تحويل التاريخ احسب عمرك Twitter Facebook Telegram

رابط تقديم وظائف هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

تقدم هيئة الزكاة والضريبة والجمارك العديد من فرص العمل التي تحقق التكافؤ بين الشباب في جميع المجالات الهندسية والتقنية وكذلك الإدارية ومن أجل توفير سهولة في الحصول على فرص العمل ومعرفة الوظائف الخالية التي يمكنك التقديم فيها أطلقت المملكة العربية منصة خاصة بهيئة الزكاة والضريبة تتيح للمستخدمين الدخول إليها ومعرفة جميع الوظائف المتاحة في مختلف التخصصات بالإضافة إلى التقديم على هذه الوظائف بشكل إلكتروني من خلال المنصة.

وظايف هيئة الزكاة والدخل والجمارك وش يقدمون

تتيح المنصة الإلكترونية الخاصة بهيئة التوظيف خدمة التقديم على الوظائف المختلفة بشكل مجاني تماماً لجميع الأفراد في المملكة ذكوراً وإناثاً كما تتيح التقديم للمستوردين والمصدرين للمملكة ويمكنك البحث عن وظيفة بعينها من خلال المنصة والتقديم عليها في وقت قصير لا يتعدى بضع دقائق كما يمكنك أيضاً البحث عن جميع الوظائف المتاحة والتقديم على ما يناسبك منها حيث توفر المنصة وظائف متعددة في كافة التخصصات بالمملكة وغالباً ما يكون مقر هذه لوظائف بالعاصمة الرياض.

كيف تقدم على الوظايف في هيئة الزكاة والدخل والجمارك

تعمل هذه الهيئة على تقديم الوظائف لمختلف الفئات حسب شروط معينة وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

  • يجب أن يحمل المتقدم للحصول على وظيفة في هيئة الزكاة الجنسية السعودية وينطبق ذلك على الرجال والنساء معاً.
  • شرط الحصول على درجة البكالوريوس في أي من التخصصات المرتبطة بالوظائف المتاحة بالهيئة.
  • يشترط أن يكون المتقدم حاصل على خبرة في الوظيفة المتقدم لها ولديه فكرة بما يدور في سوق العمل.
    إتقان جميع البرامج الخاصة بالحاسوب وكذلك برامج الأوفيس ومايكروسوفت.
  • إتقان استخدام اللغة الإنجليزية سواء في التحدث أو الكتابة.

الخطوات اللي لازم تتبعها عشان تقدم على وظايف هيئة الزكاة والدخل والجمارك هنا بالسعودية

يتساءل الكثير من المواطنين بالمملكة عما يجب فعله للحصول على هذه الوظائف وبعد التأكد من وجود الشروط المطلوبة ما هي الخطوات التي يجب اتباعها للتقديم على هذه الوظائف وكيفية الحصول عليها وتتمثل الخطوات التي تمكنك من التقديم على وظيفة في النقاط التالية:

  • يمكنك الدخول إلى منصة الهيئة التي تم إطلاقها للتقديم على هذه الوظائف بشكل إلكتروني عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • ثم الدخول إلى صفحة المنصة الرئيسية والنقر على تنفيذ الخدمة.
  • من خلال الموقع يمكنك معرفة جميع التفاصيل الخاصة بالوظائف المتاحة.
  • ثم الانتقال إلى البوابة الخاصة بقسم التوظيف.
  • تجد أمامك الكثير من الوظائف المتاحة يجب عليك اختيار الوظيفة المناسبة لك والتي تمتلك بعض الخبرة بها أو حاصل على بكالوريوس مرتبط بالوظيفة.
  • بعد النقر على الوظيفة التي اخترتها ستظهر لك جميع المعلومات الخاصة بها مثل اسم الوظيفة ومقر العمل وتاريخ الإعلان عنها بالإضافة إلى جميع الأمور المطلوب منك إتمامها أثناء أداء الوظيفة وكذلك الغرض الوظيفي كما يظهر لك المؤهل المطلوب للحصول عليها وكل المتطلبات الأخرى من شهادات وخبرة وخلافه.
  • يجب عليك النقر على “تقديم الآن” من القائمة المتاحة أمامك للبدء في التقديم للوظيفة.
  • عند التقديم للمرة الأولى من خلال المنصة يجب إنشاء حساب جديد عن طريق اتباع الخطوات اللازمة لذلك.
  • إدخال جميع البيانات التي تطلبها منك المنصة.
  • بالإضافة إلى رفع جميع الأوراق والوثائق المطلوبة التي تثبت أحقيتك بالوظيفة.
  • ثم النقر على زر تقديم الطلب.
  • يتنقل الطلب بعد ذلك إلى قسم الموارد البشرية الخاص بالهيئة للبث في الطلب والموافقة عليه أو الرفض لذلك يجب على المتقدم انتظار مكالمة منهم يتم فيها تحديد معاد للمقابلة الشخصية للوظيفة في حالة القبول.
  • في حالة اجتياز المقابلة الشخصية بنجاح يتم استكمال جميع الخطوات اللازمة للتوظيف.
  • بعد الانتهاء من جميع هذه الخطوات واجتياز مقابلة العمل يحصل المتقدم على الوظيفة بشكل مباشر.

كيف تستعد للمقابلة الشخصية عشان وظايف هيئة الزكاة والدخل والجمارك

تعتبر المقابلات الشخصية من الخطوات المهمة في التقديم على أي وظيفة في جميع دول العالم سواء كانت الوظيفة مقدمة من قبل هيئة معينة أو من خلال شركة خاصة حيث تعكس المقابلات الشخصية الكثير من الأشياء التي تحدد إمكانية توظيف المتقدم من عدمه فتظهر قدرته على العمل وجميع الدرجات الحاصل عليها في مراحل تعليمه كما تظهر مهاراته المختلفة في التواصل وتقديم نفسه وعرض خدماته لذلك تعد من أكثر الخطوات أهمية في الحصول على الوظيفة كما تعتبر الخطوة النهائية للتأكد من صحة المستندات والأوراق التي قدمها المتقدم من خلال اختبار معلوماته ومهاراته المختلفة ويتساءل المتقدمين على الوظائف المختلفة دائماً عما يجب فعله للاستعداد للمقابلات الشخصية وكيفية اجتيازها للحصول على الوظيفة وهناك بعض النصائح التي يمكنك الأخذ بها لاجتياز المقابلة الشخصية وضمان القبول ومن أهم هذه النصائح:

  • دراسة الوظيفة بشكل جيد قبل التقديم من خلال قراءة كل الشروط الواجب توافرها للحصول على الوظيفة وقراءة المهام المطلوبة من الموظف بالتفصيل كما يمكنك العمل على تقوية بعض نقاط الضعف في الفترة التي تسبق إجراء المقابلة الشخصية.
  • التأكد من تقديمك للوظيفة التي تتناسب مع الشهادات والمهارات التي تمتلكها حتى لا يتم رفض طلبك قبل الوصول إلى مرحلة المقابلة الشخصية.
  • الحرص على إظهار الانضباط التام من خلال الحضور في الموعد المحدد للمقابلة الشخصية دون تأخير وينصح الخبراء في مجال التوظيف بالحضور قبل المعاد لضمان الدخول في المعاد المحدد دون حدوث عوائق قد تتسبب في تعطيل المتقدم.
  • المظهر العام من أهم النقاط التي تعكس الكثير من الأشياء للشخص الذي أمامك لذلك يجب الحرص على الالتزام بمظهر لائق وملابس مناسبة لبيئة العمل وعدم ارتداء شيئاً خادشاً للرجال والنساء.
  • إظهار معالم الثقة بالنفس والقدرة على إدارة الموقف ومحاولة التخلص من الشعور بالقلق والتوتر الزائد حيث تعكس ثقتك بنفسك قدرتك على إتمام المهام ومعرفتك بما أنت مقبل عليه مما يعطي الشخص الذي أمامك انعكاساً جيداً لصورتك وشخصيتك.
  • إبراز جميع نقاط القوة في العمل وطرق التواصل عند تقديم نفسك أثناء المقابلة الشخصية.
  • الانتظار لآخر المقابلة لطرح جميع الأسئلة التي تريد معرفتها بخصوص الوظيفة وعدم مقاطعة من يحدثك أثناء اللقاء.
  • الإلمام بجميع اللوائح والقوانين التي يضعها مكان العمل ومعرفة جميع القواعد التي يجب التزام الموظفين بها.
  • محاولة التعرف على طبيعة المجال وكذلك بيئة العمل بالمكان الموجود به الوظيفة وكذلك التعرف على ثقافة الجمارك وجميع الأنشطة التي تتم بداخلها.
  •  الإجابة عن جميع الأسئلة التي يطرحها المسؤول عن توظيفك بثقة في حالة التأكد والاعتذار عن الإجابة في حالة عدم معرفتها مع الحرص على عدم اللجوء إلى الإجابات العشوائية التي لا تحمل معنى لأنها تعكس انطباعاً سيئاً عنك وعن تعاملك مع المشاكل التي تقابلك.
  • إظهار الحماس للعمل والاستعداد لأداء المهام المختلفة دون تكاسل.
  • عدم النظر إلى الساعة بشكل متكرر حيث يوحي ذلك بشعورك بالتوتر وعدم قدرتك على إدارة المقابلة بشكل جيد.
  • في النهاية يجب عليك المحاولة قدر الإمكان في اتباع هذه النصائح والمزج بين الحصول على مهارات الوظيفة وكذلك مهارات التواصل والتعامل مع الناس حتى تتمكن من تزويد فرصتك في الحصول على الوظيفة المتاحة.

كيف تتواصل مع هيئة الزكاة والدخل والجمارك

يتساءل الكثيرين عن الطرق المتاحة التي تمكن المتقدمين على الوظائف أو من يسعون للتقديم من التواصل مع هيئة الزكاة والجمارك وتتيح لك الهيئة المنصة الإلكترونية التابعة لها التي يمكنك الحصول منها على الكثير من المعلومات الخاصة بالتوظيف ومواعيد التقديم وكذلك الوظائف المتاحة بالإضافة إلى الكثير من المعلومات الأخرى ويمكنك زيارة هذه المنصة عبر هذا الرابط “من هنا” .

بالإضافة إلى توفير الهيئة لبعض الأرقام المتاحة لجميع المستخدمين للتواصل من خلالها وتتمثل هذه الأرقام فيما يلي:

  • الاتصال من خلال الرقم الموحد وهو 19993
  • كما يتاح رقم دولي خاص بالهيئة يمكنك التواصل من خلاله وهو 966112048998+.
  •  يتاح أيضاً رقم محلي يمكنك الاتصال به من يوم الأحد حتى يوم الخميس وتستمر الخدمة بداية من الساعة الثامنة صباحاً حتى الساعة الرابعة عصراً وهو 0114349999.

الشكل الجديد لهيئة الزكاة والدخل والجمارك

تم عمل دمج بين هيئة الزكاة وهيئة الجمارك المشهورة باسم هيئة الزكاة والضريبة والجمارك وذلك من خلال مجلس الوزراء في عام 2021 وقد كان الهدف وراء ذلك الدمج هو تعزيز الثقة في كل من المؤسستين والرفع من كفاءة المؤسسات والخدمات التي يتم تقديمها من خلالهم وقد كانت كل هذه الخطوات من أجل النهوض باقتصاد المملكة مما يزيد من شعور المواطنين بالأمان الاقتصادي وساهم هذا الدمج أيضاً في تعاون جميع الموظفين في الهيئتين على إتمام الأمور والمهام الخاصة بالهيئة على أكمل وجه دون تقصير.

أيش التخصصات اللي تحتاجها هيئة الزكاة والدخل والجمارك

تتيح الهيئة الكثير من الوظائف التابعة للتخصصات المختلفة وتسمح للكثير من فئات المجتمع للتقديم بها حيث تتواجد وظائف في التخصصات الإدارية والمالية وكذلك التخصصات الهندسية بالإضافة إلى تخصصات إدارة الأعمال والعلاقات العامة والكثير من التخصصات الأخرى التي يمكنك الاطلاع عليها من خلال زيارة المنصة التابعة للهيئة.

وتندرج الكثير من الوظائف تحت هذه التخصصات المختلفة ومتاح للجميع التقديم بها على شرط الحصول على درجة البكالوريوس بالإضافة إلى ما يثبت معرفتك بمهام الوظيفة.

أبرز المهام اللي تقوم بها هيئة الزكاة والدخل والجمارك

تعتبر هذه الهيئة من الهيئات المسؤولة عن الكثير من المهام المختلفة بالمملكة ومن أشهر هذه المهام ما يلي:

  • جمع الزكاة من المواطنين بالإضافة إلى تحصيل جميع الضرائب والرسوم الجمركية طبقاً للأنظمة واللوائح الموضوعة من قبل الهيئة.
  • توفي خدمات مختلفة للمكلفين وتتمتع هذه الخدمات بجودة عالية لمساعدتهم على القيام بواجباتهم على أكمل وجه.
  • تحصيل المستحقات الواجبة على المكلفين.

كم عدد فروع هيئة الزكاة

يبلغ عدد فروع هيئة الزكاة المنتشرة في نطاق المملكة 18 فرعاً وتتواجد هذه الفروع في مدن مختلفة وتم توحيد أوقات العمل في جميع الفروع على أن تكون خلال شهر رمضان المبارك وتبدأ توقيتات العمل من العاشرة صباحاً وتنتهي عند حلول الرابعة عصراً.

ويعتبر المهندس سهيل بن محمد هو الرئيس المسؤول عن هيئة الزكاة والضريبة والجمارك وبالتالي يشرف على جميع المهام التي تقوم بها الهيئة ويتابع أمور العمل ويحرص على إتمامها بدقة وضمير وقد حصل على هذا المنصب منذ بداية عام 2017.

وتهتم الهيئة بتوفير الأجور المناسبة للموظفين في جميع التخصصات لتساعدهم على الحصول على حياة كريمة وتمكنهم من تلبية احتياجاتهم اليومية كما توفر جميع التفاصيل الخاصة بالوظائف وخطوات الحصول عليها والشروط اللازم توفرها من خلال المنصة التي يمكنك زيارتها عبر هذا الرابط “من هنا” .

هنا نصل لنهاية حديثنا عن وظائف هيئة الزكاة والضريبة والجمارك وجميع التخصصات المتاحة بالهيئة كما تحدثنا عن المنصة التي أطلقتها الهيئة لمساعدة المواطنين في معرفة جميع الوظائف المتاحة بشكل إلكتروني وبسهولة تامة بالإضافة إلى إمكانية اختيار الوظيفة المناسبة والتقديم عليها من خلال المنصة دون الحاجة إلى الذهاب للهيئة للتقديم.

Mona Mohamed studied at faculty of Mass Communications Worked on several websites and have important and different Articles for different categories like: Medical, health and beauty, Trends, News, Saudi News and Woman world , capsula.sa/contact_us .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *