تحويل التاريخ احسب عمرك Twitter Facebook Telegram

اقرب مول من موقعي في السعودية وجدة

لو تبغى تعرف وين تلاقي أقرب مول لك هنا في السعودية وخاصةً في جدة و تبي تشوف أحسن الأسواق في الرياض .. هذي قائمة تساعدك

المولات والمحلات التجارية من الأماكن الترفيهية المهمة التي يقوم الكثير من الأشخاص داخل المملكة بالبحث عنها للقيام بالتجول والتسوق وشراء ما يريدونه من احتياجات ومستلزمات للمنزل ولهم هذه الطريقة التي تمكنك من التعرف على المول الأقرب من موقعك بسهولة من خلال استعمال تطبيق معروف للغاية وهو خرائط جوجل وتكون الطريقة كالتالي :

  • الخطوة الأولى تكون من خلال القيام بتفعيل أيقونة الموقع الموجودة على هاتفك المحمول.
  • تشغيل خاصية الخرائط ومن خلالها اضغط على مربع البحث.
  • اكتب كلمة  المول الذي تريد الوصول إليه داخل خانة البحث واضغط على زر بحث.
  • يبدأ التطبيق بعرض كل المولات التجارية والمحلات القريبة منك.
  • قم بالضغط على الأيقونة الخاصة ب الاتجاهات واتبع كل الخطوات التي يوجهك لها التطبيق حتى تتمكن الوصول لمكان المول الذي تريد الوصول له.

افضل الأسواق في الرياض لا تفوت زيارة

تمتلك الرياض مجموعة كبيرة ومتنوعة من الأسواق التجارية المتميزة والتي تحتوي على كل ما تحتاجه الأسرة من منتجات وهذه أبرز هذه الأسواق.

سوق البطحاء

  • سوق البطحاء سوق كبير للغاية ويتميز باحتوائه على كل ما يمكنك تصوره حيث يحتوي على محلات تبيع العديد من المنتجات المستوردة من من مناطق خارجية مثل الدول الواقعة بشرق آسيا.
  • إذا كنت ترغب في شراء الذهب فإن سوق البطحاء من الخيارات المثالية لذلك حيث يوجد هناك عدد كبير من محلات الذهب بمختلف الأذواق الرائعة.
  • يوجد  أيضا مجموعة من المحلات الجميلة التي تعمل على بيع الفواكه والخضروات بمختلف أنواعها وأشكالها.
  • يوجد بالسوق محلات تجارية عديدة تبيع الملابس بمختلف ماركاتها العالمية بالإضافة لمحلات الأواني والأجهزة المنزلية.
  • أبرز ما يميز البطحاء أن الأسعار الموجودة فيه تعد أسعار اقتصادية في متناول الجميع بعكس غيره من الأسواق الأخرى مرتفعة الأسعار.

سوق الرياض

  • سوق الرياض يعد واحدا من الأسواق الشهيرة للغاية داخل مدينة الرياض والذي يعمل على تقديم مجموعة من الخدمات المهمة من خلال امتلاكه تشكيلة واسعة من المحلات التجارية المتنوعة.
  • يحتوي السوق كذلك بالإضافة لمحلات الملابس بمختلف الماركات عدد كبير من المطاعم الجميلة التي تعمل على مدار اليوم بتقديم مختلف الوجبات والمشروبات الرائعة.
  • يحتوي السوق على محلات تناسب كافة الأذواق والاحتياجات بداية من الأسعار الرخيصة المعقولة وصولا إلى الماركات العالمية المعروفة.

أسواق الراجحي التجارية

  • أسواق الراجحي أحد الأسواق المتميزة الموجودة داخل مدينة الرياض وأبرز ما يميزه هو أنه رخيص للغاية مقارنة بغيره.
  • يحتوي السوق على كل ما تحتاجه الأسرة من مستلزمات بمختلف أشكالها بدئا من الماركات حتى الأشياء المتواضعة.

سوق العويس

  • العويس أحد الأسواق المهمة الموجودة في الرياض
    وهو سوق شعبي من الطراز الرفيع ويمتد على مساحة كبيرة ومميزة.
  • يمتلك السوق عدد كبير من المحلات المخصصة لبيع الأثاث بمختلف أشكاله والمفروشات.
  • تتنوع المحلات الموجودة داخل سوق عويس ما بين محلات مخصصة لبيع العطور محلات لبيع الملابس والعديد من البضائع الرائعة ما بين محلية وعالمية.

وإذا كنت تدور على مول قريب منك في الرياض .. تقدر تروح

يوجد مجموعة من المولات التجارية الضخمة والمهمة الموجودة في مدينة الرياض وهذه مجموعة من هذه المولات.

الرياض جاليري مول

الرياض جاليري مول يعد واحدا من أشهر وأهم المولات التجارية الموجودة بمدينة الرياض وهو موجود في شارع الملك فهد.

يوجد داخل الرياض جاليري مول مجموعة واسعة من أشهر المتاجر العالمية التي يمكنك التسوق منها وشراء ما تريد ومن أبىزها متجر سنتر بوينت فرع سبفورا لأدوات التجميل وغيرهم من الماركات العالميه المشهورة.

أبرز ما يميز المول هو الديكورات الكثيرة والإضاءة المميزة التي تملأ القاعة الخاصة به كما أن هناك تشكيلة واسعة من المطاعم والكافيهات التي تمكنك من الجلوس وتناول طعامك براحة وسط هذا المنظر الجميل.

تستطيع الوصول للموقع الخاص بالمول من خلال السير على خرائط جوجل من عبر هذا الرابط “من هنا“. والدخول لموقعه على الانترنت عبر عبر هذا الرابط “من هنا“.

الفيصلية مول

مول الفيصلية من المولات القديمة والعريقة الموجودة داخل مدينة الرياض السعودية وهو من وهو موجود في شارع الأمير سلطان بن عبد العزيز آل سعود.

يوجد داخل المول عدد كبير من المحلات التجارية بالإضافة لمجموعة واسعة من الماركات العالمية المعروفة ومن أبرزها ديور دينكي وغيرهم الكثير.

يمكنك الاطلاع على المزيد حول الفيصلية مول  من خلال زيارة موقعه الإلكتروني عبر هذا الرابط “من هنا” أو الذهاب له من خلال موقعه على خرائط جوجلعبر هذا الرابط “من هنا“.

النخيل مول

يعد النخيل مول واحدا من أشهر المولات الموجودة في السعودية والمعروفة على نطاق واسع وهو موجود عند مخرج 9 على طريق الإمام سعود بن عبد العزيز.

النخيل مثل غيره من المولات الكبيرة يتضمن عدد من الماركات العالمية العالمية وعلى رأسها كافالي وفريد بيري.
مول النخيل يتميز بمساحاته الواسعة مما يسمح للزبائن بالتسوق والتجول كما يحلو لهم دون الشعور بمشاكل الازدحام المتكررة بالمولات.

يحتوي النخيل بالإضافة للمحلات التجارية للملابس وغيرها على مطاعم ومقاهي جميلة جدا للجلوس والاستمتاع كما يوجد به مجموعة من الألعاب المائية الممتعة.

يوجد للمول موقع الكتروني يمكن الاطلاع عليه عبر هذا الرابط “من هنا” كنا يمكنك الوصول لموقعه عبر خرائط جوجل عبر هذا الرابط “من هنا“.

غرناطة مول

غرناطة مول أحد أكبر المولات التجارية في الرياض والذي يتواجد على الطريق الدائري الشرقي بالقرب من حي الشهداء.

هذا المول سيكون أحد التجارب الممتعة لك إذا كنت تنوي زيارته حيث يوجد به عدد لا بأس به من المحلات التي توفر لك كل احتياجاتك كما يمكنك الخروج إليه كنزهة للاستمتاع بالمناظر الموجودة فيه وتناول الطعام ضمن أرقى المطاعم هناك.

تستطيع التعرف على المول عن قرب من خلال زيارة موقعه الإلكتروني عبر هذا الرابط “من هنا” أو الذهاب له عبر موقعه على خرائط جوجل عبر هذا الرابط “من هنا“.

المملكة مول

تعد المملكة مول أحد المولات الجميلة للغاية بالسعودية وتحديدا بالرياض وهو موجود بالفعل داخل برج المملكة ويحتوي على العديد من الماركات العالمية المعروفة والمهمة على رأسها ديور وجوتشي.

يحتوي مول المملكة على مجموعةةكبير من الطوابق كل طابق منهم به مكان مميز على سبيل المثال أحد هذه الطوابق يوجد به فندق الفور سيزون العالمي المعروف كما يوجد العديد من المطاعم العالمية والشقق السكنية الفاخرة.

يمكنك كذلك استخدام المصعد للصعود لقمة برج المملكة والاستمتاع برؤية الرياض من هناك بشكل كامل ومميز وهو أمر رائع يستحق التجربة.

تستطيع التعرف على المزيد عن المول من خلال زيارة موقعه الإلكتروني عبر هذا الرابط “من هنا” والذهاب للمكان نفسه عبر خرائط جوجل عبر هذا الرابط “من هنا“.

حياة مول

حياة مول هو واحدا من المولات المهمة الموجودة بالرياض ويعود لعام 2007 م وهو موجود في شارع الملك عبد الله.
يحتوي المول على العديد من المحلات التجارية الجميلة والتي تقدم للعملاء عدة ماركات مهمة كما أنه مناسب ليكون نزهة عائلية لما يحتويه من أماكن جميلة ممتعة للنظر وأماكن مخصصة للعب الأطفال.

يمكنك معرفة المزيد عن حياة مول من خلال زيارة موقعهم الالكتروني عبر هذا الرابط “من هنا” والتعرف على المكان بدقة من خلال خرائط جوجل عبر هذا الرابط “من هنا“.

ولو تبي تعرف أيش أكبر مول عندنا في السعودية

  • مول السعودية هو أحد المشاريع الكبيرة للغاية التي يتم العمل بها حاليا داخل المملكة وذلك للحصول على كيان متكامل من الخدمات بصورة مول.
  • بدأ العمل في مول السعودية منذ عام 2018 ومن المتوقع أن يكون هذا المول قد انتهى تماما بحلول عام 2025  تحت اشراف مجموعة من الخبراء والمتخصصين في كافه المجالات الخاصة بالإنشاء والمعمار.
  • تم اختيار كل شيء يخص هذا المول بعناية ابتداءا من الموقع الخاص به حيث تم وضع هذا المول في المنطقه الشمالية من الرياض في حي النرجس وهي  أحد أكثر الأماكن الحيوية داخل مدينة الرياض السعودية.
  • بالإضافة إلى أن مول السعودية يعد مكان ترفيهي مميز ومشروع جيد للاستثمار فإنه يعد فرصة مهمة جدا لخلق العديد من فرص العمل للشباب الذين يحتاجون إلى مثل هذه الفرص ولا سيما الشباب السعوديين.
  • تم تقدير التكلفة التي تم صرفها على مول السعوديه بحوالي 16 مليار سعودي تقريبا وهي تكلفة ضخمة ليخرج هذا المشروع بأفضل ما يمكن.
  • يمتلك المول مجموعة من الأماكن الترفيهية المميزة حيث يوجد أكثر من 30 شاشة فوكس سينما هايبر ماركت كارفور حديقة ثلجية أكثر من 600 متجر مخصص للتسوق وآلاف المواقف للسيارات بالإضافة للشقق الفاخرة والغرف الفندقية.
  • جدير بالذكر أن صاحب هذا المشروع هو ماجد الفطيم المستثمر الإماراتي الذي يرأس مجموعة الفطيم وله العديد من المشروعات الضخمة والحيوية على مستوى العالم.

وإذا كنت في جدة وتبغى تعرف أقرب مول لك .. تقدر تزور

كما ذكرنا لكم مجموعة من المواقع الخاصة بالمولات في الرياض يوجد كذلك عدد لا بأس من المولات المتميزة داخل مدينة جدة وهذه مجموعة منها.

مركز بوليفارد

البوليفارد من الأماكن الراقية الفخمة الموجودة في مدينة جدة والذي يحتوي على مجموعة من أكثر المراكز الحيوية للتسوق والتنزه كما يقدم العديد من الماركات العالمية المهمة من أبرزها جورج أرماني جوشي وبرادا.

يمتلك البوليفارد عدد كبير من المطاعم الجميلة والتي تقدم خدمة ممتازة ومن أبرز المطاعم الموجودة هناك كرم بيروت ونوفيكوف بالإضافة لعدد من المقاهي الجميلة للغاية.
تستطيع الذهاب للبوليفارد من خرائط جوجل عبر هذا الرابط “من هنا“.

لو شاتو مول

لو شاتو من مولات جدة الرائعة وقد اكتسب شهرة عالمية كبيرة للغاية كما أنه يمتلك تصميم أنيق ومتميز جدا يخطف أنظار كل من يراه.

يحتوي المول على مجموعة من المحلات التجارية التي تعرض مجموعة من الماركات العالمية الجميلة مثل كينزو دولتشي اند جابانا فيرزاتشي وغيرهم الكثير.
يمكنك الوصول لمكان المول عبر خرائط جوجل عبر هذا الرابط “من هنا“.

ردسي مول

هذا المول يعد من أشهر المولات الموجودة في مدينة جدة السعودية وهو معلم يمكنك من التعرف على التاريخ كذلك من خلال ممر التراث الموجود هناك الذي يحتوي على العديد من المعالم الأثرية الجميلة التي تذكرك بعراقة وتاريخ المملكة.

يمتلك المول كذلك مجموعة من الأسواق التجارية التي تبيع مختلف الاحتياجات الخاصة بالعائلة كما تقدم عدة ماركات متنوعة مثل باربري اتش اند ام وغيرهم.

تستطيع الوصول للمول عبر موقعه على خرائط جوجل عبر هذا الرابط “من هنا“.

يارا محمد محمود، خريجة هندسة ، كاتبة متخصصة في الأخبار السعودية علي موقع كبسولة ، للتواصل معي capsula.sa/contact_us .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *