تحويل التاريخ احسب عمرك Twitter Facebook Telegram

أفضل أنواع البسكويت في السعودية

أحلى البسكويتات في ديرتنا السعودية

يوجد داخل المحال التجارية المتواجدة في المملكة العربية السعودية الكثير من أنواع البسكويت المختلفة والمشهورة بجودة تصنيعها والبسكويت الممتاز لا بد من أن يحتوي على نسبة سمن أو زبدة لا تقل عن 12%.

بينما نسبة السكر يجب ألا تقل عن 15 من نسبة مكونات تصنيع البسكويت الخام ذلك بالإضافة إلى بعض المكونات الأساسي الأخرى ويمكن تلخيص أفضل أنواع البسكويت المتواجدة بالمملكة في السطور الآتية :

بسكويت كادبوري فينجر يجنن

يعد هذا النوع من أفضل أنواع البسكويت المشهورة داخل المملكة العربية السعودية وتم الإعلان عنه في سنة 1951 وحصل هذا البسكويت على إعجاب الكثير من الأشخاص حول العالم نظراً لمذاقه اللذيذ وجودته العالية فهو يعد من أفضل أنواع البسكويت المغطاة بالشوكولاتة الرائعة في السعودية.

البسكويت العجيب كلوب

يعتبر هذا النوع واحداً من أجود أنواع البسكويت المعروفة بالمملكة كما أنه مفضل للكبار والأطفال الصغار فهو يتميز بطعم فريد لا مثيل له وأفضل أنواع هذا البسكويت هو شوكولاتة الفلا فور كلوب بجانب عسل نادي النكهة.

وش تقولون عن بسكويت ماكرون

يتميز هذا النوع من البسكويت بمذاقه الرائع والفريد بجانب أنه يحتوي على عدد متنوع من المكونات منها السكر والبيض ومسحوق اللوز ويوجد بداخله قيمة غذائية كبيرة لذلك يفضل جميع الآباء والأمهات تقديمه إلى الأطفال الصغار.

لا تفوتكم الدايجستف

هناك مجموعة من أطباء اسكتلندا قاموا بتقديم هذا البسكويت في عام 1839 نظراً لأنه يتم تحضيره بطريقة صحية للغاية ويوجد بداخله الكثير من العناصر الغذائية المهمة التي يحتاجها الجسم وتعمل على تحسين عملية الهضم كما أنه أصبح معروف بشكل كبير في الفترة الأخيرة وبدأ الكثير من الأشخاص في استخدامه كأحد العناصر الأساسية في صناعة كعكة الجبن بجانب الأنواع التي تحتوي على الشوفان وتساعد في الحصول على الوزن المثالي كما أنه يتم إنتاجه بواسطة McVitie’s ويوجد منه نكهات مختلفة مثل الفستق والكراميل.

كيت كات بسكويت ولا أروع

يعد هذا البسكويت من أكثر الأنواع الشهيرة والمتواجدة بالمملكة العربية السعودية بجانب الكثير من الدول المختلفة كما أنه مفضل للعديد من الأشخاص الكبار والصغار بسبب مذاقه اللذيذ.

لا يمكن تنسون بسكويت Malt بالشعير

معروف عن هذا البسكويت أنه يحتوي على قيمة غذائية كبيرة والسبب في ذلك أن مكوناته تعتمد على الحليب والشعير لذلك فهو مشهور عالمياً كما أجمع عدد كبير من الأشخاص على أنه من أفضل النوعيات المتواجدة داخل المملكة.

بسكويت الشوكولاتة دايجستف عشق لا ينتهي

يعتبر هذا البسكويت من أكثر الأنواع شهرة وانتشار داخل المملكة حيث تم إنتاجه في عام 1925 لشركة مكفيتيز كما أنه يتميز بمذاق الشوكولاتة الفريدة التي لا مثيل له ويعد الخيار الأول لعدد كبير من الأشخاص بسبب جودة تحضيره وإنتاجه.

الأفضل من بين البسكويتات

في الفترة الأخيرة انتشرت مجموعة من أنواع البسكويت المختلفة بشكل كبير داخل المملكة ومن أهم هذه الأنواع ما يلي :

بسكويت بارتي رينج لأحلى الجمعات

تم إنتاج هذا البسكويت في سنة 1983 تحت إشراف شركة فوكس وذلك لأنه يتناسب مع جميع أنواع الحفلات والمناسبات السعيدة لمذاقه المميز والخفيف فهو مصنوع بعدد مختلف من النكهات والحلقات الملونة والفريدة التي لها طعم رائع.

ريتش بسكويت لذة ما بعدها لذة

يعد هذا البسكويت من أحد الأنواع العادية التي يمكن تناولها مع الشاي أو الحليب الدافئ بشكل يومي وتحرص الكثير من الأمهات على تقديمه لأطفالهم الصغار لما يحتويه من مكونات صحية وقيمة غذائية عالية كما أنه يعتبر من ضمن الوجبات الخفيفة التي يعشقها الأطفال.

كوكيز بسكويت .. كلمة روعة شوي عليه

يحتوي هذا البسكويت على مذاق خاص ولذيذ نظراً لأنه يتم تحضيره من أجود أنواع الشوكولاتة الغنية والزبيب لذلك فهو من أكثر الأنواع الشهيرة والتي يفضلها الكبار والصغار.

الزين من البسكويتات القديمة

كما هو معروف أنه يوجد أنواع مختلفة من البسكويت الحديثة التي انتشرت مؤخراً وحصلت على إعجاب الكثير من الأشخاص حول العالم وعلى الرغم من ذلك توجد أنواع قديمة كانت معروفة منذ الصغر وما زال يدور طعمها في عقولنا ومتواجدة في السوبر ماركت وهذه الأنواع يمكن حصرها في الآتي :

بسكويت الفواكه .. طعم يستاهل

يعد هذا البسكويت من أكثر الأنواع شيوعاً على مستوى العالم نظراً لأنه يتم تحضيره من مكونات فريدة ومميزة وبها فوائد متنوعة حيث إنه مكون من أجود أنواع الفواكه المجففة بجانب قطع السكر اللذيذة مما يساعد على إعطائه مذاق خاص وفريد من نوعه لذلك فهو من أشهر الأنواع المتواجدة داخل المملكة العربية السعودية والعالم أجمع.

نيس بسكويت .. ذكريات ولا أحلى

تم تصنيف هذا البسكويت من ضمن أفضل الأنواع المميزة بطعم جوز الهند مع حبيبات السكر الغنية كما أن طعمة فريد للغاية لا يمكن مقارنته بأي نوع بسكويت آخر لذلك فهو مناسب تماماً ليتم تناوله أثناء وجبة الإفطار لأنه يحتوي على قيمة غذائية كبيرة وبالتالي فإنه أصبح من أفضل أنواع البسكويت المتواجدة داخل المملكة العربية السعودية.

ليبانيز شوكولاتة .. كل قضمة تسوى

يتم تحضير هذا البسكويت من الحليب والزبدة والشوكولاتة اللذيذة لذلك فهو يعد من أفضل الأنواع التي يفضلها الأطفال الصغار والكبار نظراً لأنها مميزة بمذاقها الخاص وقوامها الهش.

شورت بريد بسكويت .. لذاذة بكل معنى الكلمة

يعتبر هذا البسكويت من أكثر الأنواع الشهيرة والغنية بعدد كبير من العناصر الغذائية المفيدة التي يحتاجها الجسم كما أنه يتم تصنيعه من الزبدة والدقيق وحبيبات السكر فهو من أفضل الأنواع المتواجدة داخل المملكة والمتميز بطعمة الخفيف بالإضافة إلى أن له شعبية كبيرة عند الأطفال الصغار بسبب مذاقه الخاص والفريد.

أماريتي بسكويت .. الطعم اللي ما ينسى

هذا النوع من البسكويت مشهور بشكل كبير داخل المملكة العربية السعودية وبعض البلدان الأخرى وخصوصاً في إيطاليا فهو يتم تحضيره من المشمش المجفف واللوز المر وهذا يساعد على إعطائه مذاق خاص وفريد عن باقي أنواع البسكويت الأخرى.

الويفر الوردي .. طعم ومظهر

هذا النوع عبارة عن بسكويت وردي محشو من الداخل بالكريمة اللذيذة كما أنه رقيق للغاية وهش مما يجعله سهل الذوبان في الفم لذلك فهو يعتبر من أفضل أنواع البسكويت الويفر المفضلة لدى الأطفال الصغار.

أوريو .. مين ما يحبه؟

يعتبر هذا البسكويت من ضمن أفضل الأنواع المنتشرة بشكل كبير داخل السعودية والعالم أجمع فهو يتكون من قطعتين بسكويت غنية بالشوكولاتة المميزة كما يوجد بداخلها طبقة من الكريمة البيضاء صاحبة الطعم الخاص ويمكن تناولها عن طريق فكها وغمسها في الحليب وذلك كما يتم مشاهدتها في الإعلانات التلفزيونية نظراً لأنه يعطي لها مذاق رائع ومميز.

كيف يتم تصنيع البسكويت .. عشان تعرفون

يوجد مجموعة كبيرة من المكونات التي يتم عن طريقها تصنيع البسكويت منها الدقيق والملح والسكر والماء وهذه تعتبر المكونات الأساسية بينما توجد مكونات أخرى تكون اختيارية منها الشوكولاتة والحليب والنشا بالإضافة إلى ألوان الطعام.

يعتبر البسكويت من أفضل أنواع المخبوزات التي يفضلها الكثير من الأشخاص حول العالم كما أنه مكمل غذائي صحي لا بد من تناوله أثناء اليوم نظراً لأنه يحتوي على عدد من المواد الغذائية المفيدة التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة منها البروتين وبشكل خصوص الأنواع المكونة من الحليب والبيض.

تبغون تسوون بسكويت بالبيت؟ هنا طريقته

يتطلع عدد كبير من الأشخاص إلى معرفة كيفية صنع البسكويت في المنزل بمكونات سهلة وبسيطة بدلاً من شرائه من المحلات بأسعار مرتفعة حيث يمكن تحضير البسكويت في دقائق معدودة كما يوجد طرق متنوعة يمكنك من خلالها صناعة أشهى أنواع البسكويت ومن أسهل هذه الطرق ما يلي :

إذا حابين تسوون بسكويت شاي في الدار .. تعالوا شوفوا كيف

  • 4 أكواب من الدقيق.
  • ¼ كوب من الحليب.
  • 1 كوب كبير من السكر الناعم.
  • ½ ملعقة صغيرة ملح.
  • 2 ملعقة من البيكنج بودر.
  • ½ كوب من عصير البرتقال.
  • ½ كوب من الزيت النباتي.

طريقة تجهيز بسكويت الشاي .. سهلة وسريعة

  • في الخطوة الأولى نحضر وعاء كبير الحجم ويتم إضافة الزيت والحليب وعصير البرتقال بداخله وفي وعاء آخر اخلطي الدقيق مع الملح والسكر والبيكنج بودر.
  • ضعي الحليب السائل إلى الخليط بشكل تدريجي مع التقليب المستمر.
  • بعد أن تخلطي المكونات جيدا سوف يصبح القوام متماسك يشبه العجين قومي بتوزيعه على طاولة بها كمية مناسبة من الدقيق مع استخدام سكين لتقطيع العجينة على شكل قطع بسكويت متساوية ويفضل استخدام صانعة البسكويت.
  • نقوم بوضع قطع البسكويت في صينية بها كمية بسيطة من الزيت ونثقب سطع العجين باستخدام الشوكة.
  • توضع الصينية في الفرن لمدة 15 دقيقة تقريباً وفي النهاية يتم وضعها في طبق تقديم وتكون جاهزة للأكل.

وش فوائد البسكويت .. تعالوا نعرف سوا

يحتوي البسكويت على كمية كبيرة من الفوائد الصحية التي يقدمها للجسم ومن أهم هذه الفوائد هو استخدامه للتخلص من الوزن الزائد لأنه يساعد على إعطاء الشعور بالشبع لفترات طويلة من الوقت لذلك فيفضل استخدامه في فترة العمل لأنه يقضي تماماً على إحساس الجوع.

كما أن البسكويت يحتوي على قيمة غذائية كبيرة فهو غني بالفيتامينات والمعادن المفيدة بالإضافة إلى الكربوهيدرات ويوجد منه أنواع مختلفة يمكن تناولها لزيادة الوزن نظراً لأن هذه الأنواع تحتوي على كمية مناسبة من السعرات الحرارية التي يحتاجها الجسم لذلك فإن البسكويت له فوائد متعددة لا يمكن حصرها للكبار والصغار.

البسكويت وش يقدم لنا من قيم غذائية؟

كما هو معروف أن البسكويت يحتوي على قيمة غذائية كبيرة تمد الجسم بالكثير من الفوائد الصحية ويتساءل الجميع عن كمية المعادن والفيتامينات الموجودة داخل البسكويت وهي يمكن حصرها في الآتي: .

  • يحتوي البسكويت على 17.2 جرام من الدهون.
  • 8.8 جرام من البروتين.
  • 68.6 جرام من الكربوهيدرات.
  • 10.5 جرام من الألياف.
  • 0.37 جرام من السكريات.
  • 50 مللي جرام كالسيوم.
  • 3.08 مللي جرام حديد.
  • 247 مللي جرام صوديوم.
  • 0.81 مللي جرام من حمض البانتوثنيك.
  • 28 ميكرو جرام من حمض الفوليك.
  • لا يحتوي على أي نسبة من الكوليسترول.

كم سعرة حرارية في البسكويت .. عشان اللي يحسبون

يتطلع عدد كبير من الأشخاص إلى معرفة كمية السعرات الحرارية الموجودة داخل البسكويت وذلك قبل أنه يقوموا بتناوله وذلك لأن عدد كبير من أنواع البسكويت يحتوي على سعرات حرارية مرتفعة تزيد من وزن الجسم وهذه السعرات عبارة عن :

  • يحتوي البسكويت على ما يقارب من 464.39 سعرا حرارياً بشكل مجمل.
  • 247.4 سعرا حرارياً من الكربوهيدرات.
  • 154.8 سعرا حرارياً من الدهون.
  • 35.2 سعرا حرارياً من البروتين.

أفضل البسكويتات للي يبغون يخففون وزن

كما هو معروف أنه توجد أنواع مختلفة من البسكويت التي تساعد على خسارة الوزن الزائد وحرق الدهون بشكل كبير وهذه الأنواع يمكن تلخيصها في الآتي :

  • بسكويت مواري يعمل هذا النوع على حرق الدهون المتراكمة وخسارة الوزن.
  • بسكويت بلفيتا.
  • بسكويت هاي فايبر.
  • بالإضافة إلى بسكوت كاندريل الذي يعد من أفضل الأنواع التي تخلصك من الوزن الزائد.
  • بسكويت فلاكس سيد.

كم أسعار البسكويت في السعودية اليوم

يوجد داخل السعودية عدد كبير من أنواع البسكويت المتوافرة في المحال التجارية وتختلف أسعار البسكويت حسب كل نوع بالشكل الآتي :

  • بسكويت كوكيز زبدة دانيسا بوزن 375 جرام يصل سعر إلى حوالي 16.95 ريال سعودي.
  • ديلايت تيفاني بوزن 100 جرام يصل سعره إلى 8.50 ريال سعودي.
  • سعر بسكويت أولكر بالشوكولاتة والبندق بوزن 2.50 جرام يصل إلى 10.95 ريال سعودي.
  • بسكويت لوتس بوزن 250 جرام يصل سعره إلى 9.95 ريال سعودي.
  • بسكويت لوتس بوزن 125 جرام 25 قطعة يصل سعره إلى 14.75 ريال سعودي.
  • بالين ليبينز بالزبدة بوزن 200 جرام يكون سعره 11.75 ريال سعودي.

وش الضرر من أكل البسكويت .. عشان تكونون على بينة

على الرغم من الفوائد المتعددة الموجودة داخل البسكويت إلا أنه يحتوي على بعض الأضرار البسيطة التي لا بد من الاستعلام عنها قبل تناوله وهذه الأضرار عبارة عن :

  • عند تناول قطع البسكويت مع الشاي العادي سوف يؤدي إلى فقد الفوائد الموجودة بكلا منهما بجانب أن الجسم يحصل على كمية كبيرة من السعرات الحرارية والدهون.
  • يعمل البسكويت على زيادة معدل الكوليسترول في الدم.
  • يزيد من معدل الدهون في الجسم وبالتالي فيقوم بترسيبها إلى الشرايين التي تؤدي إلى الإصابة بالكثير من الأضرار.
  • يؤدي إلى ارتفاع مستوي السكر في الدم.
  • يعمل على ظهور السلوليت في أماكن مختلفة من الجسم بالإضافة إلى الترهلات الجلدية.
  • يزيد الوزن بشكل ملحوظ خاصة في منطقة الأرداف والأجزاء السفلية.
  • عند تناول البسكويت مع الشاي سوف يعمل على حدوث خلل في نظام الجسم الصحي وبذلك سيزيد من نسبة الشعور بالرغبة في النوم لعدد ساعات طويلة.

Mona Mohamed studied at faculty of Mass Communications Worked on several websites and have important and different Articles for different categories like: Medical, health and beauty, Trends, News, Saudi News and Woman world , capsula.sa/contact_us .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *