تحويل التاريخ احسب عمرك Twitter Facebook Telegram

وزارة الداخلية الاستعلامات الإلكترونية

استفسر عن كل شيء إلكترونياً مع وزارة الداخلية

الاستعلامات الإلكترونية التي تم توفيرها من قبل وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية تعمل على توفير الكثير من الوقت والجهد على طالب الخدمة وتساهم هذه الخدمات في الحد من عملية الزحام داخل المنشأة التي تتبع وزارة الداخلية.

ومن الجدير بالذكر أن تلك الخدمات يمكن الحصول عليها باستخدام أي هاتف محمول أو جهاز كمبيوتر دون أن يكون هناك حاجة إلى الذهاب إلى جهة من الجهات المعنية.

الصفحة الرئيسية التي تخص وزارة الداخلية يوجد بها قائمة بالخدمات المقدمة من قبل الوزارة بشكل إلكتروني عن طريق الموقع الرسمي لها الذي يمكن الدخول إليه بشكل مباشر عبر هذا الرابط “من هنا“.

ويتم العمل مؤخراً من قبل الحكومة في المملكة العربية السعودية على جعل مختلف الخدمات تتم بشكل إلكتروني وفقا لرؤية المملكة العربية السعودية لعام 2030 م.

كل شغلات الأحوال والسيارات عند وزارة الداخلية جاهزة

إذا كنت ترغب في الاستفادة من الخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل وزارة الداخلية فيجب عليك أن تقوم بإنشاء حساب على الموقع من أعلى الصفحة الرئيسية عن طريق النقر فوق تسجيل الدخول وإنشاء حساب جديد.

بعدها إدخال جميع البيانات الشخصية الخاصة بك ثم الرقم القومي لإنشاء كلمة مرور وفي السطور التالية سنتعرف على الخدمات الإلكترونية المقدمة من قبل وزارة الداخلية السعودية :

خدمات الأحوال المدنية .. أوراقك المدنية وشؤونها كلها تلقاها هنا

  • تتمثل تلك الخدمات في بطاقة رقم قومي أو قيد عائلي أو وثيقة زواج أو طلاق إضافة إلى قيد وفاة ووثيقة ميلاد.
  • ومن أجل الاستفادة من تلك الخدمات يجب الدخول إلى حسابك على موقع الوزارة ثم اتباع ما يلي :
  • قم بتحديد الخدمة الذي ترغب بها في بداية الأمر.
  • بعدها يتم الضغط فوق زر التالي.
  • كتابة البيانات التي تخص الوثيقة المطلوبة.
  • كتابة بيانات مقدم الطلب.
  • اختر طريقة الدفع.

خدمات المرور .. من شان السيارات وكل ما يخصها، ادخل واستفيد

  • تعتبر خدمات المرور من الخدمات الهامة المقدمة من قبل وزارة الداخلية بشكل إلكتروني وتتمثل في الآتي :
  • تجديد رخصة.
  • إصدار ملصق إلكتروني.
  • بدل تالف.
  • بدل فاقد.
  • التأكد من صحة بيانات المركبة.
  • الاستعلام عن مخالفات السيارات.

تبغى تعرف عن وزارة الداخلية؟ هذي صفحتهم الرئيسية

يمكنك أن تدخل على الصفحة الرسمية الخاصة بوزارة الداخلية عبر هذا الرابط “من هنا” إضافة إلى ذلك يمكنك أن تتواصل عن طريق رقم واتس اب وهو +7722772201002 أو عن طريق البريد الإلكتروني الخاص بالوزارة عبر هذا الرابط “من هنا“.

كل الخدمات اللي تبغاها إلكترونياً من وزارة الداخلية .. هنا تلقاها

في حالة كنت تمتلك خدمة أو مصلحة تريد إنجازها من وزارة الداخلية ولا تمتلك وقت كافي من أجل إنجاز تلك الخدمة فيمكنك أن تتعرف على مختلف الخدمات الإلكترونية المقدمة عبر موقع الوزارة الرسمي لعل الخدمة التي ترغب بها موجودة في الموقع وتوفر عليك الجهد والوقت وفيما يلي سنستعرض هذه الخدمات :

  • تقديم مختلف البلاغات التي تخص تغيب العمالة المنزلية عن العمل.
  • التمكن من تقديم طلب يخص تمديد تأشيرة زيارة.
  • القيام بعملية استعلام عن رصيد مدفوعات الخدمات المتبقي.
  • يمكنك كذلك تقديم بلاغ فيما يخص الأوراق أو المستندات التي تم فقدانها.
  • القيام بعملية الاستعلام عن التعميم.
  • خدمات مختلفة متعلقة بالتأشيرات.
  • الاستعلامات العامة التي تخص المعاملات.
  • القيام بتجديد استمارة السيارة وذلك عن طريق الموقع من أجل الحصول على تصاريح السفر.
  • يمكنك كذلك أن تجدد الإقامة الخاصة بالقيم.
  • إصدار رخصة الإقامة للمرة الأولى.
  • الحصول على خدمة تخص استلام القادمات للعمل.
  • إضافة مستخدم جديد من أجل المركبات.
  • الحصول على أوراق بدل فاقد.

نظام الاستفسارات الإلكتروني من وزارة الداخلية .. استخدمه وأنت مرتاح

المواطن السعودي وكذلك المقيم في المملكة يمكنهم الاستفادة من مختلف الخدمات التي تتبع وزارة الداخلية وذلك عن طريق استخدام النظام المخصص للاستعلامات الإلكترونية التي تم إطلاقه من قبل الوزارة.

ومن الجدير بالذكر أنه يتم الدخول عن طريق منصة أبشر الخاصة بالخدمات الحكومية وذلك النظام بكل تأكيد يسهل على المواطن والمقيم عملية الاستفادة من خدمات الاستعلام المختلفة التي تتمثل في الآتي :

  • الاستعلام العام عن أحقية القيام برحلة الحج.
  • خدمة تخص الاستعلام العام عن مدفوعات الخدمات الباقية بشكل إجمالي.
  • الاستعلام بشكل عام عن مدى الصلاحية الخاصة بالتأمين الصحي للأفراد المقيمين فقط.
  • الاستعلام العام عن مختلف المعاملات.
  • الاستعلام بصورة عامة عن صلاحية تأشيرة الخروج والعودة إلى البلاد.
  • الاستعلام عن فترة صلاحية الإقامة.
  • خدمة مخصصة للاستعلام عن دخول العمالة إلى الأراضي السعودية.
  • الاستعلام عن وصول العمالة الجديدة إضافة إلى الزوار التابعين إلى المقيم.
  • خدمة الاستعلام عن جميع مخالفات المرور.
  • خدمة مخصصة للاستعلام عن جميع التفاصيل المتعلقة بالمخالفات المرورية.
  • الاستعلام بصورة عامة عن تاريخ صلاحية التأمين على السيارات.
  • يوجد كذلك خدمة مخصصة لحجز مواعيد مختلف في مكتب الأحوال المدنية.
  • خدمة تخص الاستفسار والاستعلام عن كلب تأشيرة العمل.
  • التحقق من صلاحية بطاقة الهوية الوطنية.
  • إمارة منطقة الحدود وهي خدمة البحث عن المعاملات.
  • إمارة المنطقة الشرقية وهي خدمة الاستعلامات عن معاملات.

كيف تتواصل مع كل الفروع اللي تحت وزارة الداخلية؟ احنا نقولك

يوجد عدد كبير من الأقسام الموجودة في وزارة الداخلية في المملكة العربية السعودية والتي تكون مختصة ببعض من المهام المحددة إضافة إلى ذلك كل قسم من تلك الأقسام له أرقام مخصصة للتواصل بهم وفيما يلي سنوضح ذلك الأمر :

  • يمكن الاتصال على مختلف الدوريات الأمنية وذلك عن طريق الاتصال على رقم 999.
  • تم تخصيص رقم يخص أمن الطرق وهو 996.
  • التواصل مع الدفاع المدني وذلك على رقم 998.
  • في حالة الرغبة في التبليغ في قسم مكافحة المخدرات يمكنك أن تتصل على رقم 995.
  • الرقم الخاص بحرس الحدود هو 994.
  • رقم المرور هو 993.
  • مركز القيادة والتحكم والسيطرة هو 991.
  • رقم الجوازات هو 992.
  • الأمن العام 989.
  • المباحث العامة 990.
  • يمكن كذلك الاتصال على القسم الذي يخص مكافحة الفساد الإداري وذلك على رقم 980.
  • للاستفسار عن المخالفات المرورية يمكن التواصل على رقم 2928888.
  • التحريات المالية لها رقم وهو 800122224.

تبغى تعرف عن معاملتك برقم القيد؟ وزارة الداخلية تقدر تفيدك

نظام وزارة الداخلية الذي يخص الاستعلامات الإلكترونية يسمح للمواطن إمكانية الاستعلام عن معاملة باستخدام رقم القيد في الوزارة في المملكة العربية السعودية عن طريق اتباع بعض من الخطوات التي تتمثل في الآتي :

  • يقوم المواطن بالانتقال إلى البوابة التي تخص الخدمات الإلكترونية الخاصة بوزارة الداخلية عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • النقر فوق خيار أبشر أفراد وذلك من واجهة الموقع الرئيسية.
  • يقوم المواطن بعدها بتسجيل الدخول إلى الحساب الخاص به عن طريق كتابة اسم المستخدم وكلمة مرور الحساب.
  • الضغط فوق زر تسجيل الدخول.
  • سيتم إرسال رسالة نصية إلى الهاتف الجوال الخاص بالمستخدم على الفور تحتوي على رمز التفعيل.
  • المواطن عليه أن يكتب رمز التفعيل الخاص به في المكان المخصص له بشكل صحيح.
  • الضغط فوق خانة تسجيل الدخول.
  • بعد ذلك سوف ينتقل النظام إلى صفحة حساب المواطن.
  • يتم الذهاب إلى صفحة خدمات الاستعلام.
  • يقوم المستخدم بإدخال جميع البيانات المطلوبة ومن بينها رقم المعاملة إضافة إلى تحديد المحافظة ويجب أن يتم التأكد من صحة البيانات التي يتم إدخالها إلى الموقع.
  • بعد ذلك يتوجب على المواطن أن ينقر فوق كلمة بحث.
  • يتم الانتظار بعض من اللحظات وسيتم ظهور شابة إلى المستخدم تحتوي على جميع البيانات المطلوبة بشكل ناجح.

Mona Mohamed studied at faculty of Mass Communications Worked on several websites and have important and different Articles for different categories like: Medical, health and beauty, Trends, News, Saudi News and Woman world , capsula.sa/contact_us .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *