تحويل التاريخ احسب عمرك Twitter Facebook Telegram

اماكن لقاح فايزر في الشرقية

وين الأماكن اللي تقدر تاخذ فيها لقاح فايزر بالشرقية

وزارة الصحة السعودية قامت بإنشاء مركزين جديدين للتطعيم بلقاحات كورونا في المنطقة الشرقية وذلك متاح في كل مركز صحي الجامعيين ومركز صحي الفيصلية بالدمام ويعملوا في الفترة المسائية من الساعة 4 مساءاً حتى الساعة 12 صباحاً.

وقد تستخدم هذه المراكز لقاح أسترازينيكا  تجمع الشرقية الصحي قام بتأكيد أنه سيتم افتتاح مراكز أخرى إضافية قريباً بهدف تحقيق الحماية المجتمعية والحد من انتشار فيروس كورونا الصحة قامت بافتتاح مركز للقاحات في معارض الظهران الدولية وهو ثالث مركز بالمملكة للتطعيم ضد فيروس كورونا والأول بالشرقية.

والخطة القادمة سيكون  الهدف منها هو تدشين مراكز للقاحات كورونا في مركز صحي الخبر الجنوبية بالعقربية ومركز صحي ابن الهيثم برأس تنورة والصالة الخضراء بالدمام ومركز صحي كورنيش الخبر ومستشفى الأمير محمد بن فهد بالقطيف ومستشفى الجبيل ومستشفى الخفجي ومحافظة بقيق وسوف نقوم بتوضيح أهم أماكن لقاح فايزر بالمنطقة الشرقية فيما يلي :

  • مركز صحي الخبر الجنوبية.
  • مركز صحي ابن الهيثم.
  • مستشفى الجبيل العام.
  • مستشفى الأمير محمد بن فهد.

اوقات دوام مراكز اللقاحات بالشرقية

وزارة الصحة السعودية قامت بتنظيم عمل مراكز اللقاحات بالمنطقة الشرقية يكون متناسب مع سلاسة الحركة وحسن الاستقبال وتقديم الخدمات في فترة زمنية قصيرة وذلك من أجل توفير اللقاحات لجميع المواطنين والمقيمين بالشرقية.

فالتنظيم والترتيب في المراكز جاء بجهود العاملين والمواطنين في المملكة فهو لا يستغرق وقتاً طويلا حتى يتم الحصول على اللقاح برغم أعداد المستفيدين أما بالنسبة لمواعيد عمل مراكز اللقاحات بالشرقية فهي كالتالي :

  • مركز صحي الخبر الجنوبية : موعد بداية الدوام هو من الساعة 4 مساء أما موعد نهاية الدوام هو الساعة 12 بعد منتصف الليل.
  • مركز صحي ابن الهيثم : موعد بداية الدوام هو الساعة 8 صباحا أما موعد نهاية الدوام هو الساعة 4 عصرا.
  • مستشفى الجبيل العام : موعد بداية الدوام هو الساعة 8 صباحا أما موعد نهاية الدوام هو الساعة 12 بعد منتصف الليل.
  • مستشفى الأمير محمد بن فهد : موعد بداية الدوام هو الساعة 8 صباحا أما موعد نهاية الدوام هو الساعة 11 مساء.
  • مركز صحي الخبر الفيصلية : موعد بداية الدوام هو الساعة 4 مساء أما موعد نهاية الدوام هو الساعة 12 بعد منتصف الليل.
  • مركز صحي الخبر الجامعيين : موعد بداية الدوام هو الساعة 4 مساء أما موعد نهاية الدوام هو الساعة 12 بعد منتصف الليل.

كيف تحجز موعد لقاح فايزر في الشرقية

مسألة حجز موعد من أجل الحصول على لقاح من الأشياء الأساسية التي يجب على المواطنين أن يتبعوها لكى يحصلون على موعد للقاح فايزر في المنطقة الشرقية وذلك لضمان منع التجمعات والازدحام في مراكز الشرقية الخاصة باللقاحات وتعد مسألة الحجز للحصول على اللقاح سهلة وبسيطة وذلك يتم عن طريق اتباع الخطوات التالية :

  • الدخول على تطبيق صحتي عبر هذا الرابط “من هنا“للاندرويد وعبر هذا الرابط “من هنا” للايفون.
  • ثم قم بإدخال رقم الهوية.
  • ثم أدخل كلمة المرور.
  • ثم قم بالنقر على تسجيل الدخول.
  • عند الدخول إلى الصفحة الرئيسية للتطبيق ستجد إشعار حجز موعد واستعراض نتائج فحص فيروس كورونا.
  • قم بالنقر على الإشعار.
  • بعد ذلك قم بالإجابة عن سؤال هل تلقيت لقاح كورونا أم أحد التابعين.
  • في حالة اذا كان صاحب الحساب يرغب في الحصول على اللقاح يقوم بالضغط على أنا والتابعين ويتم إضافة التابعين ولابد من إدخال بيانات التابع.
  • بعد ذلك سيطرح عليك الكثير من الأسئلة التي يجب على الشخص الإجابة عنها بخصوص فيروس كورونا.
  • وأيضا طرح اسئلة عن الجسم والأمراض المناعية والأدوية والأمراض المزمنة.
  • بعد ذلك ستظهر لك رسالة بأنه قد تم تقديم الطلب وسوف يتم مراجعته.
  • بعد مراجعة الطلب الخاص بك سوف يتم إبلاغك بتاريخ ووقت ومكان تلقي اللقاح في أي من المراحل.

كيف تسجل عشان تاخذ لقاح كورونا

الهيئات المختصة بالأمور الخاصة بالشؤون الصحية في مختلف أرجاء المملكة العربية السعودية قامت بتوفير إمكانية الحصول على اللقاح الخاص بفيروس كورونا عن طريق مجموعة من الطرق الإلكترونية المختلفة مثل تطبيق صحتي وعلى سبيل المثال وللعلم بأن هذا يتم وفقا لمجموعة من الشروط والمتطلبات التي يجب توافرها في الشخص الذي يتلقى اللقاح ولكى يتم تلقيه بنجاح ومن أهم هذه الشروط ما يلي :

يجب الإشارة إلى أن التطعيم الخاص باللقاح المضاد لفيروس كورونا يكون على ثلاثة مراحل متلاحقة ومتتالية وكل مرحلة تشتمل علي عدة فئات معينة دون غيرها من الفئات.

مثال علي ذلك: المرحلة الأولى تعمل على استهداف مجموعة من الفئات التي قد توجد في المجتمع السعودي مثل المواطنين السعوديين ذات الأصول السعودية وأيضا المقيمين في شتى أنحاء المملكة العربية السعودية وتحديداً المقيمين الذين لا تزيد أعمارهم عن 65 عاماً.

وأيضا مجموعة من الفئات الأخرى التي قد تتمثل في بعض من الأشخاص المعرضين للعدوى بصورة كبيرة وبالأخص الأشخاص الذين يعانون من ضعف شديد في الجهاز المناعي بالإضافة إلى الأشخاص المصابين بالسمنة المفرطة والأشخاص مرضى نقص مناعة الجسم بجميع أنماطها وذلك بسبب أنهم مصابون بالكثير من الأمراض المزمنة.

أما الفئة الثانية تكون مستهدفة من ضمن الفئات التي يجب أن تتلقى هذا اللقاح وهم المواطنين والمقيمين في شتي أنحاء المملكة العربية السعودية والذين قد تتعدي أعمارهم عن الخمسين عاماً وكذلك الأشخاص الممارسين الصحيين لجميع الأنشطة الصحية المختلفة.

وغيرهم من الأشخاص المعرضين إلى الإصابة بداء السكري بنوعيه الأول والثاني والضغط والضربات القلبية المضطربة وغيرها من الأمراض المزمنة التي يمكن أن تصيب هؤلاء الأشخاص وتجعل جهازهم المناعي ضعيف.

أما بالنسبة للفئة الثالثة يجب أن تتلقى اللقاح المضاد لفيروس كورونا فهي تتشمل على ما تبقى من الفئات الموجودة في المجتمع السعودي وكذلك المواطنين السعوديين والمقيمين مختلفي الجنسية الراغبين في الحصول على اللقاح  لحمايه أنفسهم من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا والأعراض والآثار الجانبية التي تصيب الإنسان بعد أن يصاب بهذا اللقاح.

كيف تستخدم تطبيق صحتي

سوف نقدم لكم الدليل المقدم من وزارة الصحة السعودية لتطبيق صحتي فقد قامت الوزارة بتوفير دليل شامل  بهدف استخدام التطبيق الذي يشتمل على جميع الخدمات التي يوفرها وكيفيه الحصول عليها بدءً من التسجيل في تطبيق صحتي ويمكن تحميل دليل الاستخدام من خلال الروابط الاتية :

  • دليل استخدام تطبيق صحتي pdf عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • وزارة الصحة دليل استخدام صحتي pdf عبر هذا الرابط “من هنا“.

كما يجب الإشارة إلى أن وزارة الصحة السعودية قد قامت بإطلاق هذا التطبيق من أجل تحسين الخدمات وتسهيل فرصة الحصول عليه وأيضا لضمان توفير أفضل مستوى من الخدمة بواسطه تطبيق صحتي فقد قام بتوفير إمكانية التواصل معها تليفونيًا عن طريق الاتصال على رقم 973 وذلك من أجل الحصول على خدمات الدعم المطلوبة.

Mona Mohamed studied at faculty of Mass Communications Worked on several websites and have important and different Articles for different categories like: Medical, health and beauty, Trends, News, Saudi News and Woman world , capsula.sa/contact_us .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *