تحويل التاريخ احسب عمرك Twitter Facebook Telegram

بداية الدوام بعد عيد الفطر

يطرح عدد كثير من العاملين أسئلة مختلفة عن ذلك الأمر بداخل المملكة، وأيضاً في كافة أنواع القطاعات العامة والخاصة، لكي يستطيعون معرفة الإجازة التي سيتحصل عليها العاملين في عيد الفطر، ووفقاً للتعليمات التي أصدرتها وزارة الموارد وعن طريق السطور القادمة سنتكلم عن كافة التفاصيل المتعلقة بالإجازة التي سيتحصل عليها العاملين وأيضاً أوقات العودة للدوام.

بداية الدوام بعد عيد الفطر

سيتم تحديث المواعيد بعد الإعلان رسميًا بمشيئة الله تعالى للعام الجديد .

أصدرت وزارة الموارد إقرار بشأن إجازة عيد الفطر، حيث قامت بمد فترة الإجازة لمدة تصل 5 أيام كاملة لكافة الموظفين بالمملكة، حيث أعلنت عن انتهاء فترة الإجازة بنهاية يوم 5 من شوال 1442هـ الموافق 12 مايو 2021م، حيث تبدأ فترة الدوام في اليوم التالي 13 مايو 2021م.

موعد إجازة عيد الفطر في السعودية

سيتم تحديث المواعيد بعد الإعلان رسميًا بمشيئة الله تعالى للعام الجديد .

وفقاً للتعليمات الصادرة عن طريق وزارة الخدمات المدنية، فقد حددت إجازة عيد الفطر في العام الجاري 1442، وذلك في شتى أنواع القطاعات العاملة بداخل الدولة، وأيضاً بناء على تقويم الإجازات المعتمدة بشكل رسمي في السعودية.

حيث في حالة استمرار أي موظف في موضع عمله في مواعيد الإجازة تحسب له الساعات الإضافية التي عمل بها وأيضاً يأخذ أجر مضاعف.

وبناء على القائمة التي وضعتها الخدمة المدنية، فإن موعد الإجازة حدد في يوم 25 من الشهر الفضيل 1442هـ، 7 مايو 2021م.

اجازة عيد الفطر لموظفي القطاع الخاص

يتباين نظام الإجازات في القطاعات الخاصة المتواجدة بالمملكة، عن نظام الإجازات التي اعتمدت في القطاع العام، حيث أن إجازة عيد الفطر للقطاع الخاص تستمر لفترة 4 أيام فقط.

وتبدأ تلك الإجازة في أخر يوم من الشهر الفضيل وذلك وفقاً للرؤية واستطلاع الهلال والتي من خلالها تحدد ميعاد بدء إجازة عيد الفطر.

موعد بداية الدوام بعد عيد الفطر للقطاع الخاص

يحصل كافة الموظفين في القطاع الخاص على فترة إجازة رسمية تصل ل 4 أيام في شتى أنحاء المملكة.

ووفقاً للحسابات الفلكية فمن الممكن أن تبدأ الإجازة يوم الأربعاء 30 من الشهر الفضيل و12 من مايو 2021م، وسيرجع كافة الموظفين في القطاع الخاص إلى وظائفهم يوم الأحد 4 شوال 1442هـ.

كم متبقي على إجازة عيد الفطر

قامت وزارة الموارد بتحديد المواعيد الخاصة ببداية إجازة العيد، والذي ستكون بدايةً من 1 شوال، حيث تحدد أول أيام العيد وفقاً للرؤية وبعد استطلاع الهلال الخاص بشوال.

لذلك سنقوم بتقديم عد تنازلي لميعاد بداية الإجازة المحددة لعيد الفطر وفقاً للحسابات الفلكية وهي: صورة العد التنازلي

فتح بعض فروع البنوك خلال اجازة العيد

قامت المؤسسة بإتاحة فتح عدد كثير من فروع البنوك المتواجدة داخل المطارات والمنافذ الحدودية والأماكن المزدحمة قبل وأثناء عيد الفطر وذلك بنهاية الشهر الفضيل لكي تتمكن من خدمة المواطنين والمسافرين، وأيضاً في الأماكن التي تحتاج إلى التعامل مع البنوك والصرفات أثناء إجازة العيد.

تويتر الرسمي لوازرة البشرية والشؤون الاجتماعية

من الضروري معرفة أن وزارة الموارد لديها منصة مخصصة لها على مواقع التواصل الاجتماعي وتهتم بسرد التفاصيل الخاصة بالعطلات الإعلانات الإدارية الأخرى التي تخص أمور العاملين بداخل المؤسسات العامة والخاصة، حيث يمكنكم الولوج إلى موقع التغريدات العالمية الخاص بالوزارة عبر هذا الرابط “من هنا“.

إجازات السعودية عيد الفطر

تتزين المملكة بأجمل مناظر الاحتفالات بمناسبة حلول عيد الفطر وانتهاء الشهر الفضيل، حيث تتميز مراسم الاحتفال بالعيد بكثير من الأشكال والصور، ويحتفل الأفراد من المسلمين بعد الشهر مباشرة ولفترة تستمر لـ 3 أيام، وتكون تلك الثلاث أيام إجازة رسمية في السعودية، للاحتفال والاستراحة بعد انتهاء الشهر الفضيل.

ويعتبر عيد الفطر واحد من الإجازات المهمة في المملكة بشكل سنوي، حيث يحتفل به بعض الأفراد بتأجير استراحة أو شاليه أو عن طريق الذهاب إلى الخارج مع الأهل والأصدقاء، أو الزيارة إلى أحد الأقارب والاستمتاع بالعيد، أو من خلال الذهاب إلى إحدى الشواطئ لتنزه وقضاء وقت العيد بشكل مثير وممتع.

حيث تكون بداية العيد مباشرة بعد انتهاء رمضان ولمدة تستمر إلى 3 أيام، وعادة تعدل تلك المدة عندما يصدر الإعلان عنها بطريقة رسمية، من 1 مايو 2022 لـ 4 مايو 2022.

متي ساعات دوام البنوك بعد العيد

وفيما يتعلق بساعات الدوام الخاصة بالبنوك في العيد، فمن الممكن أن يستمر الدوام ويبدأ وفقاً للأوقات المعتادة، وهي بداية من:

  • الساعة 9 :30 الصبح، إلى الساعة 4 :30 العصر.

أسماء درويش ، أبلغ من العمر 27 عاماً، كاتبة مقالات إبداعية في جميع المجالات متخرجة من إعلام القاهرة، مُتخصصة في خدمات السعودية على موقع الشمس ، وعشت طوال حياتي أعشق الكتابة الإبداعية وبالتحديد كتابة الخواطر فهي من هوايتي المفضلة وعندما أكتب كل خاطر أشعر بنفسي واحساسي فيه، لأني أكتبه بكل مشاعري وكياني بسبب المواقف الواقعية التي عشتها بالفعل وسببت علامة في حياتي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *