تحويل التاريخ احسب عمرك Twitter Facebook Telegram

رابط وزارة التجارة تجديد السجل إلكترونيا في السعودية

كيف تجدد سجلك التجاري إلكترونياً مع وزارة التجارة السعودية

تتيح وزارة التجارة السعودية خدمة تجديد السجل التجاري بصورة إلكترونية من خلال خطوات بسيطة تيسيرا على أصحاب الأنشطة التجارية الحصول على إذن استمرار العمل وفقا للتالي :

  • الخدمة متاحة على الموقع باللغة العربية وأيضا باللغة الإنجليزية لغير الناطقين بالعربية.
  • هناك اتفاقية مرتبطة بمستوى الخدمة المقدمة من قبل وزارة التجارة ينبغي الاطلاع عليها قبل طلب الخدمة.
  • يجب أولا الدخول على موقع وزارة التجارة عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • يقوم المستخدم بالضغط على بدأ الخدمة ثم يقوم بملأ البيانات المطلوب إدخالها بشكل دقيق.
  • كما يجب أن يكون المستخدم يمتلك حساب شخصي له اسم خاص وكلمة مرور خاصة.
  • يمكن إنشاء ذلك الحساب بسهولة وفقا لشروط وبيانات محددة.
  • بعد الدخول إلى الحساب الخاص قم بالضغط على خيار سجلاتي التجارية.
  • سوف يظهر للمستخدم عدة خيارات مرتبطة بسجله التجاري ومن ضمن تلك الخيارات تجديد السجل التجاري.
  • سوف يطلب من المستخدم تحديد الفترة المطلوبة لتجديد السجل التجاري تتراوح تلك الفترة بين عام و خمسة أعوام.
  • بعد ذلك يحتاج المستخدم التأكيد على ما تم تسجيله من بيانات قبل قبول الطلب المرسل.
  • سوف يتلقى المستخدم على جواله الخاص رسالة نصية تحتوي على فاتورة خاصة بالسداد.
  • يطلب من المستخدم تسديد لتلك الفاتورة المرسلة عن طريق إحدى وسائل السداد المتاحة.

اللي يجب عليك توفيره من شروط لتجديد سجلك التجاري

هناك شروط مرتبطة بإمكانية تجديد السجل التجاري لا تحمل تلك الشروط أي تعقيدات ولكنها شروط بسيطة تتمثل في الآتي :

  • لا يجب أن يكون مالك النشاط التجاري ضمن العاملين في الوظائف الحكومية.
  • أيضا لا يجب أن يكون المستخدم الراغب في تجديد السجل التجاري أقل من 18 عام.
  • ولا يرتبط تجديد السجل التجاري بإرفاق أي مستندات من قبل المستخدم.

كم يكلفك تجديد السجل التجاري في أرض الحرمين

يطلب من المستخدم دفع رسوم مقابل تجديد السجل التجاري حيث ترتبط تلك الرسوم بالمدة الخاصة بتجديد ذلك السجل وفقا للتالي :

  • يتم تسديد مبلغ 200 ريال سعودي لكل عام من صلاحية السجل التجاري.
  • كما يضاف إلى ذلك المبلغ مصروفات مرتبطة بتكاليف الغرفة التجارية وذلك وفقا للنشاط التجاري المسجل.
  • وتقدر تكاليف سجل فرعي بحوالي 100 ريال لكل سنة من صلاحية السجل التجاري.

كيف تدفع فاتورة تجديد سجلك التجاري بكل سهولة

هناك عدة طرق متنوعة لتسديد الفاتورة المرتبطة بتجديد السجل التجاري تتمثل تلك الطرق في الآتي :

  • يمكن تسديد الفاتورة عن طريق خدمة سداد.
  • كما يمكن تسديد الفاتورة أيضا عن طريق الفيزا أو الماستر كارد ذلك بالإضافة إلى خدمة مدى mada

وش الخدمات الزيادة اللي تقدمها السجلات التجارية لأعمالك

هناك بعض الخدمات الإلكترونية  المرتبطة بالسجلات التجارية من أهم تلك الخدمات ما يلي :

  • تعتبر خدمة إصدار سجل تجاري للمؤسسات من أهم الخدمات التي تسمح ببدء الأنشطة التجارية.
  • يمكن من خلال تلك الخدمة إصدار سجل أو استخراج رخصة تجارية.
  • أيضا يمكن فتح ملف مسجل بوزارة الموارد البشرية أو تسجيل النشاط في الغرف التجارية.
  • تعديل السجل التجاري من أهم الخدمات الإلكترونية التي يقدمها موقع الوزارة عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • يمكن أيضا مسح السجل التجاري بشكل إلكتروني من خلال موقع وزارة التجارة.

كل ما تحتاج تعرفه عن الخدمات الإلكترونية في وزارة التجارة

تقدم الوزارة عدة خدمات تخص التاجر وأيضا تخص المستهلك تقدم الخدمات بشكل إلكتروني مما يوفر الوقت والجهد وتتنوع تلك الخدمات وفقا لما يلي :

  • الخدمات المرتبطة بالتجار تتمثل في إصدار سجل تجاري أو تعديل ذلك السجل أو حتى شطبه أو نقل ملكيته أيضا تتضمن تجديد السجل التجاري والعديد من الخدمات المتنوعة.
  • بالإضافة إلى خدمات خاصة بالشركات التجارية من تأسيس الشركات المساهمة أو تعديل العقود أو قرارات دمج الشركات أو التغيير من شركة إلى مؤسسة وغيرها من الخدمات التجارية.
  • هناك أيضا خدمة مرتبطة بحجز أسماء تجارية وأيضا الاعتراض على رفض اسم تجاري محدد.
  • يقدم موقع الوزارة أيضا مجموعة متنوعة من الخدمات التجارية الأكثر تخصصا كتراخيص المختبرات أو التصاريح التموينية.
  • أما بالنسبة لخدمات المستهلكين فإن الموقع يقدم خدمة استقبال بلاغ عن أي مشكلة أو غش تجاري.
  • كما أن هناك خدمات بحثية عن تراخيص ممارسة المهن الاستشارية التجارية.
  • أيضا هناك خدمة مرتبطة بالتحقق من الوثائق التجارية وهناك خدمة مرتبطة بالتواصل مع المؤسسات التجارية.

خطواتك لإنشاء حساب على موقع وزارة التجارة السعودية

لإنشاء حساب خاص يمكن المستخدم من الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة يجب عليك اتباع الخطوات التالية :

  • من خلال منصة ابشر يمكنك إنشاء حساب خاص عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • سوف يتحتم عليك إدخال البيانات المطلوبة والتي تتضمن رقم الهوية الشخصية أو رقم الإقامة أو الحدود وأيضا رقم الهاتف الخاص.
  • كما تتضمن المعلومات المطلوبة عنوان البريد الإلكتروني بالإضافة إلى اسم المستخدم وإنشاء كلمة مرور خاصة به ويجب أن تكون قوية.
  • سوف يطلب منك تأكيد كلمة المرور واختيار اللغة وأيضا إدخال الرمز الموجود في المربع للتأكد من كونك مستخدم حقيقي وليس روبوت.
  • أيضا سيفرض عليك الموافقة على شروط الاستخدام وسياسة الخصوصية بعد الاطلاع عليها.
  • بعد الانتهاء مما سبق يجب الضغط على أيقونة التالي للتأكد من صحة البيانات ثم انتهاء عملية إنشاء حساب.
  • يستطيع المستخدم أيضا انشاء حساب خاص به على المركز السعودي للأعمال للاستفادة من الخدمات الإلكترونية وذلك عبر هذا الرابط “من هنا” وإدخال البيانات المطلوبة.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *