تحويل التاريخ احسب عمرك Twitter Facebook Telegram

كيف أجد عملا (وظيفة) في السعودية

كيف أجد عملا في السعودية ؟

السعودية من الدول الخليجية المعروفة بأنها زاخرة بالعمالة الأجنبية من مختلف الدول العربية والأسيوية وغيرها من الدول وجميعهم يأتون باحثين عن العمل لأهداف متنوعة وحتى تتمكن من الحصول على فرصة عمل جيدة هذه مجموعة من النصائح التي قد تفيدك.

  • تجهيز السيرة الذاتية، القيام بعمل سيرة ذاتية منظمة ومنمقة وتحتوي على كل التفاصيل التي تهم أي مكان يمكن أن يوظفك خطوة مهمة جدا لأنها الانطباع الأولي عنك.
  • الخطوة الثانية تكون من خلال إنشاء صفحة خاصة بك على أي موقع مهني لأنها تكون بمثابة بطاقة تعريف بكل ما تمتلكه من خبرات ومهارات في مهنتك أو مجالك وتمكنك من التواصل مع الشركات وأصحاب العمل.
  • البحث عن الوظائف الشاغرة التي قد تتوافق معك والبدء بالتقديم لها ويمكنك معرفة الوظائف الشاغرة من خلال اعلانات الوظائف أو من خلال معرفة أخبار الأعمال أول بأول.
  • قم بالمشاركة في المحادثات المتنوعة التي تتم بين الأشخاص داخل منصات العمل المهنية لتتمكن من الاطلاع على كل جديد وليعرف الجميع قدراتك ومهاراتك المتنوعة.
  • تعلم مهارات مقابلات العمل المختلفة حتى تكون جاهزا عندما تذهب لأي مقابلة وتتمكن من إقناع من أمامك بنفسك لأنه سيكون هناك الكثيرون غيرك عليك الاختلاف حتى يتم قبولك، يمكنك الاستعانة بالانترنت للحصول على ما تريد من معلومات ونصائح.
  • متابعة الصفحات التي تخص الشركات المتعلقة بمجال عملك ورؤية ما هو جديد لديهم وما احتياجاتهم من الموظفين وهذا الأمر كذلك يساعدك إذا قامت أحد الشركات باستدعائك للمقابلة يكون لديك فكرة عامة عنها.
  • زيادة معارفك أحد الطرق المهمة التي تساعدك بالحصول على فرصة عمل وذلك من خلال أن الشخصيات العديدة التي تعرفها قد تفتح لك مجال لكسب وظيفة خاصة بك من خلالهم.
  • عليك متابعة سوق العمل وكل ما يتعلق به من أخبار وأحداث باستمرار فلا تقتصر على متابعة ما هو موجود داخل المملكة لأن التطور الدائم من شأنه أن يضعك بالمقدمة دائما ويسهل عليك أكثر الحصول على وظيفة خاصة بك.

أفضل البوابات الحكومية الخاصة بالتوظيف

هناك مجموعة من بوابات الحكومة التي تساهم بتقديم فرص ممتازة للعمل وهي التالية :

  • الموقع المختص بوظائف قطاع العدل.
  • الموقع التوظيف الخاص للتعليم الرسمي السعودي.
  • موقع توظيف للقطاع الصحي.

أفضل المواقع بمجال التوظيف

إذا كنت ترغب بالحصول على مساعدة إلكترونية ستجد مجموعة كبيرة من مواقع التوظيف والعمل يمكنها مساعدتك في الحصول على عمل بسهولة وهذه مجموعة منها.

موقع (إنديد)

إنديد موقع جيد للغاية في مجال توظيف الأشخاص العاملين عن العمل وهو غير مقتصر على السعودبة بل يشمل العديد من الدول على مستوى العالم.

ينضم للموقع مجموعة كبيرة من الشركات والمؤسسات التي تعرض أعمالها وأنت بصفتك باحث عن العمل أدخل تخصصك والمكان الذي تقيم فيه في خانة البحث لتتمكن من العثور على وظيفة مناسبة لك.

موقع التوظيف السعودي (تنقيب)

تنقيب من المواقع المتعارف عليها في مجال التوظيف وإيجاد عمل لمن لا يمتلك عمل حيث يقوم بعرض مجموعة لا بأس بها من الوظائف، كل ما عليك هو أن تقوم بالبحث في خانة البحث المخصصة لذلك وبعدها يعرض لك مجموعة من الوظائف المتاحة لك.

موقع بيت كم السعودية

بيت كم أحد المواقع المعروفة في مجال التوظيف والتي تتيح فرصة الحصول على عمل من خلالها لأي شخص يرغب بالحصول على وظيفة.

من خلال الموقع تقوم بإنشاء الملف الخاص بك وداخل هذا الملف تقوم بإضافة السيرة الذاتية الخاصة بك، مؤهلك التعليمي، تخصصك، أي شهادات جامعية أو شهادات خبرة قد حصلت عليها ومهاراته المتنوعة وأي خبرات سابقة حصل عليها من أعمال سابقة.

موقع (وظايف)

وظايف أحد المواقع المهمة والمفيدة في مجال التوظيف داخل المملكة والتي تساعد الكثير في الحصول على عمل خاص بهم حيث يوجد به عدد من الوظائف التي تم وضعها بصورة مرتبة بشكل ما كل بحسب تخصصه ليتم العثور على الوظيفة المناسبة للشخص بسهولة.

موقع (يودمي)

يودمي من مواقع التوظيف المهمة جدا بالسعودية والتي تسمح لأي شخص يريد عمل أن يعرض مهامه وكل ما يتعلق به ليتمكن من العثور على عمله كما تتيح لأصحاب العمل أن يقوموا بعرض حاجتهم للوظائف ليقوم من هو بحاجة للعمل بالاستفادة منها.

موقع (وظائف السعودية)

وظائف هو موقع آخر مختلف عن وظايف وله نفس الوظيفة حيث يساهم في توظيف العديد من الأشخاص من خلال وضع نوع الوظيفة التي تريدها بالبحث لتتمكن من العثور على كل ما يشابهها ويسهل عليك الكثير لتتمكن من الحصول على عمل.

موقع (بعيد السعودي)

يظهر من اسم الموقع أنه يتيح للراغبين بالعمل بالحصول على وظيفة مناسبة لهم والعمل عن بعد من خلال الإنترنت دون الحاجة للحضور لمقر العمل من خلال تعاقد الموقع مع عدد كبير من الشركات العالمية بمختلف المجالات.

الوظائف المرتبطة بوزارة الشؤون الإسلامية

هناك بعض الوظائف التي تقدم فرص عمل مهمة وتقدمها الحكومة للمواطنين بالتعاون مع مجموعة من أفضل الشركات والمؤسسات التي يكون هدفها الرئيسي توفير العديد من فرص العمل لمن يحتاجها ومن أبرز هذه المواقع ما يلي :

  • موقع حافز السعودي، أحد المواقع المميزة والتي تعمل على مساعدة الشباب المبتديء ليتمكن من توفير وسائل تساهم في الحصول على  عمل يتناسب معهم مثل منحهم بعض الدورات التأهيلية وتقديم الدعم لهم.
  • موقع البوابة الوطنية السعودية أحد هذه المواقع المهمة التي تهدف لإيصال العمال للمؤسسات والشركات التي يمكن أن يعملوا بها.

أفضل الشركات التي تقوم بتقديم فرص العمل بالمملكة

يوجد عدد من الشركات الرسمية والشهيرة التي تساهم بتقديم فرص عمل رائعة وهذه بعضا منها :

  • أرامكو، هي أحد الشركات السعودية المهمة التي من شأنها توظيف الكثير من الأشخاص وتوفير فرص العمل المناسبة لهم.
  • البنك السعودي البريطاني من المؤسسات المهمة التي توفر فرص عمل مهمة وذلك بالشراكة مع بنك HSBC.
  • شركة الاتصالات السعودية STC وشركة موبايلي Mobily، من الشركات المهمة لعالم الاتصالات وكذلك لها دور فعال في تقديم فرص للعمل.

المجالات و الاختصاصات المرغوب بها بالمملكة العربية السعودية

هناك مجموعة من المجالات المهمة التي تحتاج إليها المملكة للعمل بها أكثر من غيرها وهذه المجالات هي :

  • التربية والتعليم، تحتاج المملكة العربية السعودية بشكل مستمر للمدرسين ومدرسات ثقة وخبرة في كافة مجالات التدريس.
  • المقاولات والإنشاءات، هذا المجال من الأعمال يحتاج باستمرار لمهندسين متمرسين ولديهم خبرة كبيرة بالإضافة للعاملين بمجال البناء والتعمير والمقاولات.
  • مجال تكنولوجيا المعلومات، العمل بهذا المجال له الكثير من الشعبية داخل المملكة وبطلب عاملين به طوال الوقت متخصصين في مجال المعلومات وعلوم الحاسب.
  • مجال الرعاية الطبية، العمل في الصحة من الوظائف المطلوبة بالمملكة سواء أطباء أو ممرضين في كافة الاختصاصات.

شروط التقديم بوظائف العمل عن بعد

حتى تتمكن من الالتحاق بوظائف العمل عن بعد لابد من توفر مجموعة من الشروط وهي :

  • أن يكون عمر الشخص فوق 18 عام وحاملات للجنسية السعودية.
  • أن يكون الشخص على دراية بالتكنولوجيا وطريقة العمل على الانترنت خصيصا.
  • امتلاك المهارات المطلوبة في العمل المقدم له ويتم التأكد من ذلك من خلال رؤية السيرة الذاتية وأعمال سابقة للشخص.

بعض المواقع بالمملكة الخاصة بإيجاد عمل عن بعد

هناك بعض الأشخاص يقومون بالبحث عن عمل ولكن بمواصفات خاصة كأن يرغبوا في العمل من داخل منازلهم وليس على أرض الواقع وهذه مجموعة من أفضل مواقع العمل عن بعد داخل المملكة.

  • موقع خمسات، خمسات موقع شهير للغاية وله فرع خاص به مخصص السعودية ويتيح للشخص الدخول عليه ووضع أعماله وخبراته ومهاراته ليقوم الآخرين بالاطلاع عليها والتعامل معه وفقا لذلك كما يتيح للشخص عرض سعر الخدمة التي يقدمها للآخرين.
  • موقع بعيد، يعد موقع بعيد من المواقع الإلكترونية المهمة التي تمكنك من العمل عن بعد بحرية وراحة وتقدم لك مجموعة من الخيارات المهمة وتتعاون مع أسماء مميزة بعالم المال والأعمال.
  • موقع مستقل، من المواقع السعودية الهامة بالتوظيف والعمل عن بعد من خلال دخول الشخص وتسجيله وإدراج السيرة الذاتية الخاصة به كما يتيح الموقع لأصحاب الشركات والمؤسسات أيضا بعرض الأعمال التي يحتاجون لإنجازها والميزانية المتوقعة والوقت المنتظر لإنهاء العمل ليتمكن من العثور على شخص مناسب ينفذ له العمل.

يارا محمد محمود، خريجة هندسة ، كاتبة متخصصة في الأخبار السعودية علي موقع كبسولة ، للتواصل معي capsula.sa/contact_us .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *