناجز الكثير من الخدمات الرقمية ومن أهمها ما يأتي:

  • خدمات التحقق.
  • خدمة صحيفة الدعوى.
  • خدمة حجز المواعيد بوزارة العدل.
  • خدمة التحقق من الوكالة.

حيث أن بوابة النفاذ الوطني الموحد تساعد على الدمج بين كافة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها وزارة العدل السعودية علي موقع ناجز الإلكتروني.

ناجز والنفاذ الوطني لتسجيل الدخول

أتاحت وزارة العدل الكثير من الخدمات العدلية على موقع ناجز الإلكتروني ويمكنك الاستفادة منها بسهولة عن طريق إتباع التعليمات الآتية:

  • الانتقال إلى بوابة ناجز الإلكترونية التابعة لوزارة العدل السعودية عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • النقر على زر “الدخول”.
  • سيتم الانتقال بك للصفحة موقع النفاذ الوطني الموحد.
  • قم بإضافة اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • كتابة الكود البشري الظاهر على النافذة.
  • الضغط على أيقونة “تسجيل الدخول”.

كيفية تحميل تطبيق ناجز الإلكتروني

عملت وزارة العدل السعودية علي توفير تطبيق ناجز الإلكتروني لتسهيل الحصول على الخدمات بشكل إلكتروني عبر الإنترنت والاستفادة من جميع الخدمات العدلية دون الذهاب لمقر وزارة العدل ويمكن تحميل التطبيق مباشرة عبر الروابط الآتية:

  • يمكنك تحميل تطبيق ناجز على هاتفك الأندرويد من متجر جوجل بلاي مباشرة عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • كما يمكنك تحميل تطبيق ناجز على أجهزة الآيفون من متجر آب ستور مباشرة عبر هذا الرابط “من هنا” .

استعلم عن معاملتك برقم القيد مع ناجز

تتيح وزارة العدل لكل المواطنين والمقيمين في المملكة سهولة الدخول لبوابة ناجز والاستعلام عن معاملة باستخدام رقم القيد وذلك عن طريق إتباع الآتي:

  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني الرسمي لناجز مباشرة عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • إضافة رقم القيد في المكان المخصص له.
  • النقر على أيقونة “استعلام”.
  • سيتم ظهور جميع البيانات الخاصة بالمعاملة المرغوب الاستعلام عنها.

المعتمدين لخدمات التنفيذ تلقاهم هنا

يستطيع جميع المستخدمين الاستعلام عن مقدمي خدمات التنفيذ المعتمدين عن طريق بوابة ناجز وهي عبارة عن خدمة تعرض المتخصصين في الحقل المرخص لهم من قبل وزارة السعودية وذلك من خلال إتباع الخطوات التالية.

  • الانتقال إلى بوابة ناجز الذكية عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • النقر على أيقونة “دليل المرخصين”.
  • تحديد نوع الترخيص وهو “مقدمي خدمات التنفيذ”.
  • اختيار المنطقة والمحكمة.
  • اختيار نوع الخدمة.
  • سيتم ظهور قائمة تحتوي على أسماء المتخصصين في مجال خدمات التنفيذ المحددة.

كم تكلفة طلب التنفيذ الفضائي؟

  • تقدر رسوم التكاليف القضائية لطلب التنفيذ ما يعادل ٥٠٠ ريال سعودي.
  • أما بالنسبة لرسوم تقديم طلب التماس يقدر ب ١٠ آلاف ريال سعودي.
  • بينما التكاليف القضائية الخاصة بطلب الرد تعادل ١٠٠٠ ريال سعودي.
  • تبلغ تكاليف تقديم طلب نقض حوالي ٧ آلاف ريال سعودي.
  • كما أنه يمكن لمقدم الطلب استخراج نسخة من المستندات القضائية مقابل دفع رسوم قدرها ١٠٠ ريال سعودي.
  • يتم دفع مبلغ مالي قدره ١٠٠ ريال سعودي مقابل إصدار نسخة من الدعاوي أو الوثائق أو السجلات الورقية الموجودة في المحكمة.

تعرف على معاملتك برقم السجل المدني عند وزارة العدل

تعمل وزارة العدل السعودية علي تيسير جميع المعاملات والإجراءات على المواطنين والمقيمين في المملكة عن طريق توفير العديد من الخدمات عبر بوابة ناجز للخدمات العدلية ومن بينها الاستعلام عن معاملة باستخدام رقم السجل المدني وذلك عن طريق إتباع التعليمات الآتية:

  • الولوج إلى بوابة ناجز الذكية التابعة لوزارة العدل السعودية عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • النقر على أيقونة الخدمات الإلكترونية من الصفحة الرئيسية.
  • الانتقال إلى قائمة الخدمات ثم النقر على خدمة “الاستعلام عن معاملة”.
  • إضافة رقم السجل المدني في الموضع المخصص له.
  • كتابة كود التحقق الموضح أمامك على النافذة.
  • النقر على أيقونة “استعلام”.
  • سيتم عرض صفحة تحتوي على جميع التفاصيل الخاصة بالمعاملة والتي تود الاستعلام عنها.

في النهاية نكون قد تعرفنا على طريقة الاستعلام عن معاملة برقم الطلب أو برقم الهوية عبر بوابة ناجز الرقمية كما وضحنا لكم طريقة عمل وكالة إلكترونية وفسخها وكذلك سردنا عليكم طريقة تقديم شكوى لوزارة العدل وأهم طرق التواصل مع وزارة العدل السعودية بالإضافة إلي توضيح الخدمات المقدمة من وزارة العدل وطريق رفع إيقاف الخدمات العدلية بسهولة ويسر.

Mona Mohamed studied at faculty of Mass Communications Worked on several websites and have important and different Articles for different categories like: Medical, health and beauty, Trends, News, Saudi News and Woman world , capsula.sa/contact_us .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *