تحويل التاريخ احسب عمرك Twitter Facebook Telegram

موضوع إذاعة عن اليوم الوطني 93 السعودي | برنامج إذاعة اليوم الوطني السعودي 1445

كل الناس هالأيام تدور ورا كل شيء يخص اليوم الوطني السعودي الـ 93، والطلاب والطالبات بجميع المراحل مشغولين يبحثون عن فكرة تعبير أو مقال عن اليوم الوطني، خصوصاً إنه بعد ما يخلص الاحتفال الدوام المدرسي راجع من جديد يوم الأحد الجاي، ومن جهتنا حنا هنا على موقع “كبسولة” حابين نقدم لكم موضوع خاص لاذاعة اليوم الوطني السعودي، يحتوي على فقرات متنوعة وجديدة ضمن برنامج اذاعة اليوم الوطني 1445.

مقدمة اذاعة عن اليوم الوطني

بسم الله الرحمن الرحيم، والصلاة والسلام على أشرف وخير الخلق أجمعين، سيدنا ونبينا وشفيعنا يوم الدين، أبا القاسم محمد صلى الله عليه وآله وسلم.

نستهل اذاعتنا هذا الصباح بتبادل التهاني والتبريكات بمناسبة حلول ذكرى يوم المملكة الوطني الـ الـ 93، فكل عام والوطن بألف خير! وأحب أستغل هاللحظة الحلوة وأرفع أسمى التهاني والتبريكات للجميع، وبالأخص لمديرنا الفاضل، ولكل الأساتذة، وطبعًا ما ننسى زملائنا الطلاب، ونتمنى للجميع يوم مليء بالفرح والسرور، أسعد الله صباحكم وجعله نور وبركة على الجميع.

ونوافيكم ضمن فقرات الاذاعة الصباحية المدرسية هذا اليوم عندنا برنامج خاص حق اليوم الوطني السعودي للعام 1445 هـ، وأول ما نبدأ بكل فخر، بإسمي وباسم مدرستي وكل القائمين عليها من مدراء وأساتذة وحتى إخواني الطلاب، أحب أرفع أسمى التهاني والتبريكات لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وطبعاً ما ننسى ولي عهده الأمير محمد بن سلمان، على هذه المناسبة الغالية علينا جميعاً.

موعد اجازة اليوم الوطني 2023

كلمة قصيرة عن اليوم الوطني

فكرة مقال عن اليوم الوطني

فقرة تلاوة آيات من الذكر الحكيم “القرآن الكريم”

فمن منا لا يشعر بالتأثر عند سماع آيات القرآن الكريم، تلك الآيات التي تنساب كنسمات الصباح الباكر، تنشر الطمأنينة والراحة في النفوس، ولذلك  خير ما نبدأ به يومنا وبرنامجنا الإذاعي لهذا اليوم هو تلاوة القرآن الكريم، بصوت الطالب/الطالبة (…..)، داعين الله أن يبارك في هذا الصباح ويجعله صباح خير وبركة على جميع أبناء وبنات الوطن.

بِسْمِ اللَّهِ الرَّحْمَنِ الرَّحِيمِ

تَبَارَكَ الَّذِي بِيَدِهِ الْمُلْكُ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ (1) الَّذِي خَلَقَ الْمَوْتَ وَالْحَيَاةَ لِيَبْلُوَكُمْ أَيُّكُمْ أَحْسَنُ عَمَلًا وَهُوَ الْعَزِيزُ الْغَفُورُ (2) الَّذِي خَلَقَ سَبْعَ سَمَاوَاتٍ طِبَاقًا مَا تَرَى فِي خَلْقِ الرَّحْمَنِ مِنْ تَفَاوُتٍ فَارْجِعِ الْبَصَرَ هَلْ تَرَى مِنْ فُطُورٍ (3) ثُمَّ ارْجِعِ الْبَصَرَ كَرَّتَيْنِ يَنْقَلِبْ إِلَيْكَ الْبَصَرُ خَاسِئًا وَهُوَ حَسِيرٌ (4) وَلَقَدْ زَيَّنَّا السَّمَاءَ الدُّنْيَا بِمَصَابِيحَ وَجَعَلْنَاهَا رُجُومًا لِلشَّيَاطِينِ وَأَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابَ السَّعِيرِ (5) .. سورة الملك

فقرة قراءة حديث نبوي شريف

النبي صلى الله عليه وسلم ذكر في أحاديثه الشريفة كثير عن ولاة الأمر، وبالتأكيد كان يحب ويشجع إنهم يكونون حنونين ويعطون أهمية للناس اللي تحت إيدهم، يعني يتفقدون أحوالهم ويجتهدون بجلب الخير لهم ويرفعون عنهم الضرر، وكمان أكد النبي صلى الله عليه وسلم إنهم لازم يعطون الضعيف حقه ويأمرون بالمعروف وينهون عن المنكر، لأن في النهاية ولي الأمر هذا راعي وربنا بيسأله عن الناس اللي تحت يده، وأذكركم بالحديث النبوي الشريف قوله : (اللهم من وليَ من أمرِ أمتي شيئًا فشقَّ عليهم، فاشقق عليهِ. ومن ولىَ من أمرِ أمتي شيئًا فرفقَ بهم، فارفقْ بهِ).

كلمة عن اليوم الوطني السعودي الـ 93

حان الوقت الآن يا أحبتي لكلمة اليوم التي ستكون عن موضوع يحمل في طياته الكثير من الحب والاعتزاز والفخر، عن اليوم الوطني، اليوم الذي يجسد فيه كل مواطن محبته وانتماءه لهذه الأرض الطيبة، والآن معنا الطالب/الطالبة (…..) ليقدم/تقدم لنا كلمته/كلمتها المميزة حول هذا اليوم العظيم، فلنستمع جميعاً بقلوب مفعمة بالحب والتقدير لما سيقال، ولنحتفل معاً بحب الوطن وتضحياته.

كل سنة بتاريخ 23 من سبتمبر السعودية بتحتفل باليوم الوطني، وهو اليوم اللي فيه اتوحدت المملكة وصارت مملكة سعودية في هذا اليوم بالضبط في عام 1932 صار لنا مرسوم ملكي قوي جدًا طبق فيه توحيد جميع أجزاء السعودية الحديثة وبكذا صرنا نعرفها بإسم المملكة العربية السعودية، ولذلك هذا اليوم يعتبر من أهم الأيام في تاريخنا الوطني لأنه اليوم اللي فيه شكلت المملكة وصار لنا هويتنا.

فقرة هل تعلم “معلومات عن بلدنا الغالي”

في قلب العالم العربي تقبع المملكة العربية السعودية كجوهرة تحمل في طياتها تاريخًا عريقًا وإرثًا حضاريًا غنيًا، ومن هذا المنبر يقدم الطالب/الطالبة (…..) مجموعة من المعلومات الموثقة حول المملكة:

  • المملكة العربية السعودية تحتل المرتبة الأولى عالميًا في تصدير النفط مما يجعلها عنصرًا أساسيًا في استقرار الاقتصاد العالمي.
  • بينما يسعى العالم للابتكار والتطور التكنولوجي تبقى المملكة واحدة من الدول التي تحافظ على استخدام التقويم الهجري تأكيدًا على الارتباط العميق بتراثها الديني والثقافي.
  • في اليوم الوطني السعودي 84 قامت أمانة محافظة جدة بدشن أطول سارية علم في العالم في إشارة رمزية إلى مكانة المملكة وعزمها المستمر.
  • تقديرًا لجهود المعلمين وإسهاماتهم القيمة تحتفل المملكة سنويًا بيوم المعلم معبرةً عن الاعتراف بأهمية دورهم في بناء الأجيال.
  • وفي عام 2015 صادف اليوم الوطني السعودي 85 يوم الأربعاء 9 ذي الحجة وهو يوم عرفة، وقد كانت هذه المرة الأولى التي يتزامن فيها هذا الحدث مما جعله لحظة تأملية فريدة للمواطنين.

شعر عن اليوم الوطني السعودي

بكل فخر واعتزاز، يقف أمامكم اليوم الطالب/الطالبة (…..) ليقدم أبياتًا شعريةً صاغها الشعراء عن الوطن الغالي:

أهل الأرض قد شهدوا بالبيت الحرام

حيث الأنوار تتدفق

مكة التي في قلبها الكعبة المشرفة

حيث القلوب تجتمع والأرواح ترتفع ملء السماء العظيمة

هي مهبط الوحي ومصدر الهداية

حيث يتجلى الحق وتنزل الآية

فيها تجتمع الأمم من كل فج عميق

في دعاء وصلاة في حب وتوحيد فريد

تشرق مكة بالنور وتغرب بالإيمان

وفي أروقتها تجري روح الإسلام بلا هوان

تسمع فيها الأصوات ترتفع بالتكبير والتحميد

وتشهد أعين الزوار الجمال في كل جانب ووجه وجيد

فليس في العالم مكان كمكة المكرمة بحال

فهي مهبط الوحي ومكان الخشوع والدعاء

فمن أراد أن يشهد نور الهداية وروح الإسلام

ليأت مكة حيث النور والإيمان وحيث القلب يجد السلام.

خاتمة برنامج اذاعة اليوم الوطني 1445

ومع ختام فقرات اذاعتنا نشكركم على وجودكم معانا ونتمنى إنكم تكونوا قد استمتعتوا، وبتركم الآن بحفظ الله وحفظه، نسأل الله أن يحفظ لنا هذا الوطن ويبعد عنا كل شر ويديم علينا هالأمان اللي نحيا فيه وأمورنا مع الله سبحانه وتعالى بخير دائمًا.

وهذي كانت معاكم الاذاعه بتقديم الزميلة/الزميل (….)، تحت رعاية وإشراف الأستاذة (….)، وبهذا نختم، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

توزيعات اليوم الوطني

حنين محمد | أكتب في الاخبار السعودية والشروحات للخدمات الحكومية السعودية الإلكترونية والرياضة والاخبار والابراج علي موقع كبسولة ، للتواصل معي capsula.sa/contact_us .
البلد | المملكة العربية السعودية ..
تخصص | فنون - حاسب آلي ..
هوايات | القراءة - الكتابة - الرياضة - الرسم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *