تحويل التاريخ احسب عمرك Twitter Facebook Telegram

وزارة العدل تحديث الصكوك .. تحديث الصكوك الرياض .. صك ورثة .. صك بدل فاقد السعودية

وزارة العدل وش أخبار تجديد وتحديث الصكوك

عملت وزارة العدل السعودية على تقديم بوابة إلكترونية يسهل الدخول عليها من أجل القيام بكل الخدمات التابعة لها بسهولة مثل تحديث الصكوك وغيرها من الخدمات كل ما عليك هو اتباع الآتي :

  • عليك فتح موقع وزارة العدل السعودية عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • الدخول على منصة ناجز الإلكترونية.
  • اختيار تحديث الوثائق العقارية.
  • الموافقة على كل الشروط والأحكام بعد قراءتها جيداً.
  • الضغط على إرسال الطلب.
  • إدخال أي بيانات ترغب في تحديثها بشكل صحيح.
  • النقر على خيار إرفاق الطلب.
  • لتتمكن بذلك من تحديث الصك الخاص بك بنجاح.

كيف تستعلم عن صك عقارك بعد ما يتحدث

الاستعلام عن صك عقاري بعد التحديث هي أحد أهم الخدمات التي يمكنك القيام بها بالدخول على موقع وزارة العدل السعودية حيث أنها قدمت خدمة الاستعلام عن الصك باتباع الآتي :

  • فتح موقع وزارة العدل السعودية عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • الضغط على الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار كتابات العدل.
  • ومن ثم النقر على استعلام عن الصك.
  • الضغط على الدخول.
  • إدخال أي بيانات خاصة بك مثل (رقم الهوية الوطنية رقم الصك تاريخ الصك).
  • تفعيل خيار أنا لست روبوتات.
  • الضغط على استعلام.

الشروط اللي لازم تعرفها عشان تجدد صكوكك القديمة

يتسائل البعض عن الشروط الواجب اتباعها من قبل الأشخاص الراغبين في تحديث أي صك قديم لتتمثل في الآتي :

  • يجب أن تكون صلاحية الصك القديم سارية.
  • لابد من تقديم طلب تحديث الصك على الموقع من خلال صاحبه أو الوكيل الخاص به.
  • لا يجب تسجيل الصك العقاري بشكل مسبق.
  • يتم اعتماد الصك العقاري من قبل وزارة العدل السعودية فقط.
  • لابد من التأكد من ملكية الصك لصاحبه أو للوكيل أو النائب فقط.
  • في حالة أن الصك لا يحتوي على رقم الهوية الوطنية الخاصة بصاحب الصك عليك إرفاق ما يؤكد أنه صاحب الصك.
  • عليك إرسال صورة من الصك لمراجعته بديل من الزيارة المباشرة في وزارة العدل.
  • يتطلب أن يكون البائع لديه الأهلية الكاملة التي تساعده على القيام بكل الإجراءات الخاصة بنقل الملكية.
  • إذا كان الصك العقاري لأكثر من شخص فلابد من التوقيع على سند الملكية من قبل الجميع.
  • لابد من تحديد من هو البائع والمشتري أثناء القيام بكل المعاملات العقارية وتوضيح بياناتهم لتتمكن من إنهاء المعاملة بشكل قانوني صحيح بدون أي مشاكل.
  • العقارات يقصد بها الفنادق الأراضي الشقق.

تجديد وتحديث الصكوك في الرياض كيف تسويه

يتسائل المواطنين والمقيمين داخل مدينة الرياض عن الطريقة التي يمكن اتباعها من أجل تحديث الصك الخاص بهم كل ما عليهم هو القيام بالخطوات التالية :

  • فتح منصة ناجز الإلكترونية من أجل تحديث الصك عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • العمل على تسجيل الدخول باستخدام اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • الضغط على تسجيل الدخول.
  • اختيار تحديث الصكوك العقارية.
  • الضغط على تقديم طلب تحديث.
  • إدخال البيانات المطلوبة منك والتأكد من صحتها.
  • كما يمكنك التحقق من صورة الصك المرفوع على المنصة.
  • عليك مراجعة كل بياناتك.
  • الضغط على إرسال الطلب.
  • لتتمكن بذلك من تحديث الصك العقاري من خلال منصة ناجز.

إذا عندك صك ورثة وتبغى تحدثه

تحديث صك ورثة أحد أهم الخدمات التي يقدمها موقع وزارة العدل السعودية ناجز كل ما عليك هو اتباع الآتي لإنجاز هذه الخدمة بكل سهولة :

  • فتح موقع وزارة العدل السعودية بالضغط مباشرة عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • الضغط على إرفاق طلب الدوائر النهائية.
  • إدخال البيانات المطلوبة منك في أماكنها بشكل صحيح على أن تقوم بادخال البيانات التي ترغب في تحديثها.
  • عليك الانتظار لحين استقبال رسالة على البريد الإلكتروني تؤكد التحديث بنجاح.

صكك ضاع؟ تعال شوف كيف تاخذ بدل فاقد

يعتبر استخراج صك بدل فاقد أحد الخدمات التي يمكنك إنجازها من خلال الدخول على موقع وزارة العدل السعودية واتباع الآتي :

  • فتح بوابة ناجز الإلكترونية بالضغط مباشرة“عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • الضغط على الخدمات الإلكترونية.
  • العمل على إدخال رقم الهوية الوطنية أو رقم الإقامة حسب إذا كنت مواطن أو مقيم.
  • إدخال كلمة المرور .
  • النقر على دخول.
  • اختيار خدمة إصدار صك.
  • الموافقة على الشروط والأحكام وقراءتها جيداً .
  • الضغط على التعهد.
  • ومن ثم اختيار خدمة استخراج صك بدل فاقد أو تالف.
  • ليتم عرض كل البيانات الخاصة بصاحب الطلب.
  • إدخال بيانات الصك في أماكنها .
  • النقر على زر التالي .
  • ليتم عرض كل البيانات الخاصة بالصك.
  • عليك الانتظار لحين استقبال رسالة تؤكد إتمام الطلب وتحديد موعد تتوجه فيه إلى الوزارة من أجل استلام الصك.

الأوراق المطلوبة لخدمة تحديث الصكوك من بوابة ناجز

هناك بعض المتطلبات التي وضعتها منصة ناجز واجب على كل المواطنين المستفيدين من خدمات الصكوك العقارية توفيرها لإتمام الخدمات بسهولة لتتمثل في الآتي :

  • عليك إحضار نسخة من صك الملكية وصورة من الأمام والخلف على أن تكون واضحة التفاصيل.
  • تقديم نسخة مع الاوراق التي تثبت من خلالها ملكية المواطن لهذا الصك .
  • يجب أن لا يكون سبق تسجيل الصك من قبل .
  • تقديم كل صك الملكية الخاصة بالشخص.
  • ان يكون الصك الأصلي مستخرج من وزارة العدل.
  • في حالة أن الصك ليس به رقم هوية وطنية لصاحبه لابد من تقديم ما يثبت ملكيته .

طريقة تطبع صك عقارك بعد التحديث

بعد تحديث الصك قد ترغب في طباعته فإن ذلك من الخدمات التي يمكنك إنجازها بسهولة من خلال منصة ناجز حيث يتطلب منك اتباع الخطوات التالية :

  • فتح موقع وزارة العدل السعودية عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • ومن ثم الضغط على كتابة العدل.
  • النقر على استعلام عن صك.
  • الضغط على الحصول على الخدمة.
  • عليك إدخال رقم الصك العقاري .
  • كتابة رقم بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بك.
  • تفعيل خيار أنا لست روبوت.
  • النقر على استعلام.
  • ومن ثم الضغط على نص الصك.
  • إدخال أي بيانات مطلوبة بشكل صحيح مثل: (نوع الهوية رقم الهوية الوطنية تاريخ الميلاد بالتقويم الهجري).
  • الضغط على التالي .
  • كتابة الكود المرسل على الجوال التابع لنظام أبشر.
  • اختيار عرض الصك.
  • ليتم عرض الصك والضغط على طباعة الصك.

بكم يوم تقدر تحدث صكك؟

عملت وزارة العدل السعودية بتقديم الكثير من القوانين والخدمات التي تسهل على كل المواطنين والمقيمين داخل المملكة إنجاز خدماتهم مثل إصدار الصكوك أو تحديثها وذلك بمراقبة مشددة من الوزارة وبذلك يتم الإعلان عن موعد تحديث الصكوك في فترة ساعة واحدة.

إيمان محمد محمود، خريجة تكنولوجيا التعليم والمعلومات ، أعمل مدرب حاسبات ونظم، كاتبة مقالات في العديد من المواقع ، متخصصة في الأخبار السعودية علي موقع كبسولة ، للتواصل معي capsula.sa/contact_us .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *