تحويل التاريخ احسب عمرك Twitter Facebook Telegram

الاستعلام عن وكالة برقم الهوية أون لاين

كيف تستعلم عن وكالة برقم هويتك على النت

هناك بعض الإجراءات الواجب اتباعها من أجل تسجيل الدخول على منصة ناجز وعمل استعلام عن وكالة باستخدام رقم الهوية الوطنية لتتمثل في الآتي :

  • تسجيل الدخول على منصة ناجز الرسمية عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • إدخال بيانات النفاذ الوطني المتمثلة في اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • ومن ثم النقر على خدمات التحقق.
  • النقر على الوكالات والإقرارات.
  • الضغط على الاستعلام عن وكالة برقم الهوية.
  • الضغط على بدء الخدمة.
  • كتابة رقم الوكالة.
  • إدخال رقم الهوية الوطنية في المكان المخصص له.
  • اختيار تحقق من أجل عرض بيانات الوكالة.
  • كما يتم عرض الوكالة وصورة منها يمكنك طباعتها بسهولة.
  • بالإضافة إلى خدمة التحقق من خلال تسجيل الدخول عبر ناجز.
  • إدخال رقم الهوية الوطنية ورمز التحقق المرئي.
  • سوف يتم استقبال رمز على الجوال لتفعيل الحساب.

وش الشروط اللازمة عشان تصدر وكالة فردية

الشروط الواجب مراعاتها من قبل الراغبين في إصدار وكالة فردية من خلال منصة ناجز يتطلب اتباع الآتي :

  • لابد أن تكون مدة الوكالة الإلكترونية لا تزيد عن عام.
  • يمكنك إصدار الوكالة بدون التوجه إلى مكتب العمل المسؤول عن ذلك فهو يمكنك الدخول بشكل إلكتروني.
  • إدخال أي بيانات شخصية مطلوبة مثل ( بيانات الوكيل – بيانات الوكالة – مدة الوكالة).
  • يمكنه التوكيل عن نفسه أو بموجب وكالة.
  • ضرورة إنشاء حساب خاص به في أبشر.
  • إحضار بطاقة الهوية الوطنية على أن تكون سارية الصلاحية.

كيف تقدر تصدر وكالة فردية

لكي تتمكن من إصدار وكالة فردية هناك بعض الخطوات الواجب اتباعها والتي تبدأ بتسجيل الدخول عبر منصة ناجز الالكترونية وإدخال البيانات المطلوبة كالآتي :

  • تسجيل الدخول على منصة ناجز باستخدام بيانات حسابك في النفاذ الوطني عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • كتابة رمز التحقق المرسل على الجوال.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • اختيار باقة الوكالات والإقرارات.
  • النقر على إصدار وكالة فردية.
  • الدخول على الخدمة.
  • ومن ثم تقديم طلب جديد.
  • إدخال بيانات الموكل.
  • تحديد نوع الوكالة.
  • كتابة رقم الهوية الوطنية.
  • إدخال الإسم – الجنس – النوع.
  • ومن ثم إدخال بيانات الوكيل مثل ( الهوية الوطنية – الجنس – الإسم – صفة الطرف).
  • إدخال نص الوكالة.
  • تحديد تاريخ البدء.
  • كتابة تاريخ الانتهاء.
  • معاينة الوكالة.
  • قراءة كل الشروط والموافقة عليها.
  • النقر على إصدار الوكالة.
  • ليتم استقبال رسالة تؤكد إصدار الوكالة.

وش يحتاج عشان تصدر وكالة فردية

يتسائل بعض الأشخاص عن متطلبات أو شروط استخراج الوكالة الفردية لتتمثل في الآتي :

  • يجب أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • الإقامة داخل الأراضي السعودية.
  • يشترط أن يبلغ عمر الشخص المستفيد 18 عام فما فوق.
  • توافر كامل الأهلية الشرعية له.
  • امتلاك حساب في منصة أبشر الإلكترونية.

كيف تستخدم خدمات الوكالات على منصة ناجز

تعمل منصة ناجز الالكترونية بدورها على تقديم عدد من الخدمات الإلكترونية المتعلقة بالوكالات والتي سوف نتحدث عنها في الآتي :

  • إمكانية الدخول على الوكالات الخاصة بالمستفيد.
  • استعراض كل الوكالات وتاريخ صلاحيتها.
  • القدرة على تقديم طلب تسجيل وكالة جديدة.
  • إدخال كل بيانات الأطراف والبنود.
  • الاطلاع على القرارات المتعلقة بالمستفيدين.
  • يمكن إصدار وكالة فردية بشكل إلكتروني بدون التوجه لمؤسسات العمل مباشرة.
  • إصدار وكالات متعددة الأطراف.
  •  الإقرار بكفالة شخص.
  •  خدمات فسخ الوكالة.
  • خدمات فسخ بنود الوكالة.

كيف تلغي وكالة

فسخ الوكالات عبر منصة ناجز من الخدمات التي يمكن إنجازها في أقل وقت ممكن وبدون الحاجة إلى التوجه لوزارة العدل أو المكاتب التابعة لها لتتمثل خطوات فسخ الوكالة في الآتي :

  • تسجيل الدخول مباشرة على منصة ناجز الالكترونية عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • اختيار الخدمات الإلكترونية.
  • النقر على باقة الوكالات والقرارات.
  • الضغط على قائمة الخدمات.
  • اختيار فسخ الوكالة.
  • النقر على تقديم طلب جديد.
  • تحديد الوكالة التي ترغب في فسخها.
  • إدخال البيانات المطلوبة ليتم إصدار صك الفسخ.
  • وبذلك يتم اشعار كل الأطراف بفسخ الوكالة عبر رسائل الجوال.

وش يحتاج عشان تلغي وكالة عبر منصة ناجز

هناك بعض المتطلبات الواجب مراعاتها أثناء فسخ وكالة عبر منصة ناجز تتمثل في الآتي :

  • ضرورة امتلاك حساب على منصة أبشر الإلكترونية.
  • في حالة تضمن الوكالة صفات شرعية يتم فسخ صفة واحدة.
  • الاطلاع على نص فسخ الوكالة الإلكترونية وذلك من خلال فتح صفحة الوكالات الخاصة بالمستفيد.
  • لا لست بحاجة إلى زيارة كتابات العدل لفسخ الوكالة فإن ذلك يتطلب الدخول على الموقع وإنجاز الخدمة في أقل وقت ممكن.

كيف تفسخ الوكالة لو توفى أحد الطرفين

يتم فسخ الوكالة من خلال منصة ناجز الالكترونية في حالة وفاة أحد أطراف الوكالة بشكل آلي وبذلك لا يحتاج الورثة أو أي شخص بالقيام بأي إجراءات رسمية أخرى وهذا ما يميز منصة ناجز بدورها في تقديم الإجراءات وتسهيلها على المواطنين.

وش الفرق بين الفسخ الكامل والجزئي للوكالة

  • يعرف الفسخ الجزئي للوكالة بأنه خروج لأحد أطرافها مع ضرورة بقاء كل الأطراف في الوكالة.
  • أما بالنسبة للفسخ الكلي يدل على فسخ كافة الأطراف وفي هذه الحالة فإن الوكالة تكون غير سارية الصلاحية.
  • وفي كلتا الحالتين يتم الفسخ بتسجيل الدخول على ناجز  واتباع الإجراءات اللازمة.

إيمان محمد محمود، خريجة تكنولوجيا التعليم والمعلومات ، أعمل مدرب حاسبات ونظم، كاتبة مقالات في العديد من المواقع ، متخصصة في الأخبار السعودية علي موقع كبسولة ، للتواصل معي capsula.sa/contact_us .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *