تحويل التاريخ احسب عمرك Twitter Facebook Telegram

كم سعر سهم ذيب لتأجير السيارات

كم يكلف استئجار سيارة من ذيب

تعتبر شركة ذيب واحدة من الشركات الرائدة في المملكة في مجال السيارات فمنذ بداية وجودها في منطقة الرياض بدأت في توسيع نشاطها وامتلكت ما يقارب ثمانية وأربعين فرعًا بالمملكة العربية انتشرت معظم فروع هذه الشركة في المطارات الدولية مما زاد من نجاحها وساهم في تردد اسمها كواحدة من شركات تأجير السيارات الرائدة في المجال وقد تجاوزت أعداد السيارات بها تسعة عشر ألف سيارة.

تمتلك هذه الشركة سيارات تنتمي لماركات عالمية يتسابق لتأجيرها الفئات الراقية من المجتمع حيث تقدم للعملاء ما يقارب ثمانية وأربعين ماركة عالمية يمكنهم الاختيار من بينهم.

تصدر السهم الخاص بشركة ذيب بنسبة عالية تصل إلى ثلاثين بالمائة من الزيادة القصوى المحققة حيث وصل سعره إلى اثنان وخمسون ريال سعودي وذكرت الشركة أن بداية هذا السهم التي طرح بها كانت تقارب الأربعين ألف ريال سعودي.

يرجع السبب وراء تصدر سهم شركة ذيب إلى اقتراب التداول من اثنان وعشرون مليون ومائتي ألف ريال سعودي ويزداد التداول بمقدار 427 سهم بما يعادل 1940 صفقة.

شعار شركة ذيب

تمتلك شركة ذيب لتأجير السيارات رموزًا محلية ودولية خاصة بها حيث يتمثل الرمز المحلي في 4261 بينما يتمثل الرمز الدولي في SA 159GK22IH4 بنسبة تذبذب تقدر ب +/- 30% بشكل يومي كما تتواجد حالة تذبذب أخرى نسبتها ثابتة تقدر ب +/- 10% لكن ذلك يكون في أول ثلاثة أيام فقط.

قد ثبت معدل التذبذب الخاص بشركة ذيب في الفترة الأخيرة على +/- 10% مما أدى إلى إلغاء الزيادة الثابتة في المرحلة الأولى كما ساهم ذلك في القضاء على العجز السعري.

أسهم شركة ذيب لإيجار العربيات

تهدف شركة ذيب لتأجير السيارات إلى تقديم الخدمات التي تلائم تاريخها المشرف مع العملاء الذين تتعامل معهم وقد أتت آخر خدماتها بإطلاق أسهمها بالأسواق المالية مما جعل العملاء يثقون في مصداقيتها بشكل أكبر ويصفون تعاملاتها بالأمانة والصدق.

كما تهدف شركة ذيب إلى تطوير المجتمع السعودي من خلال هذه الخدمات والحرص على تقديم ما يفيده ويفيد مواطنيه.

كذلك يتمثل الاستثمار المالي في هذه الشركة في خدمات التأجير المتعلقة بالاستثمار والتي تتفق مع كافة إجراءات السلامة والأمان المرورية مما جعل الشركة تمتلك مكانة كبيرة بين نظائرها من الشركات كما حصلت على جوائز متنوعة وتمثلت الخدمات التي تقدمها الشركة في:

  • تأجير السيارات للعملاء على المدى القصير أو الطويل.
  • بيع السيارات المستعلمة وأيضًا بيع التابعيات الخاصة بالسيارات.

تحرص الشركة على خدمة عملائها بأفضل طريقة ممكنة مما يجعلها تتيح لهم خدمات التواصل في الوقت الذي يريدونه حتى يتمكنوا من تقديم تساؤلاتهم حول السيارات والخدمات المقدمة في السيارات.

استحوذت الخدمات الخاصة بالتأجير على المدى القصير على ما يقارب من 37.9 بالمائة من الإيرادات الخاصة بالشركة بينما استحوذت خدمات التأجير على المدى الطويل على 37.7 من إجمالي الإيرادات وقد كان ذلك في العام السابق بالشركة.

كانت بداية اكتتاب الأفراد بشركة ذيب في يوم الأحد في الواحد والعشرين من شهر مارس لعام 2021 الميلادي حيث عملت الشركة على توفير ما يقارب مليون ومائتي وتسعون ألف سهم وقد أسست بالفعل شركة السوق المالي ومثل عدد الأسهم الكلي نسبة 10% من إجمالي أسهم الشركة.

موعد اكتتاب شركة ذيب للإيجار في السوق

بدأ الموعد الخاص باكتتاب شركة ذيب في الواحد والعشرين من شهر مارس لعام 2023 حيث طرحت الشركة عدد مليون وتسعة وعشرون ألف سهم من الأسهم الخاصة بالشركة كما بلغ سعر السهم الواحد أربعين ريال سعودي في حالة تم الانتهاء من سجل الأوامر الحاص بالمؤسسات في السوق المالي السعودي.

على أن تكون الفترة المحددة لاكتتاب الأفراد على أسهم الشركة مدتها يوم واحد كذلك قدمت الهيئة المالية الموافقة على طلب شركة ذيب الخاص بالتأجير في يوم الثلاثين من شهر سبتمبر لعام 2020 ميلاديًا مما جعل الشركة تطلق 12 مليون سهم للاكتتاب العام حيث يمثل هذا العدد تقريبًا 30% من أسهمها.

تربعت شركة ذيب بهذا الاكتتاب على المرتبة الثانية في السوق السعودي لعام 2021 حيث احتلت هذه المرتبة مباشرًة بعد شركة الخريف الخاصة بتنقية المياه والطاقة.

كل اللي تبغى تعرفه عن اكتتاب ذيب لإيجار السيارات

نشرت الكثير من المعلومات المهمة المتعلقة باكتتاب شركة ذيب المتخصصة في تأجير السيارات حيث تعتبر هذه المعلومات بالغة الأهمية لكل الأشخاص المهتمين بالاكتتاب مع الشركة وممارسة الاستثمار من خلال البيع والشراء في أسمهما الخاصة وتتمثل أهم هذه البيانات في النقاط التالية:

  • تصل النسبة الخاصة بالطرح إلى 30%.
  • كما تصل الأسهم التي طرحت بالفعل للأفراد إلى 29 مليون سهم مما يمثل 10% من كافة أسهم الشركة المطروحة والتي يبلغ عددها 12.9 مليون سهم.
  • يعتبر جميع أفراد المملكة العربية مؤهلين للاكتتاب في شركة ذيب السعودية وكذلك الخليجيون المقيمون داخل المملكة.
  • يصل الحد الأدنى لاكتتاب الأفراد الذي تتيحه الشركة إلى 10 أسهم.
  • أما بالنسبة للحد الأقصى فيصل إلى 250 ألف سهم.
  • تتمثل الفترة التي يتاح فيها اكتتاب الأفراد في يوم واحد فقط وهو الواحد وعشرين من مارس لعام 2021.
  • كما تعلن الشركة عن التحصيص النهائي المتعلق بأسهم الطرح في يوم التاسع والعشرين من شهر مارس لعام 2021.
  • تعاد مبالغ الاكتتاب في يوم التاسع والعرشين من مارس لنفس العام.

كيف تتواصل مع ذيب لإيجار السيارات

تهدف شركة ذيب في المقام الأول إلى إرضاء جميع العملاء التابعين لها حيث تعمل على تحقيق ذلك الهدف من خلال توفير خدماتها بأفضل جودة يمكن أن تقدم بها كما تطرح للعملاء وسائل تواصل مختلفة تمكنهم من الاتصال بخدمة العملاء الخاصة بالشركة في الوقت الذي يريدونه في حالة رغبتهم في تقديم أي شكوى أو الاستفسار عن أمر ما حيث يمكنهم التواصل من خلال ما يلي من أرقام:

  • رقم الهاتف الجوال 920000572.
  • أو التواصل عبر الصفحة الرسمية للشركة على موقع فيسبوك الشهير “من هنا“.
  • كما تتيح الشركة صفحة تابعة لها على منصة تويتر يمكنك الوصول لها “من هنا“.
  • كذلك توجد صفحة رسمية على منصة التواصل إنستغرام يمكنك زيارتها مباشرًة “من هنا“.
  • أو التواصل عبر البرد الإلكتروني الرسمي لهم وترك استفسارك في رسالة “من هنا“.

تطبيق ذيب لإيجار العربيات

يمكن للعملاء الاطلاع على خدمات شركة ذيب لتأجير السيارات ومعرفة كل ما تقدمه في عالم الأسهم المصرفية من خلال الحصول على التطبيق الرسمي لهم ومتابعة كل ما يخص الشركة أول بأول حيث تتيح الشركة هذا التطبيق للتحميل بشكل مجاني على كافة أنواع الهواتف المختلفة سواء كانت متبعة لنظام الأندرويد أو لنظام آبل ويمكن لأصحاب الهواتف الذكية استخدام هذه الروابط للتحميل:

  • استخدام هذا الرابط “من هنا” للحصول على التطبيق على جميع الهواتف المتبعة لنظام الأندرويد.
  • أو التحميل عبر هذا الرابط “من هنا” لأصحاب هواتف الآيفون.

علومات عن شركة ذيب لإيجار السيارات

تأسست شركة ذيب لتأجير السيارات في المملكة في عام 1991 ميلاديًا وكان الهدف الأول لها هو نيل ثقة العملاء والحرص على إرضائهم وقد كان أول فرع من فروع الشركة متواجدًا في الرياض بحي الملز حيث كانت بداية الشركة عبارة عن أسطول صغير يحتوي على عدد قليل من السيارات لم يتجاوز الثلاثين سيارة.

بعدها بدأت الشركة في استهداف التوسع في مناطق وارجاء المملكة المختلفة وعملت بجد لكي تصل إلى هذا الهدف مما جعلها تتمكن بعد ذلك من إنشاء فروع كثيرة بلغ هددها ثمانية وأربعون فرعًا متفرقين في كافة أنحاء السعودية حيث انقسمت هذه الفروع إلى خمسة عشر فرع متواجدين في مطارات المملكة الداخلية منها والخارجية والبقية منها خارج هذه المطارات.

ظل اسم الشركة في مقدمة شركات تأجير السيارات والاستثمار بالأسهم وأصبحت واحدة من أكبر الشركات الرائدة في المملكة واتسع الأسطول الذي بدأ بخمسين سيارة فقط ليصل إلى ما يقارب تسعة عشر ألف سيارة مختلفة تابعين لماركات عالمية يبلغ عددها 84 ماركة.

كما عملت الشركة على المساهمة بكافة الأهداف التي وضعت في خطتها منذ بداية نشأتها حتى هذا العام وحرصت على تقديم الكثير من الخدمات المختلفة والمساهمات الحقيقية للمجتمع السعودي مما جعل لها دورًا كبيرًا في العلو بشأنه في الكثير من الجوانب.

كذلك حرصت الشركة على تقديم الخدمات الخاصة بها بطرق مختلفة تلائم كافة العملاء وأنماط حياتهم والاحتياجات المختلفة لكل فرد منهم مما ساعدها في جذب عدد أكبر من العملاء من كافة أنحاء المملكة.

يعرف صاحب شركة ذيب لتأجير السيارات بأنه حمود بن عبد الله وقد عمل على ترخيصها من أجل التوسع في نشاط تأجير المركبات في أنحاء المملكة وإيصال فكرته ورؤيته لأبناء الشعب السعودي وقد حصل على هذا الترخيص من وزارة النقل التابعة للمملكة العربية في عام 1412 هجريًا الموافق 1991 ميلاديًا.

كيف تصير عضو في ذيب للسيارات

سعيًا من الشركة في تحقيق المزيد من التواصل مع عملائها بشكل جيد وطرح الخدمات بطريقة تتوافق معهم جميعًا أصدرت الشركة ما يسمى بعضوية شركة ذيب حيث يمكن لجميع العملاء طلب الحصول عليها والاشتراك بها مما يساعدهم في الحصول على المزيد من المميزات والخدمات التي تقدم لحاملي هذه العضوية والتي يكمن أهمها في توفير الخدم لهم بأسعار خاصة.

كما توفر الشركة لأصحاب هذه العضوية كيلومترات مجانية بشكل إضافي إلى جناب إمكانية الحجز للحصول على خدمة تأجير السيارات عن طريق استخدام التطبيق الإلكتروني أو رقم الهاتف التابع للشركة دون الحاجة إلى الذهاب إلى المقر الرئيسي للفرع.

كما يحصل حاملي هذه العضوية على الكثير من المزايا الأخرى التي ساهمت في صنع اسم شركة ذيب وامتلاكها مكانة خاصة بين العملاء.

يمكن لجميع العملاء التابعين للشركة طلب الحصول على هذه العضوية من خلال الذهاب مباشرًة إلى أحد أقرب الفروع التابعة للشركة أو التواصل عبر استخدام الموقع الإلكتروني التابع لهم.

وش يقدمون ذيب للسيارات من خدمات

تعمل شركة ذيب على توفير الكثير من الخدمات المختلفة للعملاء والتي يتمثل أهمها فيما يلي من نقاط:

  • المساعدة عند تعرض السيارة ومؤجرها لحادث ما.
  • كما تقدم خدمات بيع حيث يمكن للعملاء الحصول على إحدى السيارات المستعملة المتوفرة بالأسطول التابع للشركة.
  • توفير سيارات الليموزين التي تعتبر واحدة من أكبر الماركات العالمية.
  • خدمة عبر الحدود حيث تخصص هذه الخدمة لمن يرغب في الخروج بالسيارة إلى خارج المملكة العربية.
  • وجهة واحدة وهي خدمة تمكن العملاء من السفر بين مناطق المملكة.
  • خدمة راحة وهي واحدة من الخدمات المميزة التي تقدمها الشركة حيث تعمل على توفير سيارات ملائمة لكبار السن من العملاء وأصحاب الاحتياجات الخاصة حرصًا منها على توفير كل الخدمات التي تناسب حاجات العملاء المختلفة.
  • الخدمات الخاصة بتقديم المساعدات على الطريق.
  • خدمات الصيانة.
  • وغيرها الكثير من الخدمات التي استطاعت بها هذه الشركة نيل مكانة كبيرة بين بقية الشركات.

Mona Mohamed studied at faculty of Mass Communications Worked on several websites and have important and different Articles for different categories like: Medical, health and beauty, Trends, News, Saudi News and Woman world , capsula.sa/contact_us .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *