تحويل التاريخ احسب عمرك Twitter Facebook Telegram

ما هو رقم البريد السعودي الموحد المجاني الشكاوى والاستعلامات

رقم البريد السعودي المجاني الموحد

تم إطلاق رقم خدمة عملاء من أجل ضمان تسهيل الخدمات لجميع العملاء داخل المملكة بكل سهولة حيث تعد إطلاق تلك الخدمات من ضمن جهود هيئة البريد السعودية في تسهيل عملية التعامل بين المواطن السعودي وفريق خدمة العملاء المخصص حيث يستطيع جميع المواطنين من القيام بالاتصال على الرقم والحصول على إجابات بشأن الاستفسارات المقدمة بالإضافة إلى أخذ المقترحات بعين الاعتبار كما يمكنهم تقديم شكاوى في حالة حدوث تأخير في الخدمة وغيرها.

كذلك حرصت هيئة البريد السعودية من القيام بتوظيف متخصصين في خدمة العملاء مدربين ومؤهلين من أجل استيعاب الرد على أسئلة العميل ومساعدته في شكواه بكل لباقة وصدر رحب وقد تم طرح رقم خدمة العملاء خلال الفترة الأخيرة وهو 19992 حيث بدأ العمل به في 11 أغسطس عام 2020 ويستطيع جميع الأشخاص القيام بالاتصال على الرقم وسوف يقوم فريق خدمة العملاء المخصص بالرد عليه على الفور.

كل اللي تبغى تعرفه عن البريد السعودي

يعد من أهم المؤسسات الحكومية في المملكة العربية السعودية التي تعمل على تقديم العديد من الخدمات لا حصر لها لجميع العملاء وخاصة توصيل الطرود وخدمات الشحن إلى داخل وخارج المملكة وإليكم أهم المعلومات في التالي :

  • تم تأسيس البريد السعودي في عهد الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود عام 1901 وقد تم العمل به بمجرد افتتاحه.
  • يعمل على تقديم خدمات استلام وإرسال الطرود البسيطة بين مختلف أنحاء المملكة.
  • شهد البريد تطور كبير حيث أنه تم التعامل على أنه من نظام البنية التحتية في المملكة ولهذا حرصت الحكومة على تطويره بشكل مستمر من أجل مواكبة التطورات في العصر التكنولوجي الحالي.
  • يوجد العديد من الفروع في جميع أنحاء المملكة ويتم استخدامه كوسيلة اتصال سريعة وبسيطة.
  • تحرص هيئة البريد السعودية على اختيار مجموعة من الموظفين الحاصلين على أعلى الشهادات والذين يمتلكون الخبرة والكفاءة العالية وذلك من تقديم أفضل الخدمات لجميع العملاء.
  • تم تطوير البريد خلال الفترة الماضية وتم استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والتكنولوجي الحديث.

إزاي تقدم شكوى للبريد السعودي

خصصت هيئة البريد صفحة خاصة على الموقع الإلكتروني وذلك من أجل إتاحة تقديم الشكاوى لجميع العملاء بالإضافة إلى التأكد وضمان تلقي الشكاوى من جميع الأشخاص ويمكن تقديم الشكوى من خلال اتباع الخطوات التالية :

  • ادخل على الموقع الإلكتروني الرسمي للبريد السعودي من أجل تقديم الشكاوى عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • املأ نموذج تقديم الشكوى بكافة المعلومات اللازمة.
  • حدد نوع الطلب المقدم من أجله الشكوى.
  • حدد نوع الخدمة المراد الحصول عليها من قائمة الخيارات.
  • حدد نوع العميل ما إذا كنت تابع لفئة الأفراد أو فئة قطاع الأعمال.
  • اكتب كافة البيانات الشخصية اللازمة مثل الاسم بالكامل ورقم الهاتف الجوال والبريد الإلكتروني بالإضافة إلى المدينة التي تقيم بها.
  • ادخل جميع التفاصيل الخاصة بالشكوى المقدمة.
  • اكتب مقترحاتكم التي ترغب في تطويرها من الخدمات المقدمة من البريد السعودي.
  • إرفاق جميع المرفقات إذا كانت هناك مستندات تؤكد محتوى الشكوى.
  • تأكد من جميع البيانات التي قمت بإدخالها بدقة وعدم وجود أي خطأ ثم اضغط على أيقونة إرسال.

الخدمات اللي يقدمها البريد السعودي

تحرص الهيئة على تقديم مجموعة من الخدمات التي لا حصر لها لجميع العملاء داخل المملكة السعودية وخاصة خدمات التوصيل بناء على ما يرغب به العميل سواء داخل أو خارج المملكة بالإضافة إلى تحديد الهيئة التي يتم إرسال الطرد لها وتتمثل تلك الخدمات في التالي :

  • خدمة واصل وتعمل تلك الخدمة على القيام بتوصيل جميع الخدمات بالبريد إلى المنازل للأشخاص الموجودين داخل المملكة.
  • الخدمات الجامعية وتهدف تلك الخدمة على إيصال جميع الوثائق والمستندات الخاصة بدخول الطلاب إلى الجامعات الحكومية السعودية بشكل مجاني حيث إنه في كثير من الأحيان يقوم الطلاب بإرسال مستندات الالتحاق بالجامعة عن طريق البريد بدلاً من الذهاب إلى مقر الجامعة خاصة إذا كانت بعيدة عن مكان الإقامة.
  • خدمة مربح وهي خاصة بجميع الهيئات الحكومية والوزارات السعودية المختلفة.
  • خدمة المملكة المتحدة وتم تخصيصها لجميع البضائع التي يتم إرسالها إلى المملكة المتحدة.
  • خدمة توصيل الطرود إلى خارج الأراضي السعودية مثل توصيلها إلى كلا مصر أو السودان.

فوائد وميزات البريد السعودي

يستطيع جميع الأشخاص داخل المملكة الاستفادة من الخدمات المقدمة من البريد السعودي سواء كانوا مقيمين أو مواطنين حيث إنه يحتوي على العديد من المميزات الرائعة التي تجعل الجميع يفضل استخدامه في خدمات التوصيل وتتمثل تلك المميزات في التالي :

  • وجود عنوان بريدي وذلك من أجل ضمان إيصال الخدمات المقدمة إلى الأشخاص داخل المملكة على أفضل مستوى عالي من الاحتراف.
  • القيام بالتطوير المستمر واستخدام أحدث التكنولوجيا الحديثة من أجل الوصول إلى إرضاء جميع العملاء.
  • يستطيع جميع المواطنين القيام بتسجيل كافة البيانات الشخصية على العنوان البريدي من أجل الاستفادة القصوى من الخدمات المقدمة.
  • حرصت الهيئة على توفير خدمة واصل العالمية التي أتاحت خدمة الشحن لجميع المواطنين والمقيمين على مدار اليوم دون توقف حيث أنها تتعامل مع أفضل شركات الشحن العالمية من أجل توفير الأمان أثناء التعامل مع العملاء.
  • عملت هيئة البريد السعودي على توفير خدمة واصل التجارية وتهدف تلك الخدمة إلى توصيل كافة الوثائق الرسمية الهامة سواء لرجال الأعمال أو المستثمرين أو الطلاب أو غيرهم إلى المكان الذي يرغب به العميل.

طرق التواصل مع البريد السعودي

لم تقتصر طرق التواصل على رقم خدمة العملاء فقط بل قامت هيئة البريد السعودي بتوفير عدة طرق اتصال أخرى وذلك من أجل تخفيف الضغط على خدمة العملاء وضمان التواصل مع العملاء بكافة الطرق المتاحة لهم وتقديم الخدمات بشكل أفضل وتتمثل تلك الطرق في التالي :

  • يمكن التواصل عن طريق حساب X الرسمي “تويتر سابقًا” “من هنا“.
  • يمكن التواصل أيضًا من خلال البريد الإلكتروني التي اتاحته الهيئة “من هنا“.
  • يمكن التواصل من خلال صفحة الشكاوى على الموقع الإلكتروني الرسمي عبر هذا الرابط “من هنا“.

أوقات الشغل والدوام في البريد السعودي

يكون الدوام في جميع أيام الأسبوع باستثناء يوم الجمعة الإجازة الرسمي ويبدأ الدوام في البريد السعودي من الساعة الثامنة صباحًا وينتهي في التاسعة مساءًا وذلك بإستثناء يوم السبت والإجازات الرسمية يبدأ الدوام من الساعة الثامنة صباحًا وينتهي في الساعة الثانية عشرة ظهرًا.

الوقت اللي ياخذه الشحن في البريد السعودي

يتم توصيل البضائع في البريد السعودي لمدة 30 من تاريخ وصولها إلى فرع البريد أما في البريد الممتاز لا تستمر البضائع لمدة تزيد عن 10 أيام.

الوزن اللي يسمح به البريد السعودي

30 كيلو جرام ويمكن شحنها داخل وخارج الأراضي السعودية ولا يزيد وزن الشحنة عن هذا المعدل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *