تحويل التاريخ احسب عمرك Twitter Facebook Telegram

دليل الهاتف السعودي الالكتروني للأفراد

كيف تعرف صاحب الجوال في السعودية

مع استخدام الهاتف بكثرة وبعد أن أصبح ضرورة يومية فأصبح الكثير من الأشخاص يتعرضون يوميًا للاتصالات من الأرقام المزعجة وغير المعروفة وفي أوقات غير مرغوبة والتي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في حياة الأشخاص اليومية لذا قامت شركة الاتصالات السعودية بتوفير خدمة التمكن من التعرف على هوية المتصل دون الرد على المكالمات.

خدمة معرفة هوية المتصل من الدليل السعودي التي أطلقتها شركة STC السعودية يمكن أن يستفيد بها أي شخص في المملكة السعودية والتعرف بسهولة على أسماء المتصلين وربما أماكن تواجدهم وهي خدمة متاحة بإحدى الطريقتين المتمثلين في موقع شركة الاتصالات السعودية STC أو موقع دليل الهاتف السعودي المتحرك.

شوف فوائد دليل الجوالات عندنا في السعودية

يحتوي تطبيق دليل الهاتف الإلكتروني على العديد من المميزات مما جعله يحقق نجاحًا كبيرًا ومن هذه المميزات :

  • إمكانية البحث بسهولة عن أرقام الجوال والتوصل للمتصلين.
  • سهولة الاستخدام بسبب واجهة المستخدم البسيطة.
  • لا يفرض التطبيق رسوم على المستخدمين.
  • يمكن الاتصال بالرقم الذي تم البحث عنه من التطبيق مباشرة.
  • يمكن من منع المضايقات الصادرة من أرقام غريبة عن طريق حظرها وكذلك الصادرة من أرقام غير معروفة يمكن التطبيق من حظرها.
  •  يضم قاعدة بيانات ضخمة مكونة من أسماء الأشخاص وأرقام الهواتف الخاصة بهم.
  • إمكانية حفظ الأرقام التي تم البحث عنها إلى دليل الهاتف وكذلك مشاركتها على التطبيقات الأخرى.
  • يمكن من الإبلاغ عن المتصلين المزعجين.

طريقة تنزيل تطبيق دليل الجوال السعودي اللي عندنا

قام برنامج دليل الهاتف بتوفير خاصية معرفة المتصلين من الأرقام الغريبة وغير المعروفة وهو أمر يحتاج إليه الكثيرون كما يرغبون بالحصول على التطبيق فبإمكان أي مستخدم للهوات تحميل التطبيق بإحدى الطريقتين التاليتين :

  • يمكن لمستخدمي الهواتف التي تعمل بأنظمة Android تحميل التطبيق من متجر Google Play عبر هذا الرابط “من هنا“.
  • ولمستخدمي الهواتف الجوالة IPhone يمكن تحميل التطبيق من App Store من خلال عبر هذا الرابط “من هنا“.

إزاي تستخدم تطبيقنا لدليل الجوال السعودي خطوة بخطوة

يمكن البدء في استخدام تطبيق دليل الهاتف السعودي بسهولة بمجرد تحميله وبعد إدخال بعض من البيانات الشخصية المطلوبة البسيطة ثم البدء بالبحث عن الأرقام بالخطوات التي نذكرها فيما يلي :

  1. أولًا يجب تحميل التطبيق من متجر التطبيقات كما ذكرنا سابقًا بالطريقة المتوافقة مع نظام تشغيل الهاتف الخاص بك.
  2. قم بتشغيل التطبيق وإدخال رقم هاتفك ثم انتظر لحين تلقي رسالة تحتوي على رمز تأكيد.
  3. أدخل رمز التأكيد في المكان الخاص به ثم أكمل إدخال البيانات المطلوبة مثل الاسم وتاريخ الميلاد والجنسية وكذلك يطلب منك وضع صورة شخصية ولكنها ليست خطوة إجبارية.
  4. بعد ذلك تظهر لك صفحة البرنامج وبأعلاها مربع البحث حيث يمكنك كتابة الرقم الذي تبحث عن حامله.
  5. قم بكتابة الرقم والضغط على زر البحث ليظهر لك اسم الشخص وبياناته الأخرى المتاحة.

كيف تدخل على دليل الجوال السعودي اللي عندنا عبر النت

تقدم شركة الاتصالات إمكانية التعرف على اسم وهوية المتصل من خلال منصة إلكترونية بدلًا من استخدام التطبيق الخاص بالهاتف الجوال لتوفير عدة طرق لمعرفة المتصلين ويختار منها المستخدم الأفضل له وهنا نعرض لكم طريقة استخدام المنصة.

  1. الدخول إلى منصة دليل الهاتف السعودي عبر هذا الرابط “من هنا“.
  2. كتابة الرقم الذي ترغب في معرفة هوية مستخدمه في المربع الخاص بالبحث.
  3. ثم قم بالضغط على زر البحث وانتظر قليلا حتى تظهر بيانات الشخص الذي تبحث عنه.

تطبيقنا دليلي يساعدك تلقى أي رقم جوال

يمكن تطبيق دليلي من معرفة اسم المتصل ويعتبر من أهم التطبيقات المستخدمة كدليل للهاتف السعودي للوصول إلى هوية المتصلين بأرقام غير مسجلة بدليل الهاتف لأنه يتيح البحث عن رقم المتصل أو البحث باستخدام الاسم عن مستخدمين في مجموعة من الدول العربية مثل مصر عمان قطر الإمارات المتحدة الكويت.

ويتسم تطبيق دليلي بمجموعة من المميزات ومنها :

  • يمكن المستخدم من استقبال الإشعارات في حالة تم البحث عن اسمه أو رقم هاتفه.
  • إظهار اسم المتصل بإشعار أثناء الاتصال من أرقام غريبة.
  • يتيح وجود صورة شخصية للتعرف على المتصل بسهولة.
  • وجود دليل خاص بأرقام الطوارئ مثل أرقام الإسعاف والنجدة وغيرها.
  • خاصية منع المكالمات الغير مرغوب بها وحظر المتصلين المزعجين.
  • إمكانية عمل نسخ احتياطي لجهات الاتصال الموجودة بالهاتف وحفظها وإرسالها عن الحاجة باستخدام البريد الإلكتروني.
  • وجود بعض المعلومات الشخصية مثل البريد الإلكتروني وبعض صفحات التواصل الاجتماعي التي يقوم الأشخاص بإضافتها لحسابهم.

دليل الجوالات السكنية اللي عندنا

ويعد هذا البرنامج تحديدًا مخصصًا للبحث عن أرقام الجهات الحكومية أو التجارية وهو غير مخصص للبحث عن أرقام الأفراد ويمكن من خلاله الحصول على معلومات تتمثل في الرقم والمدينة والمنطقة التي يقيم فيها بعض الأشخاص أو تقع بها الشركات وهو من أهم وأبرز أنواع دليل الهاتف المستخدمة في الفترة الحالية.

وقد قامت المملكة السعودية بإطلاق خدمة معرفة أرقام الهاتف للمستخدمين المتواجدين في السعودية من خلال دليل الهاتف التجاري والذي يوفر إمكانية البحث عن الأسماء الخاصة بأرقام معينة تتسبب لك في الإزعاج بشكل مستمر ومن أهم مميزات تلك الخدمة هي أنه يمكن من خلالها البحث عن رقم أي شخص يعيش في أراضي المملكة السعودية ويمكنك مراجعة الفيديو الخاص بشركة الاتصالات السعودية STC على صفحتها الرسمية على اليوتيوب والذي تشرح فيه طريقة استخدام هذا التطبيق.

شرح برنامج نمبر بوك للجوالات

وهو عبارة عن دليل شامل يقوم بتخزين أرقام الأشخاص وتكون بيانات خاصة بدول الخليج ويمكن من خلاله البحث عن أي رقم لأشخاص في أي دولة من دول الخليج العربي ويتيح التطبيق إمكانية الدخول والبحث بعد تحديد الدولة أولًا بالإضافة إلى بعض المميزات التي تم طرحها ومنها البحث عن الأرقام في أي دولة عربية غير دولتك الأم أو من جميع دول الشرق الأوسط كذلك.

ويستطيع برنامج نمبر بوك البحث عن أي أرقام غريبة تقوم بإزعاجك على تطبيق واتساب كما يمكنك إجراء المكالمات من خلاله وهو يجري المكالمات مجانًا باستخدام شبكة الإنترنت كما الحال في العديد من تطبيقات التواصل الاجتماعي ولكن يشترط وجود سرعة عالية لشبكة الإنترنت.

كيف تبحث بالرقم في دليل نمبروزو للأرقام السعودية

دليل الهاتف نمبروزو أحد الوسائل البارزة في المملكة السعودية التي توفر خدمة البحث عن الأرقام الثابتة أو أرقام الهواتف الجوالة وكذلك معرفة كافة بيانات المتصل واسمه أون لاين بدون الحاجة إلى تنزيل التطبيقات فهو يحتوي على قاعدة بيانات كبيرة مكونة من أسماء أشخاص وشركات من خلال شركة STC السعودية.

ومن أهم ما يميز البحث باستخدام الدليل نمبروزو :

  • يساعد على البحث باستخدام الاسم أو رقم المتصل مما يوفر البحث في القوائم الكبيرة وبالتالي توفير الوقت والجهد.
  • يوفر دليل كبير يتيح إمكانية الوصول بصورة أسرع إلى عناوين وأرقام المستشفيات والمرافق والعلامات التجارية والهيئات العامة الموجود في المملكة.
  • يحتوي على أكثر من 300 مليون رقم هاتف جوال أو أرضي مما يضمن العثور على ما ترغب في البحث عنه.
  • يقدم المعلومات والبيانات عن جهات الاتصال بدقة كبيرة مما يجعله يحظى بثقة الكثير من المستخدمين.

دليل STC للأعمال التجارية عندنا

وهو عبارة عن تطبيق يقوم بتخزين أرقام الهواتف الثابتة حيث يقوم بتخزين جهات الاتصال إلى الحافظة الخاصة بدليل الهاتف كما يتيح لك إمكانية معرفة أرقام الجوال التي تبحث عنها فقط بمجرد إدخالك للرقم الذي تبحثه عنه في مكان البحث حيث يعمل التطبيق على البحث عن الرقم في قاعدة بيانات خاصة بك ثم يقوم باستدعاء أسماء صاحب الرقم الموجودة في قاعدة البيانات الخاصة بالتطبيق ومن الرائع تحميل التطبيق والاستفادة من مميزاته.

كل شيء عن دليل الجوالات 905 السعودي

تتميز جميع أرقام الهاتف المستخدمة في المملكة السعودية بأنها أرقام ثابتة ولا تتغير والتي ما تكون في العادة مكونة من 7 أرقام حيث تكون هذه الأرقام الثلاثة لها مفتاح خاص بالمدينة والمنطقة وهو 905 وتوفير هذه الخدمة الخاصة بالاستعلامات عن طريق دليل هاتف ثابت في شركات الاتصالات بالمملكة حيث يعتبر بأنه هو الدليل الموحد لأرقام الهواتف في المملكة.

كيف تعرف رقم الجوال من الاسم

يوجد العديد من التطبيقات التي تساعد في معرفة رقم الهاتف الذي تريد التوصل له ويكون ذلك باستخدام اسم الشخص الذي تريد معرفة رقم هاتفه الجوال فقط وأيضًا قد تحتوي تلك التطبيقات على معلومات شخصية إضافية إلى جانب رقم الهاتف الجوال فهناك تطبيقات توفر سن الشخص وتاريخ ميلاده وجنسيته كما قد يوفر بعضها صورة شخصية أو بريد إلكتروني للشخص الذي تبحث باسمه.

وتقوم التطبيقات على البحث عن أرقام الهاتف في سجلات شركات الاتصالات أو قواعد البيانات التي تحتوي على معلومات مسجلة من خلال التطبيق نفسه ويمكن لأي شخص موجود داخل المملكة الاستفادة من هذه الخدمة من خلال الموقع الالكتروني لشركة الاتصالات STC أو من خلال موقع دليل الهاتف السعودي أو تطبيقات الهواتف الجوالة.

الآن تقدر تعرف مين المتصل سواء من داخل المملكة أو من برا

يقدم برنامج دليل الهاتف السعودي خاصية تعتبر هي الأفضل على الإطلاق وهي عبارة عن خاصية تمكنك من معرفة صاحب الرقم حتى ولو كان مستخدم غير سعودي والأفضل أنها تطلعك على جنسية هذا المتصل بالإضافة إلى أنها تمكنك من معرفة أسماء جميع الأشخاص الذين سبق وأن كانوا مالكين لهذا الرقم فيمكنك معرفة المالك الحقيقي للرقم بسهولة.

دليلنا للهواتف الثابتة في السعودية

قد يرغب البعض في الوصول للدليل الثابت الخاص بالمملكة السعودية وهو خدمة غير إلكترونية ولكن تستخدم بالاتصال من الهاتف ويمكن الأشخاص من البحث عن منطقة معينة باستخدام كود الهاتف الثابت الخاص بها وهنا الأكواد الخاصة ابعض من الأماكن المختلفة من المملكة :

  • الكود لدولة المملكة السعودية هو 00966.
  • كود الرياض هو 011 وفي حالة كتابته مع المكالمة يكون 0096611.
  • رمز منطقة مكة 012 وتكون صورته عن المكالمات 0096612.
  • والرمز للمنطقة الشرقية 013 وعند الاتصال يكون بالصورة 0096613.
  • ولمنطقة تبوك 014 وللاتصال يتم كتابته كالتالي 00966114.
  • وبالنسبة لمنطقة القصيم فيكون رمزها 016 وعند المكالمات يكون 0096616.
  • وأما عن منطقتي عسير ونجران فيكون الرمز لهما 017 وعند الاتصال يكون على النحو التالي 0096617.

Mona Mohamed studied at faculty of Mass Communications Worked on several websites and have important and different Articles for different categories like: Medical, health and beauty, Trends, News, Saudi News and Woman world , capsula.sa/contact_us .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *