تحويل التاريخ احسب عمرك Twitter Facebook Telegram

رقم حافز للاتصال بهم (الرقم الجديد)

أعلنت المملكة العربية السعودية عن إمكانية تقديم برنامج يمكن من خلاله مساعدة الشباب العاطلين عن العمل للعديد من الأسباب، ومن أهم هذه البرامج التي تعمل على تقدم خدمات الدعم هو برنامج حافز، لذلك يتطلع عدد كبير من مواطني المملكة إلى معرفة الرقم الخاص به، وذلك حتى يتمكنوا من التواصل مع خدمة العملاء والاستفادة بجميع الخدمات التي يقدمها البرنامج للأفراد، حيث يمكنك التقديم بشكل إلكتروني سهل وبسيط عبر الإنترنت.

طرق التواصل والاستعلام عبر رقم حافز للمساعدة

يعمل برنامج حافز على تقديم خدمات متنوعة يستفيد منها الكثير من الشباب المتواجدين في المملكة، لذلك يتطلع عدد كبير منهم إلى الاستفسار عن أي معلومات تتعلق بالدعم المقدم من البرنامج إلى شباب المملكة، ومن أسهل الطرق التي يمكنك من خلالها التواصل مع برنامج حافز يكون عبر الرقم الموحد الخاص بهم.

كما أن البرنامج يحتوي على فريق عمل متطور ومتكامل يقوم بالرد على جميع الاستفسارات والأسئلة المتعلقة ببرنامج حافز، بجانب أي معلومات يرغب الشخص المستفيد في التعرف عليها، ورقم حافز الذي يمكنك من خلاله التواصل مع خدمة العملاء هو 920020301.

تعرف على برنامج حافز ومزاياه

يعتبر هذا البرنامج من أهم أنواع البرامج المتواجدة في المملكة والذي يحرص على تقديم مجموعة متنوعة من الخدمات التي يحتاجها المواطنين والشباب، وذلك للتخفيف عليهم من أعباء الحياة والصعوبات المتعددة، وبشكل خصوص الأفراد الذين لا يتمكنوا من إيجاد فرص عمل مناسبة لهم وتتلاءم مع المؤهلات الدراسية والخبرات العملية الخاصة بهم.

كما يحرص البرنامج على توفير طرق مختلفة يتم من خلالها تقديم دعم معنوي ودعم مادي للشباب، بالإضافة إلى تقديم عدد كبير من الدورات التدريبية التي تؤهل جميع الشباب المقيمين بالمملكة في الحصول على فرص عمل مناسبة لهم واكتساب خبرات ومهارات متعددة.

ويمكن حصول الشاب العاطل داخل المملكة على راتب شهري من هذه الوظائف يتراوح ما بين 1500 إلى 2000 ريال سعودي، ويكون ذلك بشرط أساسي أن تتوافق في هذا الشخص جميع الشروط التي طرحها البرنامج.

كيفية الوصول إلى خدمة عملاء حافز عبر الرقم المخصص

يوجد عدد متنوع من الطرق التي يمكنك من خلالها التواصل بشكل مباشر مع خدمة عملاء برنامج حافز، وهذه الطرق تتمثل في عدة أرقام مخصصة للرد على أي استفسارات أو أسئلة تخص خدمات الدعم المقدمة الشباب، وهذه الأرقام عبارة عن:

  • الرقم الموحد الخاص بخدمة عملاء حافز هو 920011559.
  • كما يمكنك التواصل مع خدمة العملاء عن طريق رقم آخر وهو 920020301.
  • يمكنك إرسال رسالة نصية إلى خدمة عملاء برنامج حافز وإرسالها عبر هذا الرقم 500200.
  • تستطيع التواصل مع خدمة عملاء برنامج حافز من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • أو يمكنك التواصل من خلال الموقع الرسمي لهم على موقع تويتر عبر هذا الرابط “من هنا” .

خطوات التسجيل في برنامج حافز عبر الرابط الإلكتروني

أتاح برنامج حافز رابط إلكتروني مباشر يمكنك من خلاله التسجيل والاستفادة بجميع المزايا والخدمات المتنوعة التي يحرص البرنامج على تقديمها لجميع مواطني المملكة بشرط توافر فيهم الشروط اللازمة، حيث يمكنك التسجيل بشكل إلكتروني عبر موقع طاقات عبر هذا الرابط “من هنا” ، بالإضافة إلى أنه يمكنك تقديم شكوى أو الاستفسار عن أي معلومات عبر الرابط السابق.

كما أن البرنامج يقوم بتوفير مبلغ شهري يصل إلى 2000 ريال سعودي تقريباً للشباب أثناء فترة التدريب، وذلك حتى يتمكنوا من إيجاد فرص عمل مناسبة لهم.

دليل التسجيل الشامل في برنامج حافز

يتطلع الكثير من الأشخاص إلى معرفة طريقة التسجيل داخل حافز والاستفادة بكافة الخدمات التي يحرص البرنامج على تقديمها للمواطنين، حيث يمكنك التسجيل عبر مواقع طاقات للتوظيف، ويكون ذلك عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  • أولا سجل الدخول إلى موقع طاقات الإلكتروني عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • أختار البرنامج الذي تريده.
  • حدد جميع الخطوات التي تريد القيام بها.
  • أدخل جميع بياناتك الشخصية إلى الموقع الإلكتروني بشكل سليم.
  • أكتب رقم البطاقة الشخصية وكلمة المرور.
  • اضغط على مربع الموافقة على جميع الشروط والأحكام الخاصة بالموقع.
  • أنقر على زر إرسال الطلب.
  • في النهاية سوف تصلك رسالة نصية مدون فيها أنه تم عملية التسجيل بنجاح.

معايير وشروط التسجيل والالتحاق ببرنامج حافز

هناك عدد كبير من الشروط التي وضعها البرنامج والتي لا بد من توافرها في أي شخص يرغب في التسجيل للحصول على هذا الدعم، حيث يمكنك حصر جميع الشروط في الآتي:

  • يشترط أن يكون الشخص المتقدم متحصل على الجنسية السعودية.
  • يجب أن يتراوح عمر الشخص المتقدم ما بين 20 إلى 60 سنة.
  • إذا كنت من المقيمين داخل المملكة فلا بد من تقديم مستندات تثبت إقامتك بشكل دائم.
  • يشترط ألا يكون الفرد المتقدم عاملاً بإحدى جهات القطاع العام أو القطاع الخاص.
  • لا بد من أن يكون هذا الشخص غير متحصل أو مستفاد لدعم أخر خاص بالبحث عن العمل.
  • يشترط أن يكون المتقدم قادراً على العمل جسدياً وعقليا.
  • يجب عدم حصول المتقدم على دخل شهري ثابت من إحدى الجهات.
  • ألا يكون المتقدم حاصلاً على معاش  بجميع أنواعه.
  • يشترط أن يكون المتقدم قد انتهي بشكل كامل من الدراسة.
  • يجب مرور فترة تصل إلى 3 شهور تقريباً من وقت ترك الوظيفة السابقة.
  • يشترط مرور 6 شهور للأشخاص الحاصلين على شهادة الثانوية أو الشهادة الجامعية الخاصة بهم.
  • في حالة إذا كان الشخص المتقدم قد انسحب من التدريب أو الدراسة، فلا بد من مرور سنة كاملة من وقت هذا الانسحاب.

إجراءات تحديث رقم الهاتف في منصة حافز

كما هو معروف أنه يمكن لأي شخص مستفيد أو مسجل داخل برنامج حافز أن يقوم بحديث رقم الهاتف المحمول الخاص به على هذا البرنامج، وذلك يكون من خلال ممثلي خدمة العملاء باستخدام الرقم الموحد وهو 920020301، بعد ذلك يتم طلب تحديث رقم الهاتف المحمول الذي تم استخدامه داخل بوابة الطاقات الوطنية.

منهجية تجديد وتحديث المعلومات الشخصية في حافز

يرغب الكثير من الأشخاص في معرفة خطوات تجديد المعلومات المتعلقة بهم داخل برنامج حافز، حيث يمكنك تغيير هذه المعلومات بالشكل الآتي:

  • في الخطوة الأولى عليك تسجيل الدخول إلى موقع طاقات الإلكتروني عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • أكتب اسمك بالكامل وكلمة المرور حتى تتمكن من فتح حسابك الشخصي.
  • اضغط على مربع تسجيل الدخول.
  • من داخل الملف الشخصي حدد المعلومات الشخصية.
  • أختار خدمة تعديل التفاصيل العامة.
  • في حالة إذا كنت تريد تغيير رقم هاتفك المحمول، اضغط على كلمة تعديل معلومات الاتصال.
  • أدخل جميع التعديلات التي تريد تغييرها في الموقع، واضغط على زر موافق.
  • أنقر على مربع تأكيد العملية.
  • أدخل رمز التحقق المرئي الظاهر أمامك.
  • في النهاية أنقر على كلمة موافق وسوف يتم تجديد كافة البيانات التي ترغب بها.

الوثائق المطلوبة للتسجيل في حافز: دليل مفصل

توجد مجموعة من البيانات التي يمكنك من خلالها التسجيل داخل برنامج حافز، وهذه البيانات يمكن حصرها في الآتي:

  • جميع البيانات الوظيفية.
  • البيانات الخاصة بالمؤهلات الدراسية والشهادات العلمية.
  • تقديم السيرة الذاتية.
  • كتابة رقم الجوال وجميع البيانات الخاصة التي تمكنهم من التواصل مع الشخص المتقدم.
  • البيانات الخاصة بالكشف عن الحسابات البنكية.

الفترة الزمنية اللازمة لفحص الأهلية في حافز

كما هو معروف أن المدة اللازمة للتحقق من كافة بيانات الشخص المتقدم والموافقة على قبول طلبه للحصول على هذا الدعم تتراوح ما بين 60 يوم إلى 4 شهور تقريباً، ولا بد من الالتزام بكافة التعليمات التي قام البرنامج بوضعها للأشخاص المتقدمة، كما أنه يتم تحديث البيانات مرة واحدة كل 7 أيام، ويجب الالتزام بحضور جميع الدورات التدريبية.

الفروق وَ التمييز بين برامج حافز البحث وصعوبة البحث عن العمل

حافز البحث عن العمل يختلف بشكل كبير عن صعوبة البحث عن العمل، وأهم الفروق المتواجدة بينهم يمكن حصرها في الآتي:

  • حافز البحث عن العمل يكون برنامج مخصص للشباب المتقدمين إلى البرنامج للمرة الأولى، والهدف من ذلك هو تدريب هؤلاء الشباب في عدد من الدورات التدريبية لأمددهم بالخبرة والمهارة الأزمة لأداة هذه الأعمال، ويكون ذلك بدفع مقابل شهري يصل إلى 2000 ريال سعودي حتى وقت الحصول على فرص عمل مناسبة.
  • بينما حافز صعوبة البحث مخصص فقط للشباب الذين تمكنوا من الحصول على هذا الحافز ولم يحصلوا إلى وقتنا الحالي عن عمل مناسب له، وعلى الرغم من ذلك يتحصل الفرد على مبلغ شهري يصل إلى 2000 ريال سعودي.
  • برنامج حافز البحث يشترط أن يكون عمر الشخص المتقدم إليه يتراوح ما بين 20 إلى 35 سنة كحد أقصى، بينما حافز صعوبة البحث يشترط أن يكون عمر المتقدم يتراوح ما بين 20 إلى 60 سنة.

التواصل الفعال مع حافز عبر الإنترنت

توجد مجموعة من الطرق التي يمكنك من خلالها التواصل مع خدمة العملاء من داخل برنامج حافز، وذلك يكون باستثناء الرسائل النصية وأرقام الهواتف، حيث يمكنك التواصل بشكل إلكتروني عبر الإنترنت عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  • يمكنك التواصل مع برنامج حافز عن طريق الحساب الخاص به على موقع تويتر عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • كما يمكنك التواصل عن طريق الدخول لحساب برنامج حافز الرسمي على موقع فيس بوك عبر هذا الرابط “من هنا” .
  •  تستطيع التواصل مع حساب البرنامج الخاص على موقع طاقات الإلكتروني عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • بالإضافة إلى إمكانية التواصل بشكل مباشر مع الموقع الإلكتروني الخاص ببرنامج حافز عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • بجانب إمكانية التواصل مع خدمة عملاء البرنامج عن طريق الحساب الخاص على موقع اليوتيوب عبر هذا الرابط “من هنا” .

رقم حافز المخصص لتقديم الشكاوى والاستفسارات

كما هو معروف أنه يوجد بعض الأشخاص الذي تعاني من المشاكل المتعلقة بالحصول على هذا الدعم، أو تواجه أي مشكلة أثناء التقديم إلى الموقع الإلكتروني الخاص بالبرنامج، لذلك يتطلعون إلى معرفة طريقة التواصل مع خدمة العملاء، حيث يمكنك الاتصال على الرقم الخاص بطلب الشكاوي.

ويكون ذلك من خلال الرقم الموحد لخدمة العملاء في برنامج حافز وهو 920020301، وسوف تتمكن من التواصل مع ممثلين الخدمة لتحديد المشكلة والعمل على حلها في وقت قياسي، بالإضافة إلى أنه يمكنك التواصل معهم لتقديم شكوى عبر الإنترنت من خلال حسابات البرنامج الرسمية.

دليل تقديم الشكاوى في برنامج طاقات

يحرص العديد من الأشخاص إلى تقدم شكوى من خلال الرقم الخاص بالشكاوي على مدار 24 ساعة، ولكن يوجد مجموعة من الأشخاص ترغب في تقديم الشكوى بشكل إلكتروني عبر موقع طاقات، وذلك لأنه يقوم بتقديم الإثباتات والدلائل بطريقة سهلة وبسيطة، حيث يمكنك تقديم شكوى عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  • أولا سجل الدخول إلى موقع طاقات الإلكتروني عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • أكتب اسمك بالكامل وكلمة المرور.
  • أنقر على مربع تسجيل الدخول.
  • من القائمة الرئيسية أنقر على خانة الشكاوي.
  • اضغط على مربع رفع شكوى.
  • حدد نوع الشكوى الذي ترغب في تقديمها.
  • أختار نوع البرنامج التابع له.
  • وضح موضوع الشكوى.
  • أدخل جميع بياناتك الشخصية إلى الموقع الإلكتروني بشكل سليم.
  • أكتب التفاصيل الخاصة بموضوع الشكوى.
  • أدخل جميع المستندات والبيانات التي تؤكد هذه الشكوى.
  • في النهاية اضغط على مربع تأكيد، وسوف يتم تقديم الشكوى بنجاح إلى الموقع.

أوقات الدوام الرسمية لخدمة عملاء حافز

يتطلع عدد كبير من الأشخاص المتواجدين داخل المملكة والراغبين في التقديم للحصول على هذا الدعم إلى معرفة أوقات العمل الرسمية التي يمكن من خلالها التواصل مع خدمة العملاء للاستفسار  عن أي معلومات خاصة بالدعم المقدم للشباب، وأوقات العمل تبدأ من الساعة 7 صباحاً حتى تمام الساعة 11 مساء.

كما أنه يمكنك التواصل مع برنامج حافز عن طريق الصفحة الرسمية الخاصة به على أحد مواقع التواصل الاجتماعي تويتر عن طريق الدخول عبر هذا الرابط “من هنا” ، حيث يتم الرد على جميع الأسئلة المتواجدة داخل الموقع الرسمي بشكل دوري، بالإضافة إلى تعليقات التغريدات.

تسجيل الدخول إلى حافز عبر الجوال: خطوة بخطوة

يمكنك التسجيل داخل برنامج حافز الإلكتروني عن طريق الهاتف المحمول باتباع خطوات سهلة وبسيطة يمكن تلخيصها في الآتي:

  • أولاً سجل الدخول إلى موقع طاقات الإلكتروني من خلال الدخول عبر هذا الرابط “من هنا” .
  • اضغط على مربع تسجيل الدخول.
  • عليك بإنشاء حساب جديد داخل الموقع، وذلك إذا كانت لا تمتلك أي حساب أخر.
  • اضغط على القائمة الرئيسية.
  • أختار خدمة برامجنا.
  • أدخل اسم برنامج حافز.
  • اضغط على مربع التقدم هنا.
  • أدخل جميع بياناتك الشخصية إلى الموقع الإلكتروني بشكل سليم.
  • في النهاية اضغط على مربع تقديم الطلب، وسوف يتم تسجيلك إلى برنامج حافز بنجاح.

أهم الأهداف والغايات من برنامج حافز

يحرص برنامج حافز على تقديم مجموعة من الأهداف المتنوعة التي يمكن حصرها في الآتي:

  • توفير فرص عمل للكثير من الشباب المقيمين داخل المملكة، حتى يتمكنوا من تحسين مستواهم المعيشي وتلبية احتياجاتهم الأساسية.
  • تنظيم دورات تدريبية يمكن من خلالها تحسين خبرة ومهارة هؤلاء الشباب.
  • دفع بدل شهري يصل لمبلغ 2000 ريال سعودي، ويكون ذلك لمدة 12 شهراً حتى يتمكنوا من العثور على وظيفة مناسبة لهم.
  • يهدف البرنامج إلى مساعدة الأفراد في تطوير مهاراتهم.
  • الحصول على شهادات احترافيه تمكنهم من مجابهة سوق العمل.
  • تحفيز المرأة السعودية على مشاركتها داخل سوق العمل.
  • تساعد جميع الشباب الخريجين من على تدريبهم بشكل جيد وتحسين قدراتهم العقلية.

دور المستفيدين في تعزيز فاعلية دعم حافز

كما هو معروف أنه يوجد بعض الخطوات التي لا بد من إتباعها حتى تتمكن من الاستفادة بهذا الدعم، ودور هؤلاء الأشخاص هو:

  • لا يجب رفضهم لأي عقد عمل دون سبب قوي لذلك.
  • يجب عليهم الحضور أمام المسؤولين للصندوق، بالإضافة إلى حضور جميع التدريبات المحددة عند الاتصال بهم.
  • الدخول إلى الموقع الإلكتروني الخاص ببوابة التوظيف كل 7 أيام.

مواقف وظروف الإعفاء من الحصول على منحة الحوافز

توجد بعض الحالات التي يقوم فيها برنامج حافز من إعفاء هؤلاء الأشخاص من الحصول على هذا الدعم المقدم للشباب المتقدمين، وهذه الحالات عبارة عن:

  • عند عدم حضور الدورات التدريبية التي يحرص على تقديمها برنامج حافز.
  • رفض الشخص بشكل متكرر لفرص عمل مناسبة له، على أن يكون هذا العمل من ضمن الأعمال المنصوص عليها في قانون التشريع.
  • عند عدم تقديم الشخص دليلاً جديا في بحثه عن عمل.
  •  لا يقوم بإدخال حسابه الرسمي على برنامج حافز مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

في النهاية نكون قد تحدثنا عن الرقم الخاص ببرنامج حافز والتي يمكنك من خلاله التواصل مع خدمة العملاء للاستفسار عن أي معلومات أو أسئلة خاصة بالدعم المقدم للشباب المتواجدين داخل المملكة، بالإضافة إلى أن هذا البرنامج يحرص على تقديم مجموعة من الخدمات الأخرى التي من الصعب العثور عليها في أي برنامج أخر.

Mona Mohamed studied at faculty of Mass Communications Worked on several websites and have important and different Articles for different categories like: Medical, health and beauty, Trends, News, Saudi News and Woman world , capsula.sa/contact_us .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *