تحويل التاريخ احسب عمرك Twitter Facebook Telegram

افضل مطاعم فطور في جدة

افضل مطاعم فطور في جدة

مطعم IHOP

يعتبر مطعم أي هوب من أكثر المطاعم المفضلة لدى زوار مدينة جدة، حيث أنه يسعى إلى تقديم  كل أنواع الطعام التي تناسب كل الأذواق وذلك في مقابل مادي بسيط حيث أنه يراعي السعر والجودة في نفس الوقت، بالإضافة إلى كونه يعمل على تقديم عينات من الإفطار التي تختار من بينها مثل الاومليت الإسباني.

مقهى Amara Terrace

يفضل الأشخاص زيارة هذا المطعم خاصة في تناول الإفطار في شهر رمضان المبارك، كما أن ديكوراته العصرية الكلاسيكية تناسب تناول الشاي مع الأصدقاء وتبادل الحديث سويا، يسهم هذا المطعم في تقديم بعض الأصناف التي صعب تجدها في مطعم آخر مثل الخبز الفرنسي والبان كيك ببعض الصوصات الشهية.

الركن الأمريكي American Corner

الركن الأمريكي من أشهر المطاعم التي تقدم وجبات أمريكية كلاسيكية رائعة ويعرف بطريقة التقديم المختلفة حيث أنه يراعي الذوق العام ويهدف إلى التغيير في الوجبات المقدمة حسب رغبة كل شخص.

مقهى BREW92

يعتبر من المطاعم والكافيهات في نفس الوقت، حيث يمكنك زيارته من أجل تناول وجبة الفطور أو احتساء القهوة في صباح كل يوم حيث يقدم كل أنواع القهوة، ولذلك نجد أنه من أكثر المطاعم التي تشهد زوار في وقت الإفطار.

مطعم فطور فارس بجدة

فطور فارس مطعم شعبي يعمل على تقديم الفول والبيض المقلي والجبن وغيرها من الأطباق الشعبية المعروفة للجميع، بالإضافة إلى الاهتمام بالجانب الغربي والحلويات مثل الوافل والبان كيك.

يهتم أيضًا بتقديم المخبوزات الفرنسية مع المشروبات المفضلة حسب الرغبة، حيث أنه يسير على نهج الأطباق الفرنسية.

مطعم تيراس الودعة موفنبيك

يعتبر مطعم تيراس من المطاعم الراقية حتى في جلساتها واختيار المكان الخاص بها، حيث يقع على البحر مباشرة وهو مصمم على شكل سفينة وبه الكثير من الجلسات المطلة على البحر مباشرة حيث يصلح للجلوس في ساعة صفاء ذهن أو التقاط بعض الصور التذكارية.

أما بالنسبة للطعام فهو يحتوي على بوفية متكامل يمكن اختيار الوجبات حسب ما ترغب من البوفية ويتم دفع  100 ريال سعودي مقابل البوفية للكبار والصغار.

دار زيد

مطعم لبناني يقدم الكثير من الوجبات اللبنانية التي تصلح للفطور أو الغداء، كما يناسب كل الأذواق التي ترغب في تجربة أنواع جديدة من الطعام مثل الجيلاتو.

مطعم URB Kitchen

مطعم ضخم يهدف إلى التنوع في قائمة الطعام الخاصة به حيث يسهم في مراعاة الذوق العربي والغربي في نفس الوقت ويعتمد على حسن التقديم.

مطعم كليلة

يقدم هذا المطعم الخبز الشرقي والكثير من المخبوزات الآخرى المميزة الذي جعله مكان رائع لتناول الوجبات الخفيفة، ليس فقط بل اهتم بتصميم المكان على طريقة شرقية مذهله واختيار الألوان والتصاميم التي تجعل الأشخاص بحاجة إلى تناول الكثير من الطعام، أما بالنسبة لقائمة الطعام فهو يسهم في تقديم الحلويات وخبز الصاج بمختلف أنواعه، والبان كيك مع العسل والشوكولا.

مطعم شوبك

مطعم راقي في مضمونه يهتم بكل التفاصيل ويقدم وجبات من الطعام متنوعة تصلح للفطور أو العشاء بالإضافة إلى كونه مطعم شعبي يجذب طبقة كبيرة من الزوار له.

مطعم آب تاون 966 Uptown

يتواجد لهذا المطعم ثلاث فروع داخل مدينة جدة، حيث بعمل على دمج الوجبات الخاصة بالبحر الأبيض المتوسط مع الوجبات الغربية، ويناسب كل التجمعات العائلية لكونه مصمم بطريقة مميزة وهادئة.

فطور بابايا

مقهى أو مطعم بابايا يعتبر خيار مميز أمام الأشخاص الباحثين عن أكلات غربية وآسيوية في نفس الوقت وتم تصميمه وسط الطبيعة وأصوات شلالات المياه الرائعة.

مطعم جدة زمان

جدة زمان مطعم شعبي يقع في مدينة جدة بالتحديد في حي النعيم ويقدم نوع واحد من الطعام.

فطور بارك حياة جدة

فطور بارك مطعم يقع على بحر مدينة جدة يقدم كل أنواع الفطور الشرقي والغربي ويتواجد به الكثير من الزوار خاصة في موسم الإجازات.

مطعم بابايا جدة

يقع هذا المطعم في مدينة جدة ويعمل على حسن الضيافة كأسلوب مميز لهم بالإضافة إلى كل المأكولات الشهية التي يمكنك تناولها سواء في الفطور أو العشاء أو الغداء، فهو مطعم مميز يمتلك ديكورات راقية مثل للبيوت الزجاجية التي تقع بين النباتات وله إطلالة خارجية مميزة تجعلك تشعر كأنك في غابة خاصة بك.

مخصص به جلسات عائلية ويعمل على وضع خصومات دورية على قائمة الطعام.

أماكن فطور في جدة

عندما يرغب أي زائر لمدينة جدة في تناول الفطور فإن هناك بعض الخيارات التي تقع أمامه لتتمثل في الآتي :

  • دار زيد : يعتبر هذا المطعم من أكثر المطاعم التي تتميز بالديكورات المختلفة والتي تمنح الحضور إحساس بأنهم في المنزل من حيث الراحة وحسن المعاملة ودفء المكان.
  • شوبك : مطعم يقع في مدينة جدة يسعى لتقديم العديد من الفطائر المميزة بأطعمة مختلفة مع حسن التقديم.
  • غزل : من المطاعم اللبنانية التي تمتلك أكثر من فرع حول العالم يقدم أطباق عربية ولبنانية بشكل مختلف ومميز.
  • قمرية : يقدم مطعم قمرية قائمة متنوعة من الأطعمة القديمة والحديثة التي تجمع في مضمونها بين المكونات المعروفة وبين طريقة التقديم الغربية.
  • فطور فارس : يسهم في تقديم وجبات الإفطار لكافة الضيوف وذلك على مدار اليوم.
  • IHOp ايهوب : يسعى هذا المطعم إلى تقديم كل أنواع الفطور التي تجمع بين البيض المقلي والمسلوق وبعض المخبوزات الغربية.
  • مودو : يعتبر كافية مودو من الكافيهات التي تقدم وجبة الفطور بطريقة رائعة ويتنوع في قائمة الطعام الخاصة به من وقت لآخر.
  • مج اند بين : يقدم وجبات مناسبة لكل الكلاسيكين أو الفطور الغربي المعاصر مثل البان كيك.
  • كاسبر اند غابيين : يمكنك زيارة كاسبر من أجل تناول كل الوجبات بمختلف أنواعها الشعبية والعصرية حسب ما تريد وتفضل.
  • أوربن كيتشن : يسعى للتنوع بشكل كبير حيث تجد كل أنواع الفطور التي تعشقها.

أشهر مقاهي جدة

يبحث عدد كبير من الزوار الراغبين في التوجه لمدينة جدة عن المقاهي التي يمكن زيارتها لتناول المشروبات الدافئة خاصة في فصل الشتاء أو الاستمتاع بجلسات مع الأصدقاء لنعرض لكم أهم هذه المقاهي في الآتي :

كافية أوفر دوز

يعتبر أوفر دوز من المقاهي التي تملك أكثر من فرع داخل المملكة، حيث يقع في مدينة الرياض والخبر وجدى ويمكن تناول المشروبات بمختلف أنواعها مع بعض المخبوزات أو المأكولات البسيطة.

دوز كافية

يقع هذا الكافية في مدينة جدة وبعض المدن الأخرى مثل الرياض والاحساء، يقدم لكل الزوار مشروبات ضيافة مميزة مثل الشاهي والقهوة والنسكافية وبعض المشروبات الباردة حسب رغبة كل شخص.

Coffeechino- كافيه

مقهى يهتم بتقديم القهوة العربية بمختلف أنواعها، كما يسعى إلى تحقيق المعادلة الصعبة بعد يوم شاق يمكن احتساء القهوة مع حبات التمر من أجل استعادة نشاطك.

كافيين لاب

من أكثر المقاهي الهادئة التي توفر جو مناسب لعشاق الهدوء والتفكير في بعض الأمور كما يصلح لبعض المقابلات العائلة الهادئة التي تتطلب بعض من الخصوصية.

أشهر أطباق الفطور منيو مطعم بابايا جدة

  • يقدم مطعم بابايا في مدينة جدة الكثير من أطباق الفطور المختلفة التي يسعى من خلالها لنيل رضا كل الأذواق.
  • حيث يمكن تنازل البيض بمختلف أشكاله مثل  اومليت بالخضار، اومليت بالمشروم والسبانخ، شكشوكة، فتة حمص بالبن، صحن فول، ستيك وبيض.
  • يعمل على تقديم الخبز الطازج والتوست والبان كيك.
  • ليس فقط بل هناك الكثير من المشروبات الساخنة التي يفضل تناولها الأشخاص في هذا المقهى خاصة في فصل الشتاء مثل الموكا، الكابتشينو، اللاتيه.

مميزات مطاعم جدة

هل هناك بعض المميزات التي تعرف بها المطاعم والمقاهي في مدينة جدة دون غيرها ؟بالطبع حيث تعتبر جدة من المدن السعودية السياحية التي تستقبل عدد كبير من الزوار كل عام ولذلك تهدف من خلال المطاعم والمقاهي والمحال إلى تقديم صورة جيدة تعكس جمال ورقي هذه المدينة لتتمثل مميزات المطاعم بها في الآتي :

  • اقتصادية : حيث أنها لا تسعى إلى وضع أسعار  مبالغ بها، ليتمكن كل الطبقات من الدخول في أي مطعم من أجل تناول الطعام والاستمتاع بخدمة جيدة بمقابل بسيط.
  • الخصوصية : حيث أن معظم المطاعم توفر جلسات هادئة للعائلات لحفظ خصوصيتهم.
  • التنوع في الوجبات : حيث لا تعتمد على الكلاسيكية فقط، فهي تسعى إلى مواكبة كل التغيرات التي طرأت على عادات الطعام والشراب.
  • حسن المعاملة والضيافة : لكونها تسعى إلى اختيار فريق متكامل من العاملين يهدف إلى تقديم الضيافة بشكل لائق لكل زائر.
  • النظافة والاهتمام بالتفاصيل : عامل النظافة من أكثر الأمور التي تؤدي إلى نجاح أي مطعم وبذلك نجد مطاعم جدة تهتم بكل تفاصيل المكان بداية من مظهر العاملين وحتى نظافة المكان الداخلي والخارجي.

مطاعم فطور في جدة الحمراء

يتسائل البعض عن المطاعم التي تجد في جدة الحمراء لتتمثل أشهرها في الآتي :

مطعم شوبك

يعتبر من أكثر المطاعم الهادئة التي تسعى إلى تقديم وجبات الإفطار بشكل مميز والعمل على تصميم الطبق وفق رغبة وميول كل عميل.

مطعم جدة زمان

مطعم جدة زمان يقدم الكثير من المأكولات الشعبية المعروفة مثل المعصوب والجبن والبيض بمختلف أنواعه، كما يعمل على الاهتمام بالوجبات العائلية.

احمد نصر , مؤسس موقع كبسولة, متخرج من علوم ادارية معهد زوسر للحاسبات ونظم المعلومات, ابلغ من العمر 34 عاماً , اعمل كمحرر محتوي عام واخباري في العديد من المواقع, متخصص في الاخبار السعودية والترددات، للتواصل معي , fb.com/ahmadnasr1989 أو عبر الايميل [email protected] .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *