تحويل التاريخ احسب عمرك Twitter Facebook Telegram

شروط دخول القطريين للسعودية

الحين القطريين يقدرون يدخلون السعودية

يستطيع أي مواطن قطري ان يقوم بتسجيل الدخول إلى المملكة وذلك لأن المعبر الموجود بين الدولتين مفتوحا حيث انه كان قد أغلق لظروف طارئة خلال انتشار جائحة كورونا .

 عند الرغبة في الدخول إلى السعودية هناك مجموعة من الشروط والأمور اللازم توفرها حتى يتمكن الشخص من الدخول إلى المملكة بسهولة .

العلومات والشروط اللازمة عشان القطريين يقدرون يدخلون السعودية

  • يجب عند دخول أي مواطن قطري إلى السعودية أن يتم التأكد من أن هذا الشخص خالي من فيروس كورونا تماما ولا يمتلك الفيروس في جسمه وذلك من خلال مجموعة من التحاليل التي يتم إجراؤها له .
  •  يتم فرض الحجر الصحي المتعارف عليه على أي شخص وافد للمملكة العربية السعودية قبل دخوله إليها لضمان عدم إصابته بفيروس كورونا إذا اعترض الشخص على القيام بالتحاليل أو على فترة الحجر الصحي في هذه الحالة يكون قد خالف الشروط ولا يتم السماح له بأن يقوم بالدخول إلى السعودية .

كيف صارت العلاقات أوكي بين قطر والسعودية

  • خلال فترة من الفترات كانت هناك العديد من المشاكل التي نشأت بين قطر وبين المملكة العربية السعودية وذلك بسبب مواقف قطر السياسية حيث كانت قطر قد اتجهت إلى أن تقوم بدعم مجموعة من الجماعات الإسلامية التي تعرف بأنها تدعم الإرهاب بشكل مباشر .
  • هذا الأمر جعل المملكة العربية السعودية تعمل على مقاطعة قطر لفترة من الزمن وصلت هذه الفترة حتى ثلاثة سنوات .
  • بعد انتهاء هذه الخلافات تم عقد مصالحة ما بين كلتا الدولتين وعادت العلاقات لسابق عهدها عند عودة العلاقات قامت كل دولة منهما بوضع مجموعة من الشروط الخاصة لدخول الوافدين من مواطنين الدولة الأخرى إليها .

الخطوات اللي اتخذتها الدولتين عشان يصيرون مع بعض على قلب واحد

تم الاتفاق على أن يتم عمل قمه بمثابة اجتماع للعمل على الإصلاح بين كل من قطر والسعودية هذه القمة تم إنشاؤها في مدينة العلا السعودية وخلال هذه القمة تم وضع مجموعة من البنود المختلفة .

  • البند الأول ينص على أن يتم السماح للمواطنين القطريين بالدخول إلى المملكة العربية السعودية والعكس تماما وذلك من خلال فتح الخطوط الجوية والبرية التي كانت أغلقت أثناء فترة المقاطعة .
  • تم وضع شروط خاصة بانتقال كلا من المواطنين السعوديين إلى قطر وانتقال القطريين الى السعوديه وعند تنفيذ هذه الشروط يتم السماح للوافدين بالدخول بشكل مباشر .
  • اجتمع كلا من ولي العهد السعودي وأمير قطر داخل المملكة العربية السعودية وقاموا بتباحث العلاقات فيما بينهم والتحدث في هذا الصلح .
  • الاتفاق ما بين الطرفين على أن كل الخصام والمشاكل الماضية قد مضت إلى حال سبيلها ولن يتم تذكر هذه الأمور مرة أخرى وسيتم فتح صفحة جديدة ما بين الدولتين لتوطيد العلاقات وتحسينها وجعلها بشكل أفضل .

وش يحتاج السعوديين عشان يدخلون قطر

كما أن هناك مجموعة من الشروط التي وضعت للقطريين لدخول السعودية على الجانب الآخر تم وضع بعض الشروط كذلك للوافدين السعوديين إلى قطر .

  • يجب على الشخص قبل الرغبة في السفر إلى قطر أن يقوم بعمل فحص لفيروس كورونا للتأكد من خلوه منه تماما ويكون لديه الشهادة التي تثبت أنه خالي من فيروس كورونا وهذه الشهادة لابد ان تكون معه أثناء السفر حتى يتمكن من عرضها للجهات المسؤولة .
  • إجراء التحليل الخاص بفيروس كورونا يجب ألا يكون قبل ثلاثة أيام من السفر فإذا مر على هذا التحليل 72 ساعة يصبح التحليل غير صالح ولابد من إجراء تحليل آخر على الشخص أن يقوم بضبط مواعيد فحصه على ميعاد سفره .
  • نظام الحجر الصحي الذي يطبق على القطريين يطبق كذلك على الوافدين السعوديين وعادة يكون الحجر لمدة أسبوع كامل للتاكد من خلو الشخص تماما من الفيروس قبل دخوله للدولة .
  • يوجد إقرار بأن كل هذه الشروط متوفرة والتوقيع على هذا الإقرار هو أمر مهم جدا وشرط من شروط السفر بالإضافة إلى ضرورة التأكيد على الحجز الفندقي الخاص بالمسافر قبل أن يمر من معبر سلوى ويدخل إلى دولة قطر .

وش قالت السعودية عن الخلاف اللي كان بينها وبين قطر

عندما قررت المملكة العربية السعودية مقاطعة قطر نتيجة بمواقفها السياسية قامت بإصدار بيان أذاعته وكالة واس وهي وكالة أنباء سعودية يتضمن مجموعة من النقاط نختصرها لكم كالتالي :

  • أحد نقاط البيان المهمة هو أن المملكة العربية السعودية ستتجه إلى وقف علاقاتها مع دولة قطر وذلك حفاظا على أمن الدولة ومصالحها العليا ولأن قطر قد تعمل على تهديد هذا الأمن من خلال تعاملها مع بعض الجماعات الإرهابية المتطرفة .
  • ذكرت المملكة العربية السعودية في قرارها أن هذا القرار الخاص بقطع العلاقات جاء من منطلق أن قطر أصبحت ملاذا وأصبحت تفتح أبوابها للكثير من الجماعات التي تؤثر على الأمن القومي مثل تنظيم القاعدة وجماعة الإخوان المسلمين المصرية وغيرها من الجماعات التي تؤثر على أمن وسلامة البلاد بشكل عام .

الناس من أي جنسيات يقدرون يزورون السعودية

هناك مجموعه من الجنسيات والدول التي سمحت لها المملكه العربيه السعوديه منذ عده سنوات بالدخول الى اراضيها من خلال ما يعرف بالتاشيره السياحيهوعدد هذه الدول حوالي 49
السياحيه معناها ان يحصل الشخص على تاشيرته بمجرد وصولي الى المطار ولا يحتاج الى ان يقوم بالحصول على التاشيره قبل السفر والقيام بالعديد من تجهيزات السفر المختلفه التي يقوم بها اي شخص يرغب في القدوم الى المملكه العربيه السعوديه.

الدول اللي مسموح لأهلها ياخذون الفيزا السياحية للسعودية هي:

  1. الولايات المتحدة الأمريكية .
  2. كندا .
  3. أستراليا .
  4. نيوزلندا .
  5. إنغلترا .
  6. بلغاريا .
  7. كرواتيا .
  8. فرنسا .
  9. اليونان .
  10. ألمانيا .
  11. إيطاليا .
  12. مالطا .
  13. المجر .
  14. أيسلندا .
  15. بولندا .
  16. سلوفاكيا .
  17. روسيا .
  18. الصين .
  19. سنغافورة .
  20. الدنمارك .
  21. قبرص .
  22. سلطنة بروناي .
  23. سويسرا .
  24. السويد .
  25. ليتوانيا .
  26. لوكسمبورغ .
  27. ليختنشتاين .

وغيرهم العديد من الدول الأخرى التي يسمح لسكانها الدخول للسعودية وإصدار التأشيرة السياحية داخل المطار .

يارا محمد محمود، خريجة هندسة ، كاتبة متخصصة في الأخبار السعودية علي موقع كبسولة ، للتواصل معي capsula.sa/contact_us .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *