تحويل التاريخ احسب عمرك Twitter Facebook Telegram

التأكد من صحة بيانات مولود وزارة الصحة

تأكد من صحة بيانات المولود عن طريق وزارة الصحة

لكي يتم التأكد من صحة البيانات الخاصة بالمواليد الذي تم تسجيلهم على موقع وزارة الصحة السعودية عليك اتباع الخطوات التالية :

  • تسجيل الدخول على موقع وزارة الصحة السعودية عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • إدخال الإسم وكلمة المرور.
  • كتابة رمز التحقق المرئي.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • فتح قائمة الخدمات واختيار  التأكد من صحة بيانات مولود.
  • النقر على نظام تبليغ الولادة.
  • البحث عن البلاغ الذي ترغب في تعديله.
  • إدخال أي معلومات مطلوبة مثل الاسم والجنسية ونوع الإثبات ورقم الإثبات ورقم هاتف الجوال – الديانة.
  • الضغط على حفظ البيانات.
  • التحقق من صحة البيانات مثل بيانات المولود والاسم + نوع المولود.
  • كتابة تاريخ الولادة ومكان الولادة والوقت.
  • الضغط على تحقق.

أبشر بإبلاغ عن ولادة

تبليغ ولادة هي أحد الخدمات التي يمكن إنجازها بتسجيل الدخول على منصة أبشر واتباع الخطوات التالية :

  • تسجيل الدخول على بوابة أبشر الرقمية عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • الضغط على أفراد خدمات إلكترونية متكاملة.
  • إدخال اسم المستخدم ورقم الهوية الوطنية.
  • كتابة كلمة المرور.
  • النقر على تسجيل الدخول.
  • سوف يتم استلام رسالة نصية على الجوال بها رمز التفعيل.
  • كتابة الرمز في المكان المخصص له.
  • الضغط على خدماتي.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • ومن ثم أيقونة الأحوال المدنية.
  • النقر على تسجيل المواليد.
  • الضغط على خيار إضافة مولود جديد.
  • الموافقة على الشروط كاملة.
  • تسجيل اسم المولود الجديد.
  • كتابة تاريخ الميلاد.
  • الضغط على أيقونة تسجيل.

المطلوبات للتأكد من صحة بيانات المولود

عملت وزارة الصحة السعودية على تقديم بعض المتطلبات الواجب توفيرها من أجل التأكد من صحة بيانات مولود تم تسجيله وذلك بالضغط على رابط الدخول الرسمي التابع لوزارة الصحة والتأكد من صحة البيانات التي قمت بإدخالها وتعديلها ومن ثم النقر على حفظ.

خدمات الولادة المتوفرة في منصة وزارة الصحة

تعمل منصة وزارة الصحة السعودية بدورها على تقديم عدد من الخدمات بشكل إلكتروني لتتمثل في الآتي :

  • إمكانية إصدار تبليغ ولادة ومنها إصدار شهادة الميلاد.
  •  التحقق من بيانات المولود وصحته.
  • تعديل بلاغ ولادة.
  • حذف تبليغ ولادة.
  • خدمات التطعيمات.
  •  متابعة حالة الأطفال الصحية.

كيف تتحقق من بيانات شهادة الميلاد في منصة أبشر؟

التحقق من بيانات شهادة الميلاد الخاصة بك من الخدمات التي يمكن إنجازها عبر منصة أبشر لتتمثل في الآتي :

  • تسجيل الدخول على منصة أبشر الرسمية عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • كتابة رمز التحقق المرئي.
  • الضغط على خدمات الاستعلام.
  • التحقق من شهادة الميلاد.
  • تسجيل الدخول على صفحة التحقق.
  • كتابة رقم الهوية الوطنية.
  • إدخال تاريخ الميلاد.
  • عليك التأكد من كافة البيانات.
  • الضغط على تحقق.
  • ليتم عرض شهادة الميلاد.
  • النقر على طباعة الشهادة.

كيف تسجل مولودك عبر الأحوال المدنية؟

تسجيل المواليد عبر الأحوال المدنية من أبرز خدمات منصة أبشر الإلكترونية التي تسهل على كل المواطنين والمقيمين إنجازها بالإضافة إلى إمكانية توصيل الوثائق مثل شهادة الميلاد للمواطن والمقيم لتتمثل خطواتها في الآتي :

  • فتح منصة أبشر الإلكترونية من هنا.
  • الموافقة على الشروط والأحكام.
  • عرض تفاصيل الجدد المسجلين.
  • الإقرار بصحة البيانات المعروضة.
  • النقر على زر التالي.
  • ليقوم النظام بتسجيل المولود الجديد وتحويل المستفيد إلى صفحة الوثائق.
  • عليك طلب توصيل الوثائق باستخدام البريد السعودي الذي قمت بتسجيله في منصة أبشر.
  • استكمال الطلب.
  • كتابة كافة البيانات.
  • دفع أجور التوصيل.
  • ليتم عرض الرقم المرجعي وحفظ الطلب.

الشروط اللازمة لتسجيل المواليد في منصة أبشر الإلكترونية

يتسائل الكثير من الأشخاص عن الشروط الواجب مراعاتها من أجل تسجيل المواليد عبر منصة أبشر لنتعرف عليها في الآتي :

  • يجب تسجيل المواليد داخل المملكة العربية السعودية.
  • لابد من تقديم تبليغ الولادة في نظام وزارة الصحة.
  • أن لا يمر أكثر من 360 يوم على الولادة.
  • تسجيل المواليد للمقيم في حالة عدم مرور أكثر من 30 يوما على الولادة.
  • سداد أي غرامات مالية مسجلة على صاحب الطلب.
  • سداد أجور التوصيل الخاصة بشهادة الميلاد.
  • تقديم العنوان الوطني وتسجيله بشكل صحيح من أجل استقبال الوثيقة عليه.

كيف تعدل أو تحذف إبلاغ ولادة في منصة وزارة الصحة؟

  • لكي يتم التعديل أو حذف تبليغ ولادة من منصة وزارة الصحة السعودية يتطلب الدخول وإدخال أي بيانات شخصية مطلوبة خاصة بيانات الولادة ومن ثم إرسالها إلى الطبيب المختص والمسؤول عن الولادة.
  • ومن هنا يقوم الطبيب بتعديل أي بيانات أو تسجيل أي بيانات ناقصة.
  • الدخول على قسم التقارير الطبية من أجل استكمال بيانات تبليغ الولادة وإرساله إلى هيئة الأحوال المدنية.
  • كتابة كافة البيانات المطلوبة مثل الاسم الأول للمولود وتاريخ الميلاد ووقت الولادة وذلك قبل إصدار شهادة الميلاد.

إيمان محمد محمود، خريجة تكنولوجيا التعليم والمعلومات ، أعمل مدرب حاسبات ونظم، كاتبة مقالات في العديد من المواقع ، متخصصة في الأخبار السعودية علي موقع كبسولة ، للتواصل معي capsula.sa/contact_us .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *