تحويل التاريخ احسب عمرك Twitter Facebook Telegram

استخراج وثيقة بدل فاقد وزارة الداخلية السعودية.. رابط استخراج سجل الاسرة بدل فاقد او تالف

استخراج وثيقة بدل فاقد وزارة الداخلية السعودية

تعد خدمة استخراج وثيقة بدل فاقد واحدة من أكثر وأهم الخدمات المقدمة من قبل وزارة الداخلية السعودية ولكن لكي تستطيع الحصول على الوثيقة يجب عليك أولا إتباع مجموعة من الإرشادات التي قامت الوزارة بوضعها وتتمثل في النقاط التالية :

  • أولاً يجب القيام بتسجيل الدخول للصفحة الإلكترونية الخاصة بوزارة الداخلية عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • يتم تسجيل الدخول عن طريق صفحة التسجيل.
  • كتابة الاسم وكلمة المرور الخاصة بالمستخدم.
  • ينبغي أيضاً كتابة رمز التحقق وذلك من أجل إتمام عملية التسجيل.
  • الضغط على الايقونة الخاصة بالدخول حتي يتم التسجيل.
  • بعد ذلك سوف تظهر أمامك قائمة رئيسية تضم عدد كبير الخدمات ومن ضمنها الخدمات الإلكترونية قم بإختيارها.
  • أخيرا اختر الخدمة التي ترغب بها وهي خدمة استخراج وثيقة بدل فاقد.

كيف يتم الدفع بشكل إلكتروني لتنفيذ الخدمة المطلوبة

يبحث الكثير من المواطنين عن كيفية تسديد المبالغ المالية المستحقة وتنفيذ الخدمة وأيضاً الطلب المقدم بشكل إلكتروني ولكي تستطيع تنفيذ بدل الخدمة أو رسم الكفالة بالمال أو القيام بتسديد المبلغ المطلوب فإنه يمكنك الدفع بكل سهولة بأكثر من طريقة وهم يتمثلون في مجموعة النقاط الآتية :

  • من الممكن القيام باستلام المبلغ بصورة مباشرة عن طريق الفواتير.
  • يتم أيضاً دفع المبلغ عن طريق الماستر كارد الخاص بك أو الفيزا.
  • يوجد طريقة أخرى لإتمام عملية التسديد وتكون إلكترونيا عبر أحد البنوك ومكاتب الصرافة السعودية.
  • عند القيام بالحصول على طلب إلكتروني ستجد كافة المعلومات الخاصة بك وذلك من أجل استكمال إجراءات عملية التسديد.

شروط استخراج بطاقة احوال بدل تالف

لكي يستطيع المواطن من القيام باستخراج بطاقة احوال بدل تالف فإنه يمكن ذلك من خلال تنفيذ بعض الإجراءات التي قمنا بتوضيحها والمتمثلة أيضاً في التالي :

  • القيام بتقديم أصل بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بالشخص الذي يرغب في استخراج بطاقة الأحوال مع وجود نسخة متماثلة منها.
  • استلام النموذج الخاص بالطلب وملء كافة البيانات المطلوبة وأيضاً إحضار صورة من سجل الأسرة.
  • في حالة إذا كنت تقوم بتقديم بلاغ عن بطاقة تالفة فإن هذا سوف يتوجب دفع غرامة مالية وهي 100 ريال سعودي.
  • من الضروري وجود صورتين من البطاقة ويشترط أن تكون الصورة ذات خلفية بيضاء كما أنه يشترط أيضاً أن لا تحتوي الصورة علي نظارات.
  • عند القيام بتسجيل الدخول للموقع الإلكتروني والرئيسي سوف تستطيع معرفة إذا كان يوجد هناك شروط أخرى متعلقة بك أم لا.

طريقة طباعة بلاغ بدل فاقد

تقدم وزارة الداخلية السعودية الكثير من الخدمات من أجل تسهيل الأمور على المواطنين ومن ضمن هذه الخدمات خدمة طباعة بلاغ بدل فاقد عن طريق الموقع الخاص بك وذلك من خلال إتباع بعض الخطوات البسيطة وهي التي تتمثل في النقاط التالية :

  • زيارة الموقع الإلكتروني الرسمي الخاص بوزارة الداخلية بشكل مباشر عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • بعد ذلك القيام بتسجيل الدخول عن طريق صفحة التسجيل.
  • يجب كتابة البيانات المطلوبة منك وهي اسم المستخدم وأيضا كلمة السر الخاصة بك.
  • إدخال رمز التحقق بعد إرساله لك وذلك من أجل إتمام عملية التسجيل.
  • الضغط على الخانة المربعة المدون به كلمة دخول وبعدها سوف يتم التسجيل بشكل مباشر.
  • اختيار القائمة الرئيسة من أجل اختيار الخدمات الإلكترونية التي يرغب بها المستخدم.
  • بمجرد الانتهاء من اختيار الخدمة المناسبة وهي طباعة بلاغ الفاقد قم بتسجيل الخروج.

استخراج سجل الاسرة بدل فاقد أو تالف

من السهل أيضاً القيام باستخراج سجل الأسرة في حالة إذا كان تالف أو بدل فاقد من خلال إتباع مجموعة خطوات بسيطة معينة وهي التي تتمثل في النقاط التالية :

  • الضغط على الرابط الذي قمنا بتوفيره وذلك لكي تتمكن من تسجيل الدخول بشكل مباشر لصفحة وزارة الداخلية عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • من الممكن أيضاً تسجيل الدخول عن طريق الصفحة الخاصة بالتسجيل.
  • كتابة جميع البيانات المطلوبة سواء كان اسم المستخدم أو كلمة المرور الخاصة به.
  • بمجرد ملء البيانات سوف يتطلب منك إدخال رمز التحقق لاستكمال عملية التسجيل.
  • سوف يظهر أمامك أيقونة تحتوي على كلمة الدخول قم بالضغط عليها.
  • بمجرد الانتهاء من تسجيل الدخول بشكل صحيح قم باختيار الخدمة الإلكترونية التي تحتاج إليها من خلال القائمة الرئيسية الموجودة في الصفحة.
  • وأخيرا قم باستخراج سجل الأسرة بدل الفاقد.

ما هي المزايا التي توفرها الخدمة الإلكترونية لوزارة الداخلية للمستفيد منها

يوجد الكثير من المزايا والفوائد الخاصة بالطبع التي يستفيد منها مستخدمي الخدمة ولقد قمنا بكتابة أبرزها وهي التي تتمثل في النقاط التالية.

  • تعمل على توفير الجهد والوقت وأيضاً اقتصاد النفقات بشكل واضح.
  • يمكن من خلاله متابعة الطلب المقدم عن طريق الموقع الإلكتروني الرسمي التابع لوزارة الداخلية.
  • عند القيام بربط حساب المستخدم مع بوابة الدفع الإلكتروني فإنه يمكن أن يتم الدفع بشكل إلكتروني سهل وسريع.
  • يستطيع كتابة التفاصيل والبيانات المتعلقة بالمستخدم والتي يتم طلبها منه بشكل إلكتروني.
  • يتم استلام الموافقة الإلكترونية عن طريق إرسال إشعار للمستخدم.
  • تتوفر أيضاً خدمة أخرى وهي خدمة التبليغ الآلي في حالة الطلب الحديث المقدم من قبل وزارة الداخلية.
  • وذلك يتم عن طريق إرسال رسالة نصية أو من خلال البريد الإلكتروني كما أنه يمكن أيضاً عبر التطبيق الإلكتروني للخدمات.
اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *